نفذت الوحدة المحلية لحيِّ ثالث الإسماعيلية، اليوم السبت، حملة لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق بعدة مناطق مختلفة بالحي منها، منطقة شارع فؤاد عزيز غالي، شارع صبري مبدى، ومنطقة السابعة.

وأسفرت الحملة عن تشميع عدد 16 محل تجاري، وذلك  للإدارة بدون ترخيص، وعدد 5 شقق سكنية تم تحويلهم لمكاتب تجارية بدون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين.

وأكد محمد صابر رئيس حى ثالث الإسماعيلية، أنه تم تكليف الإدارة الهندسية وقسم المتابعة الدورية بالمرور اليومى وعمل تقرير مفصل عن حالة المخالفات والاشغالات  فى جميع شوارع الحى ورفعها إلى الوزير المحافظ فهمى بشارة 

جاء ذالك تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بضرورة المتابعة المستمرة لإزالة إشغالات الطريق التي تعوق السيولة المرورية، ومراجعة تراخيص المحال التجارية وفقًا للمنظومة الحديثة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة ثالث الإسماعيلية بشارة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عقوبة مخالفة قرارات مواعيد إغلاق المحال

عقوبة مخالفة قرارات مواعيد إغلاق المحال.. ترشيدًا لاستهلاك الكهرباء كشفت الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية عن مواعيد محددة لغلق المحال التجارية تبدأ الساعة 10 مساءً، مع استثناء الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت من المواعيد، بينما ستغلق المطاعم والكافيهات  الساعة 1 صباحًا.

مطالب بإعادة النظر فى تطبيق قانون المحال التجارية رقم 154 لسنة 2019 بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة وتكثيف الحملات لضبط المخالفين عقوبات المخالفين لمواعيد إغلاق المحلات الجديدة

وفي السياق قال أيمن محفوظ المحامي بالنقض، تعليقًا على سؤال حول العقوبات التي تنتظر المخالفين لمواعيد إغلاق المحلات الجديدة، أن هناك عقوبات تنتظرالمخالفين لهذا القرار الذي سيتم تطبيقه ومراقبته عن طريق السلطات الأمنية والتنمية المحلية ويتم تطبيق القرار بكل حزم واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

 تشغيل محل دون ترخيص 

وأفاد محفوظ في تصريح خاص لـ " بوالبة الوفد" أن  القانون رقم  168 لسنه 2016 والمعدل بالقانون رقم 154 لسنة 2019، ولائحته التنفيذية، حيث يُعاقب كل من قام بتشغيل محل دون ترخيص بغرامة من 20 ألف ج الى  50 ألف جنيه، وفي حالة تكرار المخالفة تكون العقوبة الحبس مدة من 6 أشهرالي   سنة، فضلًا عن الغلق الاداري  للمحل على نفقة المخالف.

مواعيد غلق  المحال

وأكد المحامي بالنقض، أنه يُعاقب بذات العقوبة كل من قام بتشغيل محل عام خاضع لأحكام هذا القانون بطريق التحايل أو بموجب بيانات غير صحيحة، و كما يجوز للجهة الادارية المختصة سحب تراخيص المحال المخالفة لمده محددة او نهائيا، مطالبًا أصحاب المحال الامتثال للقرارت الخاصة بمواعيد غلق  المحال والا سوف تتعرض للعقوبات قاسية  في حالة مخالفة مواعيد وضوابط القانون في  غلق المحال التجارية والصناعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط تتابع آخر التطورات بمشروع تطوير كورنيش النيل بمنطقة السنانية
  • حملات لرفع القمامة والتجميل بمراكز ومدن محافظة الشرقية
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها
  • عقوبة مخالفة قرارات مواعيد إغلاق المحال
  • مواعيد غلق المحلات التجارية في مصر 2024
  • تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • طرق دبي تنفذ تحسينات مرورية على 3 شوارع حيوية في المنخول
  • الإسماعيلية تستكمل أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجميل الحدائق والمنتزهات
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بالمراكز والمدن
  • الجيزة: فتح شارع سليمان النجار بعد قيام مخالف بغلقه للبناء المخالف