قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنَّه سيتمّ تدريب جميع الرائدات الاجتماعيات بجميع المحافظات على الإسعافات الأولية بالتنسيق الكامل مع الهلال الأحمر المصري، موضحة أنَّ الوزارة تستهدف وجود مسعف في كل منزل.

دورات تدريبية للرائدات

وحول آلية التدريب، وأضافت مايا مرسي لـ«الوطن»، أنَّ الهلال الأحمر المصري سينظم دورات تدريبية للرائدات بجانب توفير دليل الإسعافات الأولية الذي يتضمن جميع الآليات الخاصة بالاسعافات الأولية وكيفية انقاذ المصاب أو المريض.

ونوهت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الوزارة بالتنسيق مع الهلال الأحمر ستهتم بنشر الكثير من الفيديوهات التوعوية عن الاسعافات الأولية حتى يتثنى للجميع الاطلاع عليها ومعرفتها جيداً، بجانب التدريبات الفعلية، مؤكّدة أنَّه سيتمّ تدريب طلاب المدارس أيضا نظرا لأهمية الإسعافات الأولية في حياتنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن وزارة التضامن وزيرة التضامن الإسعافات الأولية الإسعافات الأولیة

إقرأ أيضاً:

نادي روتاري مطروح يختتم دورات تدريبية لأولياء الأمور حول التمكين النفسي للأطفال

أعلن المستشار محمد الملاح، رئيس نادي روتاري مرسي مطروح، عن انتهاء الدورات التدريبية المجانية التي نظمت في مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، والتي استهدفت أولياء أمور طلاب مدرسة مطروح الثانوية الزراعية.

وتهدف هذه الدورات إلى تعزيز قدرة الأسر على دعم أبنائهم في مواجهة التحديات النفسية خلال مراحل حياتهم، خاصة في فترة المراهقة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار بروتوكول التعاون بين مركز التنمية المستدامة ونادي روتاري مرسي مطروح ومؤسسة نيو تيم لتنمية المهارات، حيث قدّمت الدكتورة نجوى توفيق، المتخصصة في علم النفس، محاضرات لدعم أولياء الأمور، كما تم التخطيط لعقد دورات تدريبية للطلاب في 17 أكتوبر المقبل، بإشراف علي عبد الحاكم، مدير مركز التدريب.

وأوضح الملاح أن الهدف من هذه الدورات هو تعديل السلوك والمساهمة في الحد من المشكلات النفسية التي قد تؤثر على الأطفال والمراهقين، مثل التنمر والعنف والتحرش، من خلال تعزيز الوعي لدى أولياء الأمور بطرق التعامل النفسي مع أبنائهم.

وأشار الملاح إلى أهمية هذه البرامج في تعليم أولياء الأمور كيفية دعم سلوكيات إيجابية وغرس قيم المواطنة، إضافة إلى التعامل مع التحديات النفسية التي يواجهها الشباب.

كما أكد الملاح استمرار نادي روتاري مرسي مطروح في دعم الجهود المجتمعية لخدمة سكان مطروح، وخاصة في مجالات التعليم والرعاية الصحية، وتطوير مشاريع تنموية تشمل تحلية مياه الشرب.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية انتصار السيسي.. إطلاق مبادرة الهلال الأحمر في الإسعافات الأولية بإيديك تنقذي حياة
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»
  • خريج أكاديمية الشرطة: حصلنا على دورات تدريبية كثيرة لصقل مهاراتنا
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • دورات تدريبية لتنمية مهارات الإداريين بمعاهد كفر الشيخ على الحاسب الآلي
  • الحوثي تكشف تفاصيل استهداف مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • نادي روتاري مطروح يختتم دورات تدريبية لأولياء الأمور حول التمكين النفسي للأطفال