قال اللواء عماد كدواني محافظ المنيا إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية «بداية»، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

توقيع الكشف الطبي على 1584 حالة

وأوضح الدكتور محمد عبدالحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في بيان، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية مجانية بـ«قرية 8» في مركز المنيا، خلال يومي 24 و25 سبتمبر الجاري، ما أسفر عن توقيع الكشف الطبي على 1584 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

عقد ندوات تثقيف صحي

وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنيا إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 266 حالة جراحة، و483 حالة أطفال، و276 حالة باطنة، و60 حالة نساء، و62 حالة أسنان، و128 حالة جلدية، و94 أنف وأذن، و215 رمد، وإجراء 174 تحليلا متنوعا، و4 حالات أشعة عادية، و109 كشوفات مبكرة للضغط والسكر، و5 حالات خلع أسنان، وتحويل 10 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، فضلا عن عقد ندوات تثقيف صحي لـ170 من أهالي القرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مبادرة بداية قافلة طبية قرية 8

إقرأ أيضاً:

تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تنظيم قوافل علاجية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمساهمة في تخفيف العبء عن الأهالي بالقرى والنجوع، حيث تضم القافلة تخصصات متعددة، وإجراء التحاليل اللازمة والأشعة وتقديم العلاج بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية للمواطنين.

تنظيم قافلة علاجية مجانية

أوضح الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية دكما بمركز شبين الكوم، على مدار يومي السبت والأحد 28 و29 سبتمبر الجاري، وتخدم قرى «دكما - الماى - شبرا باص - القرى المجاورة»، وذلك بالمجان للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

مبادرات رئيس الجمهورية

وأشاد محافظ المنوفية بالجهود التي تبذلها مديرية الصحة ضمن مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تستهدف جميع المواطنين وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

مقالات مشابهة

  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • ضمن مبادرة "بداية".. توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان المنيا
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات