البوابة نيوز:
2024-09-30@12:26:03 GMT

وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت وحدات تكافؤ الفرص المتواجدة بمراكز المدن بنطاق محافظة الشرقية 14 ندوة  دينية وتوعوية وثقافية تناولت العديد من الموضوعات الدينية والصحية والتوعوية ،  خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر الجاري.

أكد المهندس حازم الأشموني  محافظ الشرقية أن للمرأة دور كبير في المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسي له ، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 م ، مشدداً على  ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها إحتياجًا للتوعية والرعاية.

وقامت وحدات تكافؤ الفرص بنطاق المحافظة بتكثيف نشاطها خلال  النصف الثاني من شهر سبتمبر الجارى حيث قامت وحدة تكافؤ الفرص بحى ثان الزقازيق بتنظيم ندوتين بعنوان ( الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان - مرض السعار والتكسوبلازما ) وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى بالشرقية.

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز ديرب نجم بتنظيم ندوتين بالتنسيق مع مدرسة الإعدادية بنات بجميزة بنى عمرو إدارة الأوقاف بالمركز بعنوان (أضرار الزواج المبكر والختان ) وذلك بالوحدة المحلية بالعصايد  و"أهمية تعليم المرأة لتمكينها إقتصادياً" وذلك بالوحدة المحلية بجميزة بنى عمرو.

وقامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز منيا القمح بتنظيم خمس ندوات حول التلقيح الاصطناعي  لسلالات الأبقار وسحابة قش الأرز السوداء وتعزيز الوعى الديني والأسرى وأضرار حرق قش الأرز  والإخلاص في العمل

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمدينة القنايات بتنظيم ندوه بعنوان "أهمية الحفاظ على المال العام" وذلك بالتعاون مع منطقة وعظ الأزهر الشريف بالشرقية .

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس بتنظيم أربع ندوات بعنوان تغذية طلاب المدارس والسعي على طلب الرزق وترك الكسل والبطالة ومبادرة رئيس الجمهورية للتنميه البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان ) ودورها فى بناء وتطور المجتع والقضايا المعاصرة ورأي الدين فيها وذلك بمقر المدينة الآمنة بمكتبة مصر العامة بفاقوس بالتنسيق مع مديرية الأوقاف ووحدة السكان ووحدة حماية الطفل بالمركز .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 التلقيح الاصطناعي الحفاظ على المال العام المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية قامت وحدة تکافؤ الفرص

إقرأ أيضاً:

مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي

أكد فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أهمية الأسرة لأنها خلية يتكون منها جسم المجتمع البشري إذا صلحت صلح المجتمع كله، وإذا فسدت فسد المجتمع كله، وتبقى أثارها منقوشة فيه يحملها معه، ويورثها ذريته من بعده".

جاء ذلك خلال ندوة توعوية نظمتها مديرية التضامن بمطروح، برئاسة الدكتورة دار السلام حسين، لمكلفات الخدمة العامة، تحت عنوان«دور الأسرة في بناء المجتمع»، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي لبناء أسرة سليمة مستقرة، وذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».
 
وتناول فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، خلال اللقاء الحديث عن  تعزيز وسائل التماسك الأسري، والوقاية من الجريمة والعنف، وتقوية الصحة النفسية، وزيادة المشاركة المجتمعية، ودعم الأمن القومي.

كما ناقش مع الحضور  دور الأسرة في تربية الأجيال، وتعزيز القيم الإيجابية، وبيان أهمية الأسرة في الحفاظ على الأمن الإجتماعي والقومي من خلال تعزيز التواصل العائلي المفتوح، وتوفير بيئة داعمة ومحبة لأفرادها، وتعزيز القيم الأخلاقية والاحترام المتبادل، وتشجيع الانتماء والولاء للمجتمع، وتوجيه الأفراد نحو تحقيق الاستقرار الاجتماعي والمساهمة الإيجابية في بناء الوطن.

مقالات مشابهة

  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالإسماعيلية
  • الحجز بدأ.. أماكن 1645 وحدة سكنية مطروحة في 8 مدن
  • بدء طرح كراسات شروط حجز 1645 وحدة بـ 8 مدن جديدة
  • اعرف سعر المتر في وحدات الإسكان الجديدة وتفاصيل كراسة الشروط
  • الثقافة تنظم صالونًا بالأوبرا بعنوان "مصر مسرحًا للأحداث في روايات لوفينو"
  • غداً.. سحب كراسات شروط 1645 وحدة سكنية في 8 مدن