كثفت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التموينية.

 

ضبط 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي ضبط متهم بترويج الدجل على فيسبوك

 

أكدت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الإقتصادى قيام (المدير المسئول عن مخزن لتجارة مستحضرات للتجميل "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة) بحيازة كميات من مستحضرات التجميل غير صالحة للإستخدام لإنتهاء صلاحيتها وإعادة تدويرها داخل عبوات جديدة مدون عليها تاريخ صلاحية سارى وكذا قيامه بإنتاج وتعبئة مستحضرات تحمل بيانات تجارية مقلدة ، مدخلاً بذلك الغش والتدليس على جمهور المواطنين بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة بالمخالفة للقانون.

تم إستهداف المخزن المشار إليه وأمكن ضبط المدير المسئول وعُثر بداخل المخزن على (15436 عبوة مستحضرات تجميل مختلفة الأنواع غير صالحة للإستخدام لإنتهاء تاريخ الصلاحية – 309448 عبوة معاد تدويرها تحمل بيانات علامة تجارية مقلدة –550 عبوة مستلزمات إنتاج بدون بيانات "مجهولة المصدر" – كمية من العبوات الفارغة–مستلزمات تعبئة–خط إنتاج).

من ناحية أخرى، كشفت تحقيقات الجهات المختصة ، في واقعة ضبط أحد الأشخاص بتهمة تزوير المحررات الرسمية بقصد النصب على المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة، حيث تبين أن المتهم استخدم حسابات شخصية له أنشأها على منصات التواصل الاجتماعى، لهذا الغرض، وأنه قام من خلال هذه الحسابات بالترويج بقدرته على عمل مستندات يتم استخدامها في المنشآت والمؤسسات الرسمية والتحديد "الشهادات الجامعية"، وأنه عكف على استقطاب الأشخاص الراغبين في استخدام مثل تلك الأوراق المزورة في أغراض مخالفة للقانون. 

وتبين من خلال التحقيقات أيضا، أن المتهم استطاع من خلال ترويجه لنشاطه الآثم غير القانوني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في استقطاب عدد كبير من راغبي اقتناء مثل هذه الأوراق المزيفة، وجمع من خلالهم مبالغ مالية كبيرة، بعد أن قام بالفعل بتزوير عدد كبير من الأوراق الحكومية الرسمية، حيث عثر بحوزته على أدوات يتم استخدامها في هذا الشأن. 

وكانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، رصدت اضطلاع مستخدم أحد الحسابات على موقع بمقابل مادى، بنشر مُشاركات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تتضمن الترويج لبيع شهادات ومحررات رسمية مزورة  بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد القائم على إدارة الحساب المُشار إليه (مدرس - مقیم بالقليوبية).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية الجرائم التموينية شرطة التموين الأمن الإقتصادى مستحضرات التجميل

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيل عصابي تخصص بتزوير المحررات الرسمية في القليوبية

ضبطت الأجهزة الأمنية، تشكيل عصابي تخصص في تزوير الشهادات والمحررات الرسمية والترويج لنشاطهم الإجرامي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمقابل مادي.

البداية عندما رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قيام مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، بنشر مُشاركات تتضمن الترويج لبيع شهادات ومحررات رسمية مزورة، بمقابل مادى، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم تحديد القائم على إدارة الحساب المُشار إليه، وتبين أنه مدرس مقيم بالقليوبية.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم ضبطه وأقر باشتراكه مع 3 أشخاص «لإثنين منهم معلومات جنائية»، فى ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير الشهادات والمُحررات الرسمية، وتم ضبط المذكورين.

كما عثر بحوزتهم على 8 هواتف محمولة، 15 خاتم شعار الجمهورية لجهات حكومية مختلفة «مزورين»، 7 أكلاشيهات لجهات مختلفة «مزورين»، 7 كارنيهات مزورة، 39 شهادة جامعية «مزورة»، 220 محررًا لجهات مختلفة «مزور»، 5 طابعة ألوان، إسكانر، 3 أجهزة حاسب آلى، كمية من الأدوات والخامات المستخدمة فى عمليات التزوير.

وأقر المتهمون بنشاطهم الإجرامى، وأن جميع المضبوطات بحوزتهم تُستخدم فى تزوير واصطناع المحررات الرسمية.

مقالات مشابهة

  • العلماء الروس يطورون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية
  • ضبط مصنع غير مرخص بداخله مستحضرات تجميل غير صالحة بالزيتون
  • ضبط 15 ألف عبوة مستحضرات تجميل قبل إعادة تدويرها داخل مخزن فى القاهرة
  • مواصلة التحقيقات مع متهم بتزوير المحررات الرسمية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص بتزوير المحررات الرسمية في القليوبية
  • طلاب روس يبتكرون طريقة لإعادة تدوير الأشياء بالاعتماد على حشرة
  • مستحضرات تجميل لا غنى عنها.. منتجات ضرورية لكل حقيبة مكياج
  • إخلاء سبيل متهمين بإدارة مصنع مستحضرات تجميل بالقاهرة
  • ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج المنظفات بخامات مغشوشة في القليوبية