طهرات (زمان التركية)ــ أفادت وسائل إعلام رسمية يوم الاثنين بوفاة أربعة أشخاص وتسمم أكثر من 50 آخرين، بعد تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة في محافظة مازندران الإيرانية.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن رسول ظفرمند، المدير الطبي في جامعة العلوم الطبية في مازندران، أن 57 شخصًا نُقلوا إلى المستشفيات في مدينتي تشالوس وآمول بعد إصابتهم بالتسمم الكحولي.

وأضاف ظفرمند أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بينما ظهرت على الحالات الـ 53 المتبقية أعراض التعب الشديد والدوار وفقدان الوعي، مضيفًا أن 18 منهم خضعوا لغسيل الكلى لإزالة السموم.

وأشار ظفرمند إلى أن خمسة أفراد نُقلوا إلى وحدات العناية المركزة وهم في حالة حرجة.

يعد تناول الكحول غير قانوني في الجمهورية الإسلامية، حيث تتخذ الحكومة عادة إجراءات صارمة ضد بائعي الكحول “غير القانونيين”، مما يدفع بعض الإيرانيين إلى اللجوء إلى تناول المشروبات الكحولية المقلدة، مما يؤدي أحيانًا إلى حالات شديدة من التسمم الكحولي والوفيات.

حكم القضاء الإيراني على أربعة أشخاص بالإعدام لبيعهم مشروبات كحولية مهرب في سبتمبر 2023. ويُزعم أن المدانين باعوا كحولًا ملوثًا أدى إلى مقتل 17 شخصًا وإرسال العشرات إلى المستشفى بعد أشهر.

وخلال جائحة كوفيد-19 في عام 2020، توفي ما لا يقل عن 210 إيرانيين بعد تناول الكحول المزيف، معتقدين أنه يمكن أن يعالج المرض القاتل.

وأبرز تقرير لمنظمة الصحة العالمية نُشر في يونيو أن حوالي 2.6 مليون شخص يموتون سنويًا بسبب استهلاك الكحول، وهو ما يمثل 4.7 في المائة من جميع الوفيات على مستوى العالم. وسُجل حوالي 2 مليون حالة وفاة مرتبطة بالكحول بين الرجال.

Tags: الخمور المغشوشةتسمم الكحولخمر

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الخمور المغشوشة تسمم الكحول خمر

إقرأ أيضاً:

نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان

إضطر حوالي مليوني مواطن لبناني، إلى النزوح، جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان منذ أسبوع والذي أسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وقال رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ناصر ياسين، في تصريحات صحفية، إن نحو مليوني لبناني نزحوا بسبب الهجمات الصهيونية المتواصلة على لبنان منذ 23 سبتمبر الجاري، بينهم مئات الآلاف نزحوا منذ أول أمس فقط.

كما أعلن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، أمس السبت، أن أكثر من 200 ألف شخص نزحوا داخليا في لبنان جراء الهجمات الصهيونية.

وكشف غراندي في منشور له عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن أكثر من 50 ألف لبناني وسوري في لبنان عبروا إلى سوريا هربا من الغارات الجوية الصهيونية.

ويتعرض لبنان لاعتداءات صهيونية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لا سيما في العاصمة بيروت وقرى وبلدات الجنوب.

وبلغت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على لبنان يوم أمس فقط 33 قتيلا و195 جريحا.

وأعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، أن حصيلة الاعتداءات الصهيونية على لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بلغت 1640 قتيلا و8408 جرحى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • سقوط مدير مصنع لإعادة تدوير مستحضرات تجميل مغشوشة
  • الصحة اللبنانية: استشهاد وإصابة 8 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على منطقة الكولا
  • صدمة في إيران.. حالة خامنئي بعد علمه بمقتل نصر الله والانقسام بشأن الرد
  • نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان
  • العاصفة بوريس تسبب دمارا في وسط وشرق أوروبا.. وارتفاع الحصيلة إلى ثمانية قتلى
  • فيضانات في نيبال تتسبب بمقتل العشرات
  • شاهد: أغنية قد تتسبب في أزمة بين الزمالك والأهلي.. وعقوبات منتظرة
  • ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج المنظفات بخامات مغشوشة في القليوبية
  • إعلام لبناني: غارات إسرائيلية على مدينة الهرمل على بعد حوالي 130 كيلومترا من الحدود