نظم المجلس القومي للمرأة فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقرى «تحويشة في بنك»، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك مصر، وذلك بقرى منية المرشد وبرنبال مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وفي إطار مشروع مجموعات الادخار والإقراض.

نموذج المحاكاة البنكي

وأوضحت إنجي اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس أنَّ نموذج المحاكاة البنكي يهدف إلى كسر حاجز الخوف لدى السيدات من التعامل مع البنوك، وتشجيع الفتيات والسيدات وتدريبهن على كيفية الحصول على الخدمات البنكية بفاعلية وتكوين مجموعات إنتاجية ذكية خضراء تدر دخلاً للسيدات وأسرهن وتوفر لهن فرص عمل بالقرى.

وأضافت أنَّ هذا النموذج يأتي ضمن جهود المجلس القومي للمرأة لتعزيز الشمول المالي للسيدات، من خلال ما يتيحه من مشروعات وفرص عمل وتحقيق تمكين ونمو اقتصادي للمرأة.

أنشطة مختلفة ضمن نموذج المحاكاة

وذكرت «اليماني» أن نموذج المحاكاة البنكى تقوم به الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي بالمجلس، ويتضمن جناح الشمول المالي والمشروعات الخضراء الذكية، وجناح التدريب والتنمية، وجناح «معرض المصرية» لعرض منتجات مشاغل المصرية والوحدات الإنتاجية بالمجلس، وكذلك جناح لبرنامج «نورة»، وآخر لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس 15115، وجناح لفرع المجلس، إضافة إلى جناح لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات، وجناح بنك مصر الذي يقدم خدمات لتسهيل وصول السيدات للمنتجات الرقمية، هذا إلى جانب الفعالية التي نظمتها مؤسسة «صناع الخير» بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر ضمن نموذج المحاكاة للكشف على العيون والعلاج والنظارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة المشروعات الخضراء الذكية نموذج المحاكاة البنكي نموذج المحاکاة الشمول المالی

إقرأ أيضاً:

عضو «القومي للمرأة»: تعزيز الهوية الوطنية للطفل واجب على الأم

أكدت منى الصغير، عضو المجلس القومي للمرأة، أن دور المرأة في الأسرة يعد محورياً، باعتبارها المعلم الأول للأطفال، مشيرة إلى أن الأم تتحمل مسؤولية كبيرة في خلق بيئة أسرية تعزز الهوية الدينية والوطنية السليمة، موضحة أنه من الضروري أن تعمل الأم على تعريف أطفالها بالمبادئ الدينية الأساسية والعبادات، حيث يتبع الأطفال ما يرونه من سلوكيات آبائهم.

غرس مبادئ الدين والمواطنة 

وقالت عضو القومي للمرأة، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنه يجب على الأمهات أن يكن حريصات على تصرفاتهن، لأن الأطفال يتعلمون من خلال التقليد، مضيفة أن تعليم الأطفال الانتماء للوطن وتعزيز الهوية الوطنية بداخهم واجب مهم، حيث توصي جميع الأديان بحب الوطن والتضحية من أجله.

كما أشارت إلى أهمية غرس المبادئ الأساسية للدين والمواطنة في نفوس الأطفال، من خلال إدخال هذه القيم في ممارساتهم اليومية.

استخدام القصص لتعزيز الهوية الوطنية 

وذكرت أن قصص الأطفال يمكن أن تكون وسيلة فعالة لذلك، حيث يجب أن تحرص الأمهات على سرد قصص تحتوي على مبادئ دينية ووطنية، بالإضافة إلى قصص الأبطال الذين ضحوا من أجل الوطن.

كما أكدت عضو القومي للمرأة ضرورة أن تكون الأم قدوة حسنة لأبنائها، وتعلمهم أهمية المشاركة في الأنشطة المختلفة، مشددة على أهمية القراءة التي تعتبر حصناً منيعاً للعقول، وتساهم في تشكيل شخصيات الأطفال وتعزيز وعيهم.

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقري "تحويشة في بنك" بكفر الشيخ
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • "القومى للمرأة" ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقرى «تحويشة في بنك» بكفر الشيخ
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • عضو «القومي للمرأة»: تعزيز الهوية الوطنية للطفل واجب على الأم
  • «القومي للمرأة»: مبادرة «بداية» توفر دعما صحيا وتعليميا للسيدات