أعلنت مديرية العمل بمحافظة القليوبية، فتح باب التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بوحدة التدريب المتنقلة بقرية نوى شبين القناطر القليوبية على مهن: التفصيل والخياطة بواقع 150 ساعة تدريبية على مدار 25 يوما، والسباكة الصحية بإجمالي 60 ساعة تدريبية على مدار 15 يوما، وكهرباء التوصيلات بإجمالي 60 ساعة تدريبية على مدار 15 يوما، وذلك للشباب من الجنسين الراغبين في الحصول على تلك البرامج التدريبية، بدءاً من يوم أول أكتوبر 2024.

وذكرت الوزارة- في بيان، اليوم الاثنين أن من يرغب في الالتحاق بأي من البرامج المعلن عنها التوجه لإدارة التدريب المهني بديوان عام مديرية العمل بالقليوبية، وعنوانها: بنها - الفلل - مجمع المصالح خلف ديوان عام المحافظة.

من جانبها.. أوضحت مدير مديرية العمل بالقليوبية إيمان السيد- في تقرير، اليوم- أن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون مع كافة الوزارات، والجهات المعنية، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقالت مدير المديرية، إنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 عاما التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية، حيث يحصل المتدربون في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.

كما حددت مواعيد الحضور في البرامج التدريبية من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية ظهراً في الفترة الصباحية، أو من الثانية ظهرا للساعة السابعة مساء فترة مسائية بالتبادل، ويجرى التدريب على أيدي مدربين مختصين في المهن مجال التدريب، كما يتمتع المتدرب بتأمين صحي خلال فترة التدريب، ويحصل على زي التدريب مجاناً، كما يمكن الاستفسار عن تلك الفرص من خلال الاتصال هاتفياً على الأرقام التالية: (0244561055، 02446989477).

اقرأ أيضاًمهزلة.. جامعة الفيوم تستقبل طلابها الجدد على أنغام المهرجانات

نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء الدورات التدريبية المجانية

إقرأ أيضاً:

انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة

بدأ اليوم بصلالة أول البرامج التدريبية التي تنظمها وزارة الداخلية لتعزيز المهارات القيادية والإدارية لأصحاب السعادة الولاة ونوابهم، بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040. يركز البرنامج على التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات، بمشاركة ولاة محافظتي ظفار والوسطى، ويستمر لمدة يومين. كما يتناول البرنامج استشراف المستقبل وإدارة التغيير، بهدف بناء قيادات مؤسسية فعالة قادرة على تحقيق الأهداف وتعزيز الأداء المؤسسي. تستمر الوزارة في تنظيم برامج مماثلة لبقية المحافظات، في إطار جهودها لتطوير القدرات المؤسسية وتحسين الأداء الحكومي.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • حصاد 59 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 94 مليون خدمة طبية مجانية
  • حصاد 57 يوما.. تقديم 91 مليون خدمة طبية مجانية ضمن "100 يوم صحة"
  • خالد عبد الغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 91 مليون خدمة مجانية خلال 57 يوما