قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الإثنين استعداد مقاتلي الحزب لمواجهة اسرائيل إذا توغلت برا في لبنان مؤكدا أن حزبه سيختار أمينا عاما “في أقرب فرصة” بعد اغتيال قائده حسن نصرالله بغارة اسرائيلية الجمعة.

وفي أول تعليق لحزب الله منذ مقتل نصرالله، قال قاسم في كلمة مسجلة بث ها تلفزيون المنار “رغم الاعتداءات والتضحيات الكبيرة.

. ستواصل المقاومة الاسلامية مواجهة العدو الاسرائيلي مساندة لغزة وفلسطين ودفاعا عن لبنان وشعبه وردا على الاغتيالات وقتل المدنيين”.

وأضاف “نعلم أن المعركة قد تكون طويلة والخيارات مفتوحة تماما” مؤكدا الاستعداد لمواجهة “أي احتمال”. وقال “مستعدون اذا قرر الاسرائيلي ان يدخل بريا، فقوات المقاومة جاهزة للالتحام البري”.

ويهدد مسؤولون اسرائيليون بعملية برية في لبنان من أجل دفع حزب الله وترسانته من الصواريخ إلى أبعد ما يمكن من الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

نائب الأمين العام لحزب الله: مستعدون لأي غزو بري إسرائيلي للبنان "فيديو"

أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أن إسرائيل لم تتمكن من استهداف القدرات العسكرية لحزب الله وغير قادرة على الوصول إليها، متابعًا :"سنختار أمينا عاما للحزب في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة للاختيار وسنختار القيادات والمراكز بشكل ثابت".

تصريحات نائب الأمين العام لحزب الله

وقال نائب الأمين العام لحزب الله، : “بعد اغتيال نصر الله، قصفنا معاليه أدوميم وحيفا ومواقع إسرائيلية أخرى وعملياتنا مستمرة بالوتيرة نفسها”، موضحًا أنهم مستعدون لأي غزو بري إسرائيلي للبنان والقوات جاهزة للالتحام البري.

 

وتابع نائب الأمين العام لحزب الله، :“سنواصل عملياتنا في الميدان بعد اغتيال نصر الله ومستمرون بهيكلية منظمة وخطط بديلة.. إذا اعتقدت إسرائيل أن تصميمها على جرائمها يحقق لها أهدافها فهي واهمة، وسنواصل مواجهة الاحتلال الإسرائيلي مساندة لغزة وفلسطين ودفاعا عن لبنان وشعبه وردا على الاغتيالات وقتل المدنيين، ما نقوم به هو الحد الأدنى كجزء من المعركة والخطط الموضوعة.. والقتال قد يكون طويلا والخيارات مفتوحة أمامنا".

مقالات مشابهة

  • نائب الأمين العام لحزب الله: مستعدون لأي غزو بري إسرائيلي للبنان "فيديو"
  • أول تعليق من حزب الله بعد اغتيال نصر الله.. مستعدون لأي توغل بري إسرائيلي
  • نعيم قاسم: سنواصل مساندة غزة والدفاع عن لبنان ومستعدون لأي توغل بري إسرائيلي
  • نعيم قاسم: مستعدون للاقتحام البري الإسرائيلي وقوات المقاومة جاهزة
  • نعيم قاسم: حزب الله سيتابع ما رسمه حسن نصر الله لمواجهة إسرائيل
  • نعيم قاسم ينفي رواية اسرائيل حول اغتيال نصرالله: مستعدون للمواجهة البرية
  • بعد اغتيال زعيم حزب الله ... من هم أبرز المرشحين لخلافة حسن نصر الله؟
  • رغم اغتيال نصرالله..إسرائيل تشن عشرات الغارات على أهداف لحزب الله
  • رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني