شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الاثنين، افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية، والذي تستضيفه محافظة الفيوم.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وبلال حبش نائب محافظ بني سويف، واللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي نائباً عن وزير الزراعة، والدكتور هشام الهلباوي نائبا عن وزير التنمية المحلية، وعدد من القيادات التنفيذية بوزارتي الزراعة والصناعة.

خطة النهوض بزراعة وصناعة النباتات الطبية والعطرية

وأعرب محافظ بني سويف، في بيان، عن سعادته بالمشاركة في فعاليات المهرجان، الذي يقام على أرض محافظة الفيوم، إحدى محافظات الصعيد، الذي يُعد إقليماً واعداً بما يحويه من موارد ومقومات يتطلب استثمارها إلى رؤية متكاملة، يسهل ترجمتها إلى واقع عملي وخطط استراتيجية ومشروعات وبرامج تنموية لدعم هذا القطاع.

وأشار محافظ بني سويف خلال بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، إلى أن هذا المهرجان يكتسب أهميته من كونه يستهدف الوصول لرؤية مشتركة يتم ترجمتها لخطوات جادة للنهوض بقطاع زراعة وصناعة النباتات الطبية والعطرية، من خلال مواجهة تحدياته، وتعظيم سلاسل القيمة المضافة من مورد يمتاز به هذا إقليم الصعيد، خاصة وأن قطاع النباتات الطبية والعطرية من المجالات الاقتصادية ذات العوائد التنموية المتنوعة والشاملة.

مصر خامس دول العالم تصديرًا للنباتات الطبية والعطرية 

وتابع محافظ بني سويف، تحظى النباتات الطبية والعطرية المصرية بمكانة مميزة بين جميع الدول المُصدرة على مستوى العالم، إذ تعد مصر خامس أكبر مصدري هذه النوعية من النباتات بنسبة تصل لـ 5.8 %، ويتم زراعة 90٪ من النباتات الطبية والعطرية في صعيد مصر، وتتركز غالبيتها في محافظات بني سويف، الفيوم والمنيا، لذلك تسعى الدولة للنهوض بهذا القطاع، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة.





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بني سويف النباتات الطبية النباتات العطرية محافظة الفيوم النباتات الطبیة والعطریة محافظ بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يعلن نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي

كشف الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، تفاصيل نجاح إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى مركزي بالفيوم، كأول عملية من نوعها تُجرى داخل المستشفيات المركزي على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بوحدة عمليات القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي، والتي أجريت على نفقة الدولة ضمن قوائم الانتظار، لمريض من مركز إطسا عمره 52 عامًا. 

وأوضح محافظ الفيوم في بيان صحفي، أن العملية أجريت من خلال فريق طبي متخصص مشترك من جامعة عين شمس، ومعهد القلب، تحت إشراف الدكتور أحمد الكرداني أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس ومشرف قسم جراحة القلب بالوحدة، وبمتابعة من الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم.

استقرار الحالة الصحية للمريض

وأشار محافظ الفيوم، إلى أنّ الحالة الصحية للمريض مستقرة بعد خروجه من العملية، متمنيًا له الشفاء العاجل، ولجميع المرضى.

إشادة بكفاءة وخبرة القائمين على الوحدة

وأشاد محافظ الفيوم، بالكفاءة والخبرة التي يتمتع بها القائمين على وحدة عمليات القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي، وهي إحدى ثمار التعاون البنّاء بين ديوان عام محافظة الفيوم والبنك الأهلي المصري، موضحًا أنّها تمثل إضافة قوية لمنظومة الصحة ليس داخل محافظة الفيوم فقط، ولكن لكافة محافظات إقليم شمال الصعيد، لافتًا إلى إجراء عملية قلب مفتوح أخرى في نفس الوحدة خلال الأسبوع المقبل.

الأنصاري يثمن كفاءة الفريق الطبي

وثمّن محافظ الفيوم، كفاءة الفريق الطبي الذي أجرى عملية القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي، والذي ضم الدكتور أسامة عباس أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس، والدكتور أحمد عبد الله أستاذ جراحة القلب بمعهد القلب القومي، والدكتور محمد عبد الوهاب مدرس جراحة القلب بجامعة الفيوم، والدكتور حسام طه مدرس مساعد جراحة القلب بجامعة الفيوم، ومتابعة الدكتور أحمد نجيب مدير وحدة قسطرة وجراحات القلب.

تمويل مشترك بين الصحة والبنك الأهلي

يشار إلى أنّ وحدة عمليات القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي تُجهز بتمويل مشترك بين وزارة الصحة والبنك الأهلي المصري، وتعمل تحت إشراف فريق طبي متخصص من جامعة عين شمس، وتقدم خدماتها لأهالي محافظة الفيوم والمحافظات المجاورة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • غُنيم: بني سويف تستحوذ على 40% إلى 60% من صادرات النباتات الطبية والعطرية
  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية في الفيوم
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية
  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • محافظ بني سويف يشهد الجلسة الافتتاحية لمهرجان النباتات الطبية والعطرية
  • نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم
  • محافظ الفيوم: نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • محافظ الفيوم يعلن نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي