صلالة ـ «الوطن»:
تنطلق اليوم الأحد مباريات الجولة الأولى من البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الثانية والتي تقام منافستها في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، حيث تشهد الجولة الأولى إقامة (12) مباراة منها (6) مباريات في مسابقة كرة اليد الشاطئية، وإقامة (6) مباريات في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية.

وتستكمل مباريات دور المجموعات يومي الاثنين والثلاثاء، حيث يبلغ عدد مباريات الدور الأول (36) مباراة، منها (16) مباراة في مسابقة كرة اليد، وعدد (20) مباراة في الكرة الطائرة. وسحبت مساء السبت القرعة، حيث تم توزيع فرق كرة اليد والبالغ عددها (9) إلى مجموعتين، بحيث يتواجد (5) فرق في المجموعة الأولى، وعدد (4) فرق في المجموعة الثانية.
ويشارك (10) فرق في مسابقة الكرة الطائرة وتم توزيعها على مجموعتين بواقع (5) فرق في كل مجموعة. وكانت جميع الوفود المشاركة وصلت مساء السبت إلى محافظة ظفار، واستقرت في مقر الإقامة الذي حددته اللجنة المنظمة، حيث كان هناك استقبال خاص من اللجنة في مطار صلالة.
اكتمال الجاهزية
وعن البطولة قال يوسف بيت سليم عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد ومدير البطولة : هذه هي النسخة الثانية من البطولة والتي شهدت مشاركة جميع المديريات التعليمية، وكما تعلمون فإن هذه البطولة تهدف إلى اكتشاف وصقل مواهب الطلاب في لعبتي الكرة الطائرة وكرة اليد الشاطئية، ومن المتوقع أن تشهد البطولة مباريات قوية ومثيرة بين فرق المديريات التعليمية المشاركة، كون الفرق أصبحت جاهزة للمشاركة من خلال الاستعدادات في المديريات التعليمية، ناهيك عن أن الفرق لديها لاعبون يمثلون الأندية، وهذا سوف ينعكس إيجابيا على المستوى الفني للبطولة.
وأضاف يوسف بيت سليم: لا شك أن إقامة هذه البطولة في هذه الأجواء الخريفية في محافظة ظفار يعطي المشاركين الفرصة لإبراز قدراتهم وفنياتهم ويسهم ذلك في استغلال مثل هذه الأجواء من خلال تنفيذ المناشط الرياضية التي يقيمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية.
واضاف بيت سليم : الاستعدادات للبطولة بدأت مبكرا من خلال التواصل مع الداعمين للبطولة من الشركاء المديريات التعليمية واللجان الرياضية في المديريات التعليمية، حيث تم في البداية حصر المشاركين في المسابقات، ثم تسجيل الطلبة، بعدها تم تجميع كافة البيانات للمشاركين من أجل إرسالها إلى اللجان الفنية ولجنة التسكين والخدمات. وقال : يوسف بيت سليم البطولة في نسختها الثانية سوف تشهد مشاركة جميع المديريات التعليمية، بعدما اقتصرت المشاركة في البطولة الأولى على (8) مديريات، وهذا جاء بعد الظهور الجيد الذي شهدته النسخة الأولى وقد اكملت كافة اللجان الجاهزية للبطولة قبل انطلاقتها بفترة كافية، وكانت هناك العديد من الفرق التي عملت كخلية نحل من أجل الوصول إلى الجاهزية مبكرا. واكمل حديثه قائلا : نتمنى من جميع المشاركين الاستفادة من هذه البطولة والتي لها أهداف كبيرة تتمثل في إيجاد روح المنافسة بين الجميع في المباريات، وكذلك اكتساب الخبرات والمهارات على مستوى اللعبة، ناهيك على تطور الجوانب الفنية لدى اللاعبين، كذلك الاستفادة من الفعاليات المصاحبة والتي تنفذها اللجنة المنظمة بالتعاون مع الشركاء الداعمين للبطولة، والتي جاءت متنوعة بين الترفيه والثقافة والرياضة والرحلات السياحية التي ستكون حاضرة كوننا في إحدى مناطق السياحة في سلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الکرة الطائرة فرق فی

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة فرنسا وبلجيكا بث مباشر في يورو 2024 اليوم

بث مباشر مباراة فرنسا وبلجيكا وذلك ضمن مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

مشاهدة مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024 بث مباشر

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة العالمية صوب أرضية ملعب «مركور شبيل أرينا»، والذي يحتضن قمة مباريات دور 16 بطولة يورو 2024، وذلك بين العملاقين فرنسا وبلجيكا، حيث يبحث كلا المنتخبين على خطف بطاقة التأهل والعبور إلى ربع نهائي أمم أوروبا هذا العام.

وتمكن منتخب فرنسا من التأهل إلى دور 16 يورو 2024، وذلك عقب احتلال وصافة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، خلف المنتخب النمساوي الذي حصد 6 نقاط، وتمكنت الديوك الفرنسية من تحقيق الفوز في مباراة، وسقطت في فخ التعادل خلال مباراتين أمام هولندا وبولندا.

بينما تأهل منتخب بلجيكا إلى دور 16 يورو 2024، عقب احتلال وصافة المجموعة الخامسة والتي ضمت منتخبات، رومانيا وأوكرانيا وسلوفاكيا، وحقق المنتخب البلجيكي الفوز في مباراة وتلقى الهزيمة في مثلها، وأيضًا سقط فخ التعادل خلال لقاء.

بث مباشر مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء اليوم الإثنين، الموافق 1 من شهر يوليو، ليكون هو موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا، وذلك في مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا.

وتنطلق مباراة فرنسا وبلجيكا، في يورو 2024، تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «مركور شبيل أرينا».

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة الزمالك وفاركو بث مباشر في الدوري الممتاز اليوم
  • رسميًا.. الكاف يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • الاتحاد السكندري ينظم رحله لجماهيره لمشاهدة مباراة طلائع الجيش بدوري نايل
  • مشاهدة بث مباشر مباراة رومانيا وهولندا كأس أمم أوروبا 2024
  • مشاهدة مباراة البرتغال وسلوفينيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • مشاهدة مباراة فرنسا وبلجيكا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • الزمالك يفقد زيزو 7 مباريات حال الانضمام للمنتخب الأولمبي