قال عماد الدين حسين، الكاتب الصحفي وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنَّ مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية تعد من أهم الاجرءات التي يركز عليها الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنَّ تلك القضايا توسعت لتشمل جميع قضايا المنطقة وأنّها لم تعد تقتصر على مصر فقط.

قضايا الأمن القومي في المنطقة تؤثر على مصر

وأضاف عماد الدين حسين خلال مداخلة هاتفية مذاعة على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنَّ قضايا الأمن القومي في المنطقة تؤثر على مصر، مشيرًا إلى أنَّ إسرائيل نقلت الصراع من قطاع غزة لجنوب لبنان كما تحدث نتنياهو عن تغيير خريطة الشرق الأوسط، لذا فإن المنطقة على وشك أن تشهد تطور خطير غير قائم على قوانين واتفاقيات محددة.

إسرائيل تنتهج سياسة خطيرة تؤثر بالسلب على المنطقة

وأوضح أنَّ إسرائيل لديها القدرة على إتخاذ أي قرارات دون مشاورة الأطراف المعنية، إذ عقدت اتفاقية تخص الحدود البحرية بينها وبين لبنان منذ 5 ليال، مشيرا إلى أنّها ألغت هذا الإتفاق بالأمس، مما يدل على أن إسرائيل تنتهج سياسة خطيرة ستؤثر بالسلب على المنطقة.

وأشار إلى أنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي صرح بالأمس من خلال الحوار الوطني بأن مصر قادرة على حفظ الأمن داخلها على الرغم مما تشهده المنطقة من اضطرابات ومشاكل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني قطاع غزة جنوب لبنان الأمن القومي قضایا الأمن القومی الحوار الوطنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا

أكد عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنّ الرئيس السيسي، خلال خطاب التنصيب في أول أبريل الماضي، قال إن من ضمن المحاور الرئيسية الجديدة صون الأمن القومي، وعلى الحوار الوطني أن يبدأ في مناقشة هذه الموضوعات.

مناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي والعيني

وأشار «حسين» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6» عبر قناة «الحياة»، أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيشهد غدا الاثنين اجتماعا في الثانية ظهرا لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي والعيني وهو موضوع مهم، موضحا أن الحوار يناقش فكرة كيفية إدراج قضايا الأمن القومي، على مائدة حوار مجلس أمناء الحوار الوطني والحوار الوطني عموما.

وتابع أن المنطقة بأكملها أصبحت على «كف عفريت» بفعل الإجرام الإسرائيلي بفضل الانحياز الأمريكي، فنتنياهو قال: «ننوي تغيير منطقة الشرق الأوسط، حيث يتكلم علنا دون مداراة».

 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تدرك أهمية إشراك الحوار الوطني في قضايا الأمن القومي
  • وكيل «شؤون عربية النواب»: الحوار الوطني منصة مهمة لمناقشة قضايا الأمن القومي
  • الحوار الوطني يعقد جلسته اليوم لمناقشة ملفي الدعم والأمن القومي
  • «الإصلاح والنهضة»: تجديد دعوة الرئيس للحوار الوطني يعزز مناقشة قضايا الأمن القومي
  • نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني
  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني