أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، قوة البناء التنظيمي لحزب الله وصلابة قوته وقدراته العسكرية،وأنه سيختار أمينا عاما للحزب قريبا، مشددا على أن المقاومة مستمرة حتى تحقيق النصر.

وفي كلمة له ظهر اليوم الاثنين، أوضح الشيخ نعيم قاسم أن كيان العدو الصهيوني لم يتمكن من أن يطار قدرتنا العسكرية وما يقوله إعلامها حلم لم يصلوا إليه ولن يصلوا إليه.

وقال : قدرتنا متينة وكبيرة والعدو يجن في كثير من الأحيان لعدم قدرته على الوصول إلى قدراتنا ونحن جاهزون ومستمرون، و سنواجه أي احتمال والمقاومة جاهزة للاقتحام البري.

وأشار إلى أن عمليات المقاومة استمرت بعد جريمة الاغتيال وتم ضرب معاليم على بعد 250 كم، لافتا إلى أن “جيش” العدو اعترف بضرب حيفا، ودخول مليون مستوطن إلى الملاجئ والحبل على الجرار.

واستهل الشيخ قاسم كلمته بالمباركة لسماحته للسيد نصر الله ورفاقه نيل أرفع وسام، وهو وسام الإمام الحسين (ع)، قائلًا: “أيها المجاهدون أنتم المنتظرون اعلموا أن سماحته بيننا دائمًا وأبدًا”.

وأضاف الشيخ نعيم قاسم: إننا فقدنا أخًا وحبيبًا وقائدًا سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله الذي بقي في الميدان الجهادي والرسالي منذ نعومة أظفاره.

وتابع أن  “السيد نصر الله محبوب الجماهير، وعشاق الحرية وفلسطين، وكلّ الذين يأملون بتحريرها من رجس الصهاينة، وكسر قوة الاستبكار الأمريكي الصهيوني”.

وأوضح أنه  “خلافًا لما يزعمه العدو لم يكن هناك اجتماع لـ20 من القادة مع السيد نصر الله”، مضيفًا: “ترتكب “إسرائيل” المجازر في كل مناطق لبنان وتعتدي على المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ وطواقم الإسعاف”.

وأكد أن أمريكا “تساند “إسرائيل” في كلّ مجازرها من خلال الدعم المفتوح الذي تقدّمه لها، مردفًا: “اذا اعتقدت “إسرائيل” أن يدها المفتوحة فهي واهمة”.

لن نتزحزح قيد أنملة وجاهزون لأي تصعيد

وشدّد الشيخ قاسم على أنه “رغم فقدان عدد من القادة، والاعتداءات على المدنيين، والتضحيات الكبيرة، لن نتزحزح قيد أنملة عن مواقفنا، وستواصل المقاومة مساندة غزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان وشعبه”.

وتابع: “الإخوة يتابعون عملهم وفق الهيكلية المنظمة ويعملون وفق الخطط البديلة للأفراد والقادة”، مشددًا على أن ما نقوم به هو الحد الأدنى كجزء من خطة متابعة المعركة وما يتطلبه الميدان.

وأكد الشيخ قاسم أننا سنواجه أي احتمال والمقاومة جاهزة للاقتحام البري، ونعلم أن المعركة ستكون طويلة، ومستعدون لمواجهة أي احتمال”، والمقاومة جاهزة للاقتحام البري، مردفا أن “المصاب جلل ولكننا واثقون أنّ العدو لن يحقق هدفه وسنخرج منتصرين من هذه المعركة”.

وشدد على أن كيان العدو الصهيوني لن يتمكن يطال قدرتنا العسكرية، موضحًا: “قدرتنا متينة وكبيرة والعدو يجن بسبب عدم قدرته على الوصول إلى قدراتنا”.

سنختار أمينا عاما قريبا

وقال الشيخ قاسم إننا سنختار أمينًا عامًا للحزب في أقرب فرصة بحسب الآلية المعتمدة في الحزب، والخيارات سهلة وواضحة لأننا على قلب واحد، موضحًا أنه في هيكيلية حزب الله هناك نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزة عند إصابة القائد في أي موقعٍ كان، مضيفا أن “كل ما حصل من استهداف للقادة أجرينا العمل اللازم لتحل البدائل في الأماكن الشاغرة”.

وفي ختام كلمته تقدم نائب الأمين لحزب الله بالشكر “لشعبنا وكل من أظهر الوحدة الوطنية في مواجهة أمريكا و”إسرائيل” ونشكر الحكومة والبلديات والمراكز الدينية والمستشفيات”.

وقال إننا واثقون بكم يا أهل التضحية فنحن في مركب واحد وسنفوز كما فزنا في العام 2006، وسنملأ القيادات والمراكز بشكل ثابت، ومنظومة القيادة مستمرة بكل ما أسّسه السيد نصر الله فضلًا عن الخطط البديلة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشیخ قاسم لحزب الله على أن

إقرأ أيضاً:

أبرز تصريحات نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم بعد اغتيال «نصر الله»

في أول رد لحزب الله اللبناني على اغتيال أمينه العام حسن نصر الله الجمعة الماضية في غارة جوية إسرائيلية استهدفته بمقر القيادة العليا بحارة حريك في الضاحية الجنوبية ببيروت، قال نائب الأمين العام نعيم قاسم في خطاب متلفز، إن حزب الله مستمر في عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ونفى «قاسم» في خطاب أذاعته قناة «القاهرة الإخبارية»، مزاعم إسرائيل عن مقتل 20 في الاجتماع مع نصر الله، وفي السطور التالية، أبرز تصريحات نعيم قاسم:

أبرز تصريحات نعيم قاسم

- نعزي المجاهدين الذين استشهدوا مع نصر الله في الاجتماع ومن بينهم علي كركي وعباس نيلفوشان.

- فقدنا قائدنا الأمين العام نصر الله الذي بقي في الميدان ولم يغادره حتى لحظة استشهاده.

-  لن نتزحزح قيد أنملة عن مواقفنا وسنواصل المقاومة مواجهة العدو الإسرائيلي مساندة لغزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان وردًا على الاغتيالات.

- حزب الله سيستمر في عمله تبعًا لهيكليته، ونتابع القيادة بهيكلية حزب الله من خلال نواب القادة.

- حزب الله استمر بضرب إسرائيل بعد اغتيال نصر الله.

- سنواجه إسرائيل إذا قررت الدخول بريًا والمعركة قد تكون طويلة.

- إسرائيل تعمل على ضرب القدرة العسكرية والبشرية لحزب الله.

- سنختار أمينًا عامًا للحزب في أقرب فرصة.

نعيم قاسم: نحتاج للصبر

- نحتاج للصبر.

- إسرائيل لن تطال من قدراتنا العسكرية.

- أمريكا تساند إسرائيل بكل إمكانياتها وتشاركها في مجازرها بكافة أشكال الدعم.

- إسرائيل تعتدي على المدنيين والهيئات الصحية وترتكب المجازر بحق الأبرياء.

- الحزب ضرب أهدافًا إسرائيلية على مسافة 150 كيلومترًا داخل إسرائيل.

- قيادتنا متينة وكبيرة والاحتلال لن يتمكن من الوصول إليها.

مقالات مشابهة

  • ماذا تعرف عن نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله؟
  • نعيم قاسم: حزب الله سيختار أمينا عاما في أقرب فرصة
  • أول ظهور لنائب نصر الله.. إسناد غزة مستمر وسنختار أمينا عاما قريبا
  • نائب الأمين العام لحزب الله: "سنختار أمينا عامًا في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة".. فيديو
  • أبرز تصريحات نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم بعد اغتيال «نصر الله»
  • نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة
  • نعيم قاسم: سنختار أمينا عاما لحزب الله بعد مقتل حسن نصر الله
  • نعيم قاسم: سنختار أمينا عاما لحزب الله في أقرب فرصة
  • بالفيديو.. كلمة نائب الأمين العام لـ "حزب الله" الشيخ نعيم قاسم