اختتم مركز دبي للأمن الإلكتروني مشاركته الفاعلة في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية، والذي أقيم في “ويلتون بارك” بالمملكة المتحدة خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر بمشاركة 13 دولة حول العالم، ومن ضمنها المملكة المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأستراليا وكندا واليابان ومنظمات عالمية مرموقة مثل المنتدى الاقتصادي العالمي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وجهات الترخيص الدولية، بهدف مناقشة سبل تعزيز الكفاءات العاملة في مجال الأمن السيبراني العالمي، وإرساء معايير مهنية جديدة تدعم هذا التوجه وترسخ الحلول التي تواجه تحديات القطاع.

وعلى مدى ثلاثة أيام، ناقش الخبراء الدوليون سبل تعزيز القوى العاملة في مجال الأمن السيبراني العالمي، والارتقاء بالمهارات السيبرانية وتطوير معايير مهنية جديدة. و يأتي الملتقى تماشياً مع المقترح الذي قدّمه مشاركين مركز دبي للأمن الالكتروني في المنتدى الاقتصادي العالمي حول حشد الجهود لتوحيد التراخيص السيبرانية عالمياً.
وتمثلت مشاركة المركز في الملتقى من خلال إلقاء كلمتين رئيسيتين سلطتا الضوء على النموذج الرائد لإمارة دبي في دعم واحتضان وتعزيز الكفاءات والمواهب القادرة على حماية أمن المعلومات والبنية التحتية الرقمية، كما ناقش الوفد المقترح التي قدمه المركز حول منظومة لتوحيد التراخيص السيبرانية عالمياً، والتي تضمن تحقيق تكامل وفعالية أكبر في المشهد الرقمي العالمي.
ترسيخ ريادة الدولة
وفي هذا الصدد، قال سعادة يوسف حمد الشيباني، رئيس الامن السيبراني لإمارة دبي: “مشاركة المركز تأتي لتعزيز سمعة إمارة دبي في المحافل الدولية في مجال التحول الرقمي والأمن السيبراني والمجالات ذات الصلة، وترسيخ ريادة الإمارة وقيادتها للجهود العالمية على هذا الصعيد، ترجمةً لرؤية قيادتنا الحكيمة وتوجيهاتها بهذا الخصوص، وبما يُعزّز سمعة الإمارة ومستهدفاتها الرامية إلى الوصول إلى اقتصاد متنوع قائم على المعرفة يُنافس أفضل اقتصادات العالم”.
وأضاف الشيباني “تعكس مشاركة المركز في هذا الملتقى حرصنا المستمر على مضاعفة الجهود للمساهمة في تحقيق مستهدفات استراتيجية دبي للأمن الالكتروني، والتي تؤهل الامارة لمرحلة جديدة في مسيرة التقدم السيبراني تترجم فيها رؤية القيادة الرشيدة بجعل دبي نموذجاً عالمياً للأمن الالكتروني، وذلك من خلال مواكبة المستجدات المتسارعة في العالم السيبراني، وتكثيف جهود التعاون وترسيخ الفكر الاستباقي وتبني الحلول المبتكرة”.
الاستعداد للمستقبل
وأكدت الدكتورة بشرى البلوشي مدير إدارة الحوكمة وإدارة المخاطر في مركز دبي للأمن الإلكتروني سعي المركز نحو تعزيز التعاون والتنسيق مع كافة الدول والمنظمات الدولية لمواجهة التحديات السيبرانية المتزايدة في إطار سعينا الدؤوب لتحقيق مستهدفات استراتيجية مركز دبي للأمن الإلكتروني التي تطمح إلى تلبية احتياجات المستقبل وتعزيز القدرات الدفاعية الرقمية لإمارة دبي بكفاءات وطنية وشراكات عالمية.
في حين يواصل مركز دبي للأمن الإلكتروني تعزيز حضوره المميز وتوطيد علاقات التعاون التي تجمعه بنخبة من الشركاء الاستراتيجيين على المستوى الدولي، حيث كان للمركز إسهامه المؤثر وحضوره الواضح في وضع الإطار المشار إليه، تأكيداً للدور الرائد لإمارة دبي في هذا المجال، وترجمةً لسعيها الدؤوب لتوسيع دائرة تأثيرها الإيجابي على الساحة الدولية وضمن مختلف القطاعات، بما في ذلك مجال الأمن السيبراني الذي بات يمثّل أحد أهم ركائز البيئة الرقمية الآمنة الداعمة لجهود التنمية الشاملة والمستدامة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“بيتك” يختتم برنامج PR Academy بنسخته الأولى

اختتم بيت التّمويل الكويتي “بيتك” برنامج PR Academy بنسخته الأولى والذي مكّن طلبة الجامعة وحديثي التخرّج من التعرّف على أساسيّات ومهام العلاقات العامّة والإعلام بشكل عام وتطبيقاتها في “بيتك” بشكل خاص، ضمن إطار المسؤوليّة الاجتماعيّة والتميّز في مجال التّدريب وصقل مهارات الشّباب.

وأقام “بيتك” حفلاً ختامياً لتكريم المتدرّبين، كما اطّلعت الإدارة التنفيذيّة لـ “بيتك” ممثلة برئيس الموارد البشريّة والتحوّل للمجموعة زياد عبدالله العمر على عرض مرئي لجميع المتدرّبين الذين استعرضوا خلاله المشاريع التي عملوا عليها طوال فترة البرنامج.

وفي كلمته التي ألقاها خلال الحفل الختامي لبرنامج PR Academy أشاد رئيس الموارد البشريّة والتحوّل لمجموعة “بيتك” زياد عبدالله العمر بالمهارات العالية التي اكتسبها المتدرّبون من البرنامج وترجموها لافكار مشاريع واقعيّة ومبادرات مميزّة وفريدة.

وأكّد العمر على أن “بيتك” يحرص دائماً على تقديم أفضل البرامج التدريبيّة وفق أعلى المعايير العالميّة في الجودة والأداء، وبأحدث الطّرق والأساليب التي تمكّن الشّباب من تطوير امكانيّاتهم واستثمار وقتهم فيما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة ، مشيراً إلى أن البرنامج الذي امتد إلى 4 أسابيع ، جاء غنيا بالمادّة العلميّة والعمليّة عبر محاضرات وندوات وورش عمل مكثّفة ، كما كانت هنالك زيارات ميدانيّة إلى شركاء “بيتك” الاستراتيجييّن وعدد من الجهات الرسميّة التي لها دور فاعل في المجتمع ولديها ادارات واداء اعلامى وممارسات متميزة فى مجال العلاقات العامة .

وشدّد العمر على أن “بيتك” مستمر في تقديم الدعم للطّلبة والشّباب والكوادر الوطنيّة وتوفير أفضل البرامج التدريبيّة في إطار المسؤوليّة المجتمعيّة وصقل مواهب ومهارات الشّباب، وتسخير كل الجهود والإمكانات لتعزيز قدراتهم وتزويدهم بالخبرات الفنيّة والعمليّة.

بدوره، أشاد نائب المدير العام للعلاقات العامّة والإعلام في “بيتك” يوسف عبدالله الرويّح بنجاح برنامج PR Academy الذي بدأ من فكرة شبابيّة وإعداد من فريق العلاقات العامّة والإعلام في “بيتك” ودعم كبير من الإدارة التّنفيذيّة والإدارات المعنيّة في البنك ضمن إطار المسؤوليّة المجتمعيّة ودعم الطّلبة والشباب .

وأوضح بأن البرنامج قد حقّق أهدافه بتدريب الطّلبة والشباب على أساسيّات عمل العلاقات العامّة والإعلام من خلال ما قدّمه المتدرّبون في عروضهم المرئيّة عن المشاريع التي عملوا عليها طوال فترة البرنامج، حيث أشاد بالأفكار الجميلة والمتنوعة والتفاصيل الدقيقة التي تعكس مدى استفادتهم من المعلومات التي اكتسبوها وورش العمل التي حضروها.

وأشار الرويّح إلى أن الأداء العالي للمتدرّبين كان منتظراً ، حيث تم اختيار 20 متدرباً من بين أكثر من 400 متقدّم وفق معايير دقيقة ومقابلات شخصيّة مع مسؤولي إدارة العلاقات العامّة والإعلام والموارد البشريّة في “بيتك” ، مشيداً بتفاعلهم الإيجابي مع محتوى البرنامج والتجربة العمليّة التي عاشوها للتعرّف على دور واساسيات العمل في مجال العلاقات العامّة والإعلام بشكل عام وفي القطاع الخاص بشكل خاص .

وأوضح أن البرنامج اشتمل على تفاصيل مهمّة تشمل جميع جوانب العلاقات العامّة والإعلام من (العلاقات العامّة، الاستدامة والمسؤوليّة المجتمعيّة، العلاقات الإعلاميّة ومهارات الكتابة الصحفيّة والتواصل مع وسائل الإعلام المختلفة ، إدارة الفعاليّات ، إدارة قنوات التواصل الاجتماعي والتّواصل مع الجمهور، العلاقات الحكوميّة والتّواصل مع الجهات الرسميّة بالإضافة إلى التّصوير والمونتاج) وغيرها. مشيراً إلى أن البرنامج تضمّن جوانب رئيسية من طبيعة عمل موظّف العلاقات العامّة والإعلام من خلال مواجهة الكاميرا والتّفاعل مع الجمهور، وكيفيّة التّواصل مع العملاء عبر قنوات التّواصل الرسميّة وغيرها الكثير من التّجارب العمليّة والتّطبيقات الواقعيّة التي عاشها المتدرّبون واكتشفوا من خلالها امكانيّاتهم في مختلف المجالات.

وأعلن الرويّح عن أن “بيتك” سيستمر في إقامة مثل هذه البرامج التدريبيّة التي تنمّي مهارات الطّلبة والشباب وتمكنهم في مجال العلاقات العامّة والإعلام ، موضحاً بأن النسخ المقبلة سيتم طرحها بأفكار جديدة تطوّر من محتوى البرنامج ، مشدّداً بالوقت ذاته على أهميّة مجال العلاقات العامّة والإعلام في جميع المؤسّسات لدوره الرئيسي في إنجاح وإبراز عمل المؤسّسة بمختلف مجالاتها، وتطوير التّواصل والتفاعل بين المؤسّسة والجمهور من جانب، والتّواصل الداخلي بين الموظّفين من جانب آخر، كما أن للعلاقات العامّة دور كبير في إبراز ودعم الأهداف الاستراتيجيّة للمؤسّسة.

فهد السعد يقدم للحفل عرض لاحد المشاريع العمر والرويح يسلمان الشهادة الى احد المتدربين احدى المتدربات تتسلم الشهادة من العمر والرويح احدى المتدربات تتسلم شهادة التدريب العمر والرويح يسلمان الشهادة للمتدرب صورة جماعية للمتدربات عرض مشروع لمتدرب شرح لتفاصيل احد المشاريع تقديم وشرح من احدى المتدربات جانب من الحاضرين فى الحفل متدربة تعرض مشروعها متدرب يتحدث عن اهمية Pr Academy العمر والرويح والمتدربات فى صورة جماعية العمر والرويح يسلمان الشهادة للمتدرب احدى المتدربات تتسلم الشهادة من العمر والرويح العمر والرويح والمتدربين فى صورة جماعية المصدر بيان صحفي الوسومPR Academy بيتك

مقالات مشابهة

  • “نادي سباقات الخيل ” يختتم موسمه في الطائف
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • “بيتك” يختتم برنامج PR Academy بنسخته الأولى
  • “المالية” تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • “مسؤولية” في “قضاء أبوظبي” يوعي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا