شارك الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان  النباتات الطبية والعطرية، والذي تستضيفه محافظة الفيوم.

 

وذلك بحضور: الدكتور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، واللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، والدكتور علاء عزوز  رئيس قطاع الإرشاد الزراعي "نائبًا "عن وزير الزراعة، والمهندس هشام الهلباوي نائبا عن وزير التنمية المحلية، و"أندرياس روب" رئيس تكتل مشروعات تنمية القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (Giz)، المهندس حلمي أبو العيش رئيس مجموعة سيكم ورئيس مجلس أمناء جامعة هيلوبوليس،المهندس طارق أبو بكر رئيس لجنة النباتات الطبية والعطرية بالمجلس  التصديري  للحاصلات الزراعية، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، وممثلى وزارتي الزراعة والتجارة والصناعة.

 

ويهدف المؤتمر ـ الذي يعقد على مدار يومي الاثنين والثلاثاء ـ إلى إلقاء الضوء على التحديات التي تواجه هذا القطاع وتعزيز الميزة التنافسية في مصر من خلال الترويج للمنتجات العضوية شبه العضوية الأمنة، بالإضافة إلى تعزيز قدرات المزارعين وحملات التوعية حول أهمية الممارسات الزراعية النظيفة، وإضافة القيمة لمنتجات النباتات الطبية والعطرية من خلال "تحسين جودة الزراعة، والمواد النباتية، ومعالجة المواد المستخدمة" والعلامات التجارية المصرية للنباتات الطبية والعطرية، وآلات الصناعة، والحلول الخضراء الذكية وكفاءة الطاقة، والمنصات الرقمية للإرشاد، والخدمات المالية والتسويق، وضمان الجودة والامتثال المعايير، وتمكين المرأة في القطاع.

 

كما يتيح المهرجان فرصة الحوار المستدام بين الجهات الفاعلة الرئيسية في صناعة النباتات الطبية والعطرية "المصنعين والمصدرين والمنتجين والباحثين والأكاديميين والقطاع المصرفي وممثلي الحكومة وصانعي السياسات وكذلك الجمعيات الزراعية "ممثلي المزارعين" بهدف إحداث تاثير إيجابي على تحسين سبل دخل صغار المزارعين من النباتات الطبية والعطرية من خلال السماح لهم بالمشاركة في الزراعات التعاقدية والالتقاء بالمصنعيين والمصدرين.

 

وتتضمن فعاليات المؤتمر عقد جلسات ومحاضرات علمية، وعرض تقنيات وخدمات زراعة النباتات الطبية والعطرية، وندوات علمية متخصصة لتسليط الضوء على أهم الموضوعات الخاصة بالنباتات الطبية والعطرية في العالم بشكل عام، وفي مصر بشكل خاص، مع التركيز على الجديد في عمليات الإنتاج والتصنيع، والتعرف على متطلبات الأسواق الخارجية، وأهم المعوقات التي تواجه القطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف النباتات الطبیة والعطریة

إقرأ أيضاً:

بعد دعوة الرئيس لاستئناف أعماله.. تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للبرلمان

 

 

 

يستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أعمال دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني، الثلاثاء المُقبل، وذلك بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 411 لسنة 2024 بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادى الخامس من الفصل التشريعى الثانى.

 

ونص القرار المنشور فى الجريدة الرسمية على أن ينعقد مجلس النواب فى الساعة الحادية عشرة ظهر يوم الثلاثاء 28 من ربيع الأول سنة 1446 هجرية، الموافق الأول من أكتوبر  سنة 2024 ميلادية.

 

 

تفاصيل الجلسة الافتتاحية

 

وتبدأ الجلسة بتلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 411 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد لافتتا ح دور الانعقاد العادي الخامس للفصل التشريعي الثاني.

 

كما تشهد الجلسة تلاوة قرار رئيس جمهورية مصدر العربية رقم 307 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب.

 

ويعقب ذلك تلاوة الرسائل التى تلقاها مجلس النواب والتى تتمثل فى القوانين المقدمة من الحكومة والقرارات الجمهورية  باتفاقيات، وإلقاء كلمة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عن ما تم إنجازه خلال أدوار الانعقاد الأربعة المُنقضية.

 

 

انتخابات اللجان النوعية

 

وخلال الجلسة الافتتاحية يدعو رئيس مجلس النواب الأعضاء لتسجيل رغباتهم تمهيدا لإجراء انتخابات اللجان النوعية والبالغ عددها 25 لجنة نوعية.

 

ويلي الجلسة الافتتاحية جلسة ثانية يتم فيها انتخابات اللجان النوعية للمجلس، وذلك بإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، ثم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض السادة الأعضاء، ويعقبها إعلان نتيجة انتخابات مكاتب اللجان النوعية للمجلس.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • غُنيم: بني سويف تستحوذ على 40% إلى 60% من صادرات النباتات الطبية والعطرية
  • بعد دعوة الرئيس.. ماذا سيحدث خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب غدًا؟
  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية في الفيوم
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية
  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • محافظ بني سويف: خطوات عملية للنهوض بقطاع النباتات الطبية والعطرية
  • انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين
  • بعد دعوة الرئيس لاستئناف أعماله.. تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للبرلمان