نظمت لجنة ذو الهمم المركزية في كتلة الحوار احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للصم ولغة الإشارة، برئاسة نرمين كميل عضو مجلس الأمناء، جاء ذلك تحت رعاية دكتور باسل عادل رئيس مجلس أمناء كتلة الحوار.

تفاصيل احتفالية تكريم أوائل الجمهورية

وعن التفاصيل، بدأت الاحتفالية بتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع وتم توزيع الهدايا وعبر دكتور باسل عادل رئيس مجلس الأمناء عن سعادته وامتنانه بتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع وتقديم الدروع لهم، موضحًا أنّ كتلة الحوار تعطي ملف ذي الهمم اهتمامًا كبيرًا .

واستكملت الاحتفالية بمحاضرة للدعم نفسي عنوانها «كيف تحافظ على صحتك النفسية»، حاضرت فيها دكتورة عائشة محمد حسن رئيسة المبادرة وبحضور عمرو أبو المجد محمد مدير التسويق بالتعاون مع مبادرة 100 مليون صحة نفسية.

وشارك أعضاء لجنة ذو الهمم في الإعداد للاحتفالية وهم عمرو نظمي سكرتير اللجنة ودكتور إيمان الزهيري مستشار اللجنة والنائب الأول والدكتور أسامة أحمد مسؤول الملف البصري، وتعهدت كتلة الحوار بالاهتمام بملف ذو الهمم والتواصل مع كل مؤسسات الدولة للوفاء بمتطلباتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كتلة الحوار الصم ضعاف السمع أوائل الجمهورية أوائل الجمهوریة کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم

نظمت وزارة السياحة والآثار، جولات سياحية بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومنطقة أهرامات الجيزة للفرق المشاركة فى الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا» بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني في دورته الـ8 والذي يقام تحت رعاية الوزارة.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار في بيان صحفي اليوم، أنه خلال تلك الجولات السياحية، قدمت هذه الفرق مجموعة متنوعة من الفقرات والعروض الفنية المختلفة لهم، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية لهم، معربين عن انبهارهم بما شاهدوه من مقتنيات أثرية متميزة، مشيرين إلى  عراقة الحضارة المصرية القديمة، وإلى حجم سعادتهم بتواجدهم وتقديم عروضهم الفنية داخل هذه المعالم الأثرية والسياحية المتميزة.

الحضارة المصرية

وأشارت الوزارة إلى أن الفرق المشاركة بالملتقى قامت بزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية، ، كما قاموا بجولة داخل قاعات المتحف المختلفة تعرفوا خلالها على ما تعرضه من كنوز أثرية، وإبداعات الحضارة المصرية في مختلف الفنون، وقد شارك في هذه الجولة فرق كل من المملكة المغربية، وإسبانيا، وكولومبيا، وروسيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وزيمبابوي.

ولفتت إلى أنَّ الفرق المشاركة بالملتقى قامت بزيارة منطقة أهرامات الجيزة،حيث زارت الفرق الهرم الأكبر ومنطقتي البانوراما وتمثال أبو الهول، موضحة أن الفرق التى شاركت بهذه الجولة كل من: جمهورية الصين الشعبية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والمكسيك، وإسبانيا، وكولومبيا، والمملكة المغربية، وسلطنة عمان، وسريلانكا، وزيمبابوي، والكاميرون، وليبيا.

دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم

وأكّدت وزارة السياحة والآثار أنَّ استضافة  متحف الحضارة المصرية  ومنطقة أهرامات الجيزة للفرق المشاركة فى ملتقى أولادنا يأتي ضمن حرص الوزارة الدائم على دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم وإدماجهم في المجتمع، بما يمتلكونه من مواهب متميزة في مجالات الثقافة والفنون، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وإتاحة وتيسير زيارتهم داخل المتحف والمناطق الأثرية، وتقديم العديد من الورش والأنشطة التعليمية والفنية لأبناء المجتمع من ذوي الهمم وتشجيعهم للتعرف على الحضارة المصرية.

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • كتلة الحوار: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت الكثير من رسائل الطمأنة للمواطنين
  • سفارة واشنطن بالقاهرة تنظم احتفالية مصرية أمريكية
  • فرقة "النور" تحصد جائزة محمد صبحي وجائزة خاصة لفرق الإسكندرية الاستعراضية
  • كتلة الحوار: مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن تواجه جشع التجار
  • البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر
  • كتلة نينوى المستقبل:مجلس المحافظة معطل منذ (3) أشهر
  • صحة الإسكندرية تشارك في الاحتفال باليوم العالمى للصم وضعاف السمع
  • إيمان كريم: ماراثون ذوي الهمم دليل على تكاتف جهات الدولة لدعمهم