كويت نيوز:
2024-09-30@13:24:06 GMT

فرنسا تسلم لبنان 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

فرنسا تسلم لبنان 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية

أعلنت فرنسا اليوم الاثنين تقديمها 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية إلى لبنان على متن طائرة تابعة لوزارة القوات المسلحة الفرنسية استجابة لحالة الطوارئ التي يعيشها لبنان.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إن وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو سلم مساء أمس الأحد في بيروت 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية إلى وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض للاستجابة لحالات الطوارئ واحتياجات الطب العام وخاصة طب الأطفال.

وأضافت أن فرنسا قدمت مركزين صحيين متنقلين لتقديم الرعاية لألف مصاب بجروح خطرة في المستشفيات اللبنانية إضافة إلى 18 صندوق دواء قدمتها جمعية (توليب) غير الحكومية.

وذكرت أن تلك المساعدات ستمكن المنظمات غير الحكومية من إعادة تزويد خدمات الطوارئ وطب الأطفال والطب العام بالأدوية الأساسية معربة عن شكر فرنسا للشركاء في العملية المنفذة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

ووفق البيان أعلن الوزير بارو عن إطلاق مساعدات إنسانية طارئة بقيمة 10 ملايين يورو (11.18 مليون دولار) لدعم عمل المنظمات الإنسانية في لبنان وعلى رأسها الصليب الأحمر اللبناني مؤكدا وقوف فرنسا إلى جانب لبنان وسط تصاعد الصراع في المنطقة.

وتوجه وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو توجه إلى لبنان أمس الأحد حيث من المقرر أن يقابل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي والقائد العام للجيش اللبناني العماد جوزاف عون ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لبحث آخر المستجدات في المنطقة ومتابعة أوضاع الرعايا الفرنسيين في لبنان.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فرنسا لبنان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فرنسا لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الفرنسي: ندعم لبنان وشعبه وجيشه

أكد وزير الخارجية الفرنسي، جان نويل بارو، أن فرنسا تدعم لبنان وشعبه وجيشه على الأصعدة كافة في ظل هذه الظروف الدقيقة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تصريحات وزير الخارجية الفرنسي:

وكان وصل جان نويل بارو، وزير الخارجية الفرنسي الجديد، مساء أمس الأحد إلى مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت، وفقًا لـ"روسيا اليوم".
وسيجري وزير الخارجية الفرنسي خلال زيارته لبنان محادثات مع المسؤولين اللبنانيين تتعلق بالوضع الراهن.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض والسفير الفرنسي هيرفيه ماغرو استقبلا جان نويل بارو في صالون الشرف في المطار.

ووصل الوزير الفرنسي إلى لبنان بعد 24 ساعة من إعلان اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله واستمرار الضربات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

ويعتزم وزير الخارجية التباحث مع السلطات المحلية وتقديم الدعم الفرنسي خاصة الإنساني، وفقا لوكالة "رويترز".
جاء ذلك في الوقت الذي دعت فيه فرنسا إلى "وقف فوري للضربات الإسرائيلية في لبنان"، مشيرة إلى أنها تعارض أي عملية برية في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن هذه الرسالة نقلها بارو الذي تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي ميشال بارنييه اعتبر السبت أن الوضع في لبنان "في غاية الخطورة"، مبديا "قلقه حيال سلامة" الفرنسيين فيه، بينما لم تطلب الوزارة حتى الآن من رعاياها مغادرة لبنان.

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش استقبل وزير الخارجية الفرنسي.. هذا ما دار بينهما
  • فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان
  • وزير الخارجية الفرنسي: ندعم لبنان وشعبه وجيشه
  • بايدن يدعو لتجنب حرب شاملة بالمنطقة ووزير خارجية فرنسا في بيروت
  • وزير الخارجية الفرنسي يصل بيروت 
  • وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى لبنان
  • الأبيض استقبل وزير الخارجية الفرنسي وتسلم هبة مساعدات لعلاجات الطوارئ
  • وزير الخارجية الفرنسي يصل بيروت
  • وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى لبنان مساء الأحد