وكالة الصحافة الفلسطينية:
2024-09-30@12:34:08 GMT

الشعبية تنعى القيادي فتح شريف

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

الشعبية تنعى القيادي فتح شريف

غزة - صفا نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشهيد القائد فتح شريف "أبو الأمين"، قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، وأحد رجال العمل الوطني دفاعًا عن شعب فلسطين وقضيته العادلة، شهيدًا على طريق تحرير فلسطين. كما نعت زوجته المربية الشهيدة أمية إبراهيم عبد الحميد، وابنه الشهيد أمين فتح شريف، وابنته الشهيدة وفاء فتح شريف، الذين ارتقوا برفقة الشهيد القائد، بعد عملية اغتيال جبانة نفذها العدو الإسرائيلي الإرهابي، بغارة جوية استهدفتهم في منزلهم في مخيم البص في جنوب لبنان.

وأوضحت أن القائد البطل أبو الأمين مضى على طريق التحرير شهيدًا في معركة "طوفان الأقصى"، على درب القادة الشهداء، بعد سنوات طوال من النضال أمضاها دفاعًا عن حقوق شعبه وقضيته. وقالت إن الشهيد شريف عرفته ساحات العمل الوطني ومواقع خدمة المجتمع الفلسطيني، وشهد له الجميع بالإخلاص والتفاني والتضحية. وأضافت "ننعى اليوم أخًا عزيزًا ورفيقًا لدرب كل المناضلين الشرفاء من أبناء قوى العمل الوطني والفصائل الفلسطينية في لبنان، ومربيًا فاضلًا ومناضلًا نقابيًا، ومدافعًا صلبًا عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين في وجه كل المؤامرات المحاكة لتصفية وجودهم". وعاهدت الجبهة الشهيد البطل على مواصلة طريق المقاومة حتى تحرير فلسطين، مهما بلغت التضحيات. وأكدت أن دمه الطاهر ودماء الشهداء من أسرته وشهداء شعبنا لن تذهب هدرًا، ولن يلقى العدو المجرم منا إلا مزيدًا من المقاومة والتحدي والصبر والشموخ.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: فتح شريف الشعبية فتح شریف

إقرأ أيضاً:

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها في قصف على بيروت

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن استشهدوا من كوادرها قتلوا في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت شقة بمنطقة الكولا في بيروت فجر اليوم الاثنين.

وقالت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في بيان إنها "بمزيد من الفخر والإعتزاز تزف شهدائها القادة الرفيق الشهيد القائد البطل محمد عبد العال (أبو غازي) عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية. والرفيق الشهيد القائد البطل عماد عودة (أبو زياد) عضو الدائرة العسكرية للجبهة وقائدها العسكري في لبنان والرفيق الشهيد البطل عبد الرحمن عبد العال".

وقالت أن القادة الثلاثة "ارتقوا شهداء على طريق تحرير فلسطين فجر اليوم الإثنين 30 أيلول/ سبتمبر 2024. إثر عملية اغتيال غادرة نفذتها طائرات الاحتلال الصهيوني في منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية بيروت".

وأكدت أن "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وهي تودع قادتها الشهداء الأبطال، فإنها تعاهدهم وتعاهد كل شهداء شعبنا وأمتنا، بأنها ستواصل درب الكفاح والمقاومة حتى كنس الاحتلال مهما طال الزمن ومهما بلغت التضحيات".



وكشفت مصادر صحفية عن استشهاد عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نضال عبد العال، وعضو اللجنة المركزية للجبهة عماد عودة، في القصف على منطقة الكولا ببيروت.

وسبق أن شنت طائرات الاحتلال، في وقت مبكر اليوم الاثنين، غارة على شقة سكنية في منطقة الكولا بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وهذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها الطائرات الإسرائيلية منطقة خارج حدود الضاحية الجنوبية.

قُتل في هجوم بجنوب بيروت، نيشال (نضال) عبد العال، عضو المكتب السياسي لتنظيم الجبهة الشعبية الفلسطينية. بالإضافة إلى ذلك، تمت تصفية لجنة تابعة للجبهة الشعبية عماد عودة.#لبنان_الصمود #حسن_نصرالله #الضاحية_الجنوبية https://t.co/TjrkxINlJb pic.twitter.com/CmScPvnAdg — A (@ahmed_ittihad94) September 29, 2024


قناة الجديد اللبنانية: غارة اسرائيلية في منطقة الكولا تؤدي الى مقتل قياديين من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هما نضال عبد العال وعماد عودة. pic.twitter.com/kMXi4IVcrq — برق نيوز (@barqnewskw) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • الجهاد تنعى القيادي فتح شريف
  • حماس تنعى القيادي فتح شريف أبو الأمين
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها قضوا بقصف اسرائيلي جنوبي لبنان
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها في قصف على بيروت
  • "الشعبية" تنعى شهداء مجازر العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعي قائد المقاومة السيد حسن نصرالله
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلاّ إصراراً على مواصلة طريق الجهاد والصمود حتى النصر
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلا قوة
  • حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تنعى حسن نصر الله