زنقة 20 ا الرباط

مع بداية العد العكسي لانعقاد دورة المجلس الوطني لحزب الإستقلال يوم 5 أكتوبر القادم لاختيار اللجنة التنفيذية، أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا قضية تبنيها لملف القيادية بحزب الإستقلال رفيعة المنصوري ضد زمليها في الحزب والرئيس السابق لفريق البرلماني بمجلس النواب نور الديم مضيان، التي تتهمه بـ”السب والقذف والتهديد والابتزاز”، وعدد من الاتهامات الأخرى، مثل “المس بالحياة الخاصة للأشخاص واستغلال النفوذ والتشهير والتهديد بإفشاء أمور شائنة”.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، أن تابعت قضية المستشارة رفيعة المنصوري منذ نشر التسجيل الصوتي للنائب البرلماني والقيادي بحزب الاستقلال نور الدين مضيان والذي تضمن تصريحات تقع تحت طائلة القانون الجنائي المغربي وتشكل عنفا خطيرا في حق المستشارة وفي حق عائلتها”.

وأضاف البلاغ، أنه “على خلفية هذه القضية أصدرت الجمعية بلاغا بتاريخ 18 مارس 2024 للتضامن مع الضحية والتنديد بالعنف الذي مورس عليها، معتبرة أن ما تضمنه التسجيل الصوتي يعبر عن وضعية ومعاناة النساء في المجال السياسي ويفضح مواقف بعض السياسيين من قضايا النساء التي يتم استغلالها فقط للترويج الإعلامي إلا نتخابوي”.

وأكد المصدر ذاته أنه “تشبتا بحقها في الانتصاف تواصلت الضحية مع الجمعية المغربية لحقوق الضحايا قصد مؤازرتها وعائلتها والدفاع عن حقوقهم أمام القضاء في مواجهة المشتكى به القيادي بحزب الاستقلال نور الدين مضيان.. وتفعيلا للقوانين التي وضعها المشرع المغربي لحماية المرأة من كل أشكال العنف والحيف والتمييز واللامساواة واحتراما لالتزامات المغرب الدولية في هذا الإطار، فإن الجمعية تؤكد على تبنيها لملف رفيعة المنصوري ولملف ابنة أختها”.

وجددت الجمعية في بلاغها “طلبها للنيابة العامة من أجل حمايتها وحماية عائلتها وتحريك الدعوى العمومية في مواجهة المشتكى به وكل من ثبت تورطه في هذه القضية”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حسن نصر الله كان برفقة قادة كبار بحزب الله أثناء استهدافه

أعلن متحدث جيش الاحتلال، أن حزب الله كانت لديه خطة للتسلل إلى المجتمعات الإسرائيلية وقتل وخطف الإسرائيليين، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

جيش الاحتلال يؤكد اغتيال حسن نصر الله حسن نصرالله: نتنياهو وبن جفير وسموتيريش يقودون كيانهم إلى الهاوية

وتابع متحدث جيش الاحتلال، أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كان برفقة قادة كبار آخرين في حزب الله أثناء عملية استهدافه.

 

وأضاف أنهم :"مستعدون لتصعيد أوسع وقواتنا في حالة تأهب قصوى".

 

جيش الاحتلال يؤكد اغتيال حسن نصر الله


 

وفي إطار آخر، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، اغتياله حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني.

 

وقد استهدف جيش الاحتلال،أمس الجمعة، حسن نصر الله بقصف جوي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وعلى صعيد آخر، أوسع هجوم إسرائيلي على لبنان منذ حرب العام 2006، اغتالت إسرائيل في الآونة الأخيرة عددا من القادة الميدانيين لحزب الله بينهم قائد الوحدة الجوية محمد حسين سرور والقائدان في قوة الرضوان إبراهيم عقيل وأحمد وهبي.

 

نائب لبناني: المنطقة أمام متغيرات سياسية وأحداث عسكرية خطيرة قد تصل لمواجهة أشمل

أكد النائب بالبرلمان اللبناني عبدالرحمن البزري، أن لبنان يعيش الآن حالة حرب مفتوحة وأصبحت كل المناطق عرضة للاعتداءات الإسرائيلية، مضيفا أن منطقة الشرق الأوسط أمام متغيرات سياسية حقيقية وأحداث عسكرية خطيرة ربما تصل إلى مواجهة أشمل.

وقال البزري ـ في تصريح خاص لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم السبت إن القصف الإسرائيلي لا يميز بين مناطق مدنية وغيرها، مشيرا إلى أن هذا العدوان لن يكون له رادع سياسي وبالتالي فإن الرادع الوحيد هو التصعيد المقابل، مضيفا أن المرحلة القادمة ستشهد التصعيد والتصعيد المقابل وهو دفاع عن النفس مشروع.

 

 


 

 


 

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • «القاهرة الإخبارية»: تقارير إعلامية تتحدث عن اختيار هاشم صفي الدين أمينا عاما لحزب الله 
  • عاجل: اختيار زعيم جديد لحزب الله خلفا لحسن نصر الله .. من يكون؟
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • باحث سياسي يوضح الضربات التي لحقت بحزب الله على يد جيش الاحتلال
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تنعى نصر الله
  • حسن نصر الله كان برفقة قادة كبار بحزب الله أثناء استهدافه
  • تدوم 3 أيام.. رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تزور الجزائر