علقت الرئاسة الروسية «الكرملين» على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، جراء شن غارات إسرائيلية كثيفة على المقر المركزي للحزب بالضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت، يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024.

وأفاد «الكرملين»: بأن «هناك كارثة إنسانية تتشكل في لبنان مثل تلك التي تجري في قطاع غزة، واغتيال نصر الله أدى إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة بشكل خطير».

وأضافت الرئاسة الروسية: «أن القصف الإسرائيلي العشوائي للمناطق السكنية في لبنان أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا».

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، اغتيال كل من قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله، بعد شن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية بالعاصمة «بيروت».

وبعد ساعات من تداول هذا النبأ، أعلن حزب الله رسميًا استشهاد الأمين العام للحزب، حسن نصرالله وذلك جراء 140 غارة إسرائيلية كثيفة استهدفت المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

وخلال الساعات الماضية من أمس الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال رئيس وحدة أمن نصر الله إبراهيم حسين جزيني في غارة الجمعة، بحسب موقع سكاي نيوز عربية.

الكرملين: التصريحات الغربية حول صراع مسلح محتمل مع روسيا بمثابة «موقف رسمي»

الكرملين: موسكو وواشنطن بحاجة لإجراء محادثات حول الاستقرار الاستراتيجي

الكرملين: مستشار رئيس الوزراء الهندي لم ينقل لبوتين أي رسائل من زيلينسكي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا قوات الاحتلال لبنان الكرملين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الروسية حزب الله لبنان وإسرائيل إسرائيل ولبنان لبنان الان الحدود اللبنانية لبنان اليوم حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان السيد حسن نصرالله أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله غارات إسرائيلية في لبنان غارات إسرائيلية بلبنان مقاومة لبنان المقاومة في لبنان أخر أخبار لبنان مسيرات حزب الله غارات إسرائيلية جنوب لبنان مسيرات لبنان لبنان الأن لبنان الآن أخر مستجدات لبنان آخر مستجدات لبنان اغتيال نصرالله اغتيال حسن نصرالله استشهاد حسن نصرالله وفاة حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

كيف علّق الكرملين على اغتيال نصرالله؟

ندد الكرملين الروسي، الاثنين، باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية الجمعة الماضية.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن اغتيال نصر الله أدى إلى زعزعة الاستقرار بشكل خطير في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن قصف المناطق السكنية في لبنان تسبب في خسائر بشرية فادحة ومن شأنه أن يسبب كارثة إنسانية مماثلة لتلك التي حدثت في قطاع غزة.   كما أوضح أن القصف العشوائي سيؤدي حتما إلى كارثة إنسانية ويثير قلقا عميقا لدى موسكو.   وكانت الخارجية الروسية قد اعتبرت، السبت، أن إسرائيل ارتكبت "جريمة قتل سياسية" بحق نصر الله وأنه عمل سيؤدي لعواقب وخيمة على لبنان والشرق الأوسط. (سكاي نيوز عربية) 

مقالات مشابهة

  • الكرملين يدين اغتيال نصر الله ويحذّر من زعزعة الوضع الإقليمي
  • كيف علّق الكرملين على اغتيال نصرالله؟
  • الكرملين: اغتيال نصر الله أدى لزعزعة استقرار الوضع فى المنطقة بشكل خطير
  • غارة إسرائيلية تستهدف شقة سكنية في بيروت.. والاحتلال يعلن اغتيال قيادي بحزب الله
  • اغتيال نصرالله يكشفُ عمق الاختراق الإسرائيلي للحزب
  • تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله: تصعيد خطير في الصراع اللبناني الإسرائيلي
  • ‏فرنسا تدعو حزب الله وإيران إلى الامتناع عن أي عمل يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة
  • فرنسا: ندعو حزب الله وإيران إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر
  • ‏فرنسا تدعو حزب الله وإيران للامتناع عن أي عمل يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة