وجه المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بنقل الأسواق العشوائية والباعة الجائلين المتواجدين بشارع أحمد عرابي وشارع المنيل إلى سوق المنيل المخصص لهم بشارع الخمسين في حي غرب شبرا الخيمة، حيث يضم السوق 145 باكية تم تجهيزها لاستيعاب هؤلاء الباعة.

كما أكد المحافظ أهمية استغلال الساحة الخارجية لسوق المنيل، من خلال إنشاء باكيات جديدة بعرض 3 أمتار للباكية الواحدة، وذلك لتوفير أماكن مناسبة للجميع وتحسين المشهد الحضاري في المنطقة.

  

القضاء على كل المظاهر العشوائية

وذك محافظ القليوبية، في بيان، أن المحافظة تسعى للقضاء على كل مظاهر العشوائية داخل المدن والقرى، من خلال العمل على إنشاء أسواق حضارية وتحويل الصورة القديمة التي كانت تسبب ضررا للجميع كي تصبح صورة جميلة تريح المواطن، وتساهم في القضاء على تلك العشوائيات، حيث أنه من بين تلك الجهود القضاء على الأسواق العشوائية القديمة التي كانت تقام داخل المدن وتتسبب في حالة كبيرة من الفوضى وانتشار الإشغالات وتعطيل الحركة المرورية، وذلك في اطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية، والعمل على تسيير الحركة المرورية بشوارع المدينة واستعادة المظهر الحضاري.

رفع جميع الإشغالات لفتح الطريق

واستكمل المحافظ الجولة بشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، موجها برفع جميع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المارة، وكذلك إلزام أصحاب المحال التجارية والكافيهات بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على حرم الطريق، واتخاذ اللازم قانونًا حيال المخالفين.

كما كلف المحافظ المسؤولين بالمتابعة الدورية للحالة العامة للساحات، من حيث النظافة وعدم وجود تعديات أو إشغالات، مشددًا على رفع كفاءة عدد من الساحات غير المستغلة لإقامة أنشطة خدمية عليها، ومنع الانتظار الخطأ بالشوارع الرئيسية موجهًا بتكثيف الحملات لما تسببه تلك السلوكيات الخاطئة من إعاقة للحركة المرورية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية خدمات القليوبية أسواق القليوبية إشغالات القليوبية أكشاك القليوبية الأسواق العشوائیة

إقرأ أيضاً:

التحويلات المرورية.. بيان مهم من الجيزة بشأن غلق الطريق الدائري

كتب- محمد أبو بكر:

قال بيان صادر عن محافظة الجيزة، اليوم السبت، إن الإدارة العامة للمرور المركزي تقوم بمتابعة عملية الغلق التجريبي الجزئي المستمر لمدة خمسة أيام على الطريق الدائري الجنوبي أسفل محور عمرو بن العاص بحي الطالبية، وذلك في إطار استكمال جهاز تعمير القاهرة الكبرى لأعمال المحور ورفع الجمالونات والكمرات لربط المحور مع الطريق الدائري الجنوبي في الاتجاهين.

وبحسب بيان "الجيزة"، فإن الغلق الجزئي يشمل منطقة وصلة المريوطية بحي الطالبية بهدف تجربة التحويلات المرورية التي تم إعدادها، وسيتم تنفيذ الغلق على ثلاث مراحل بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

تفاصيل التحويلات المرورية:

المرحلة الأولى:

يتم رفع وتركيب الجمالون أعلى مسطح ومطلع وصلة محور المريوطية للقادم من المنيب باتجاه الطريق السياحي والقوس الغربي.

التحويلات البديلة تشمل استخدام مسار بعرض 4 حارات مرورية يمين المسطح المغلق، وأيضًا توجيه المركبات إلى مدخل محور عمرو بن العاص والعودة لاستخدام المطلع المؤدي إلى وصلة المريوطية.

المرحلة الثانية:

رفع الجمالونات أعلى مطلع ومنزل وصلة محور المريوطية يتطلب الغلق الكلي لمدة 3 أيام متفرقة.

المركبات القادمة من طريق الواحات ومدينة 6 أكتوبر ستستخدم طريق الواحات للوصول إلى الطريق السياحي.

المركبات القادمة من القوس الغربي ستسير عبر طريق الواحات نحو دائري المنيب.

المرحلة الثالثة:

تركيب الكمر العرضي والباكية المعدنية يتطلب غلق جزئي لمطلع وصلة المريوطية للقادم من المنيب باتجاه القوس الغربي، وتستمر الأعمال لمدة 30 يومًا.

ونسقت الإدارة العامة لمرور الجيزة، مع الشركة المنفذة، قامت بوضع المساعدات الفنية اللازمة، بما في ذلك الإضاءة، العلامات التحذيرية، وتعيين الخدمات المرورية لتسهيل حركة المرور في المنطقة المحيطة بالأعمال.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية والباعة الجائلين بحي غرب شبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية إلى باكيات بشارع الخمسين بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية: حملات موسعة لرفع الإشغالات بشوارع حي غرب شبرا الخيمة
  • محافظ القليوبيه يوجّه بنقل الأسواق العشوائيه إلى باكيات بشارع الخمسين بشبرا الخيمة
  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر
  • محافظ الإسكندرية يوجّه بإزالة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي بشارع الريادة
  • محافظ الإسكندرية يوجّه بإزالة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي على الطريق العام بشارع الريادة
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون بمنطقة سموحة
  • التحويلات المرورية.. بيان مهم من الجيزة بشأن غلق الطريق الدائري