المناطق_واس

ارتفع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية الشهر الماضي لأول مرة في أربعة أشهر بسبب ارتفاع الإنتاج في قطاعي السيارات وأشباه الموصلات.

 

أخبار قد تهمك إجلاء نحو 1500 شخص في كوريا الجنوبية بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية 22 سبتمبر 2024 - 9:49 صباحًا كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم 6 سبتمبر 2024 - 11:10 صباحًا

 

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن مبيعات التجزئة، وهي مقياس للإنفاق الخاص، ارتفعت أيضًا بأكبر قدر في 18 شهرًا في أغسطس، لكن الاستثمار في المرافق تراجع بشكل ملحوظ بعد شهرين من النمو على أساس شهري، وفقًا للبيانات التي جمعتها وكالة الإحصاء الكورية.

 

 

وارتفع الناتج الصناعي بنسبة 2ر1% على أساس شهري في أغسطس، وهي أول زيادة منذ أبريل، في ما انخفض الرقم بنسبة 8ر0% في مايو من زيادة في أبريل بنسبة 4ر1%، وانخفض بنسبة 1ر0% في يونيو، وبنسبة 6ر0% في يوليو.

 

 

وجاء نمو أغسطس مع نمو الإنتاج في قطاع التعدين والتصنيع بشكل عام بنسبة 1ر4%، وهو أكبر ارتفاع من نوعه منذ أغسطس 2023، حيث ارتفع إنتاج الرقائق بنسبة 6% وقفز إنتاج السيارات بنسبة 7ر22%.

 

 

وارتفع الإنتاج في قطاع الخدمات بنسبة 2ر0%، مسجلًا ارتفاعًا للشهر الثالث على التوالي.

 

 

وارتفعت مبيعات السلع المعمرة، مثل: السيارات، بنسبة 2ر1%، كما ارتفعت مبيعات المواد الغذائية والسلع غير المعمرة الأخرى بنسبة 7ر2% في أغسطس، على الرغم من انخفاض مبيعات السلع شبه المعمرة، مثل: الأحذية والحقائب بنسبة 9ر0%، ومع ذلك، انخفضت مبيعات التجزئة على أساس سنوي بنسبة 3ر1% للشهر السادس على التوالي.

 

 

وانخفضت استثمارات المرافق بنسبة 4ر5% على أساس سنوي في أغسطس، من نمو لمدة شهرين، بسبب انخفاض الاستثمار في الطائرات ومعدات النقل الأخرى، في ما قفزت استثمارات المرافق في يوليو بنسبة 2ر10%، بعد زيادة بنسبة 5ر3% في يونيو.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية على أساس فی أغسطس

إقرأ أيضاً:

المغرب يشهد زيادة بنسبة 16٪ في عدد السياح الوافدين بحلول غشت 2024

بلغ عدد السياح الوافدين إلى المغرب 11.8 مليون بحلول نهاية غشت 2024، مما يمثل زيادة بنسبة 16٪ مقارنة بالعام السابق، وفقا لمديرية الدراسات والتنبؤات المالية (DEPF) التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية. وأشار التقرير الاقتصادي الأخير لـ ” DEPF “، شهد المغرب 11.8 مليون زائر، بزيادة قدرها 1.6 مليون، خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام. وسجل المبيت في أماكن الإقامة المصنفة، ارتفاعا بنسبة 8٪ بحلول نهاية يوليوز 2024، ليصل مجموعها إلى 15.4 مليون. وكان هذا النمو مدفوعا بزيادة بنسبة 6٪ في يوليوز، بعد الارتفاع بنسبة 13٪ في الربع الثاني، والزيادة بنسبة 2.9٪ في الربع الأول. هذا الاتجاه التصاعدي، قاده أساسا، السياح غير المقيمين، مع زيادة إقامتهم لليلة واحدة بنسبة 13٪، مدفوعة بعوامل مثل التسويق السياحي، والظروف الاقتصادية المواتية، وتحسين الاتصال الجوي. كما شهدت مداخيل السياحة تحسنا ملحوظا، حيث نمت بنسبة 9.5٪ في يوليوز الماضي، بعد الارتفاع بنسبة 9.4٪ في الربع الثاني، والانخفاض بنسبة 4.2٪ في الربع الأول. وبحلول نهاية يوليوز 2024، بلغت مداخيل القطاع 59.4 مليار درهم، بزيادة 3.5٪ عن يوليوز 2023.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية
  • 10 ملايين مسافر و63.2 ألف رحلة دولية عبر مطارات سلطنة عمان في أغسطس
  • 1.1% ارتفاعا في معدل التضخم بنهاية أغسطس
  • المغرب يشهد زيادة بنسبة 16٪ في عدد السياح الوافدين بحلول غشت 2024
  • مبيعات الإسمنت في تحسن بعد استعادة قطاع البناء نشاطه
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪
  • مؤشر التضخم المفضل لدى الفيدرالي يتباطأ إلى 2.2% في أغسطس