نظمت مديرية العمل بمحافظة دمياط ، ندوتين تثقيفيتين ضمن فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ، بحضور 200 من المواطنين ، بالكوبرى الحضاري بمدينة دمياط ، وكذلك بمركز شباب مدينة عزبة البرج  ، بحضور 100 مواطن ، تناولت التعريف بأهمية السلامة والصحة المهنية فى حياتنا ، وخطة الطوارئ والإخلاء عند المخاطر.

وشملت أيضاً إستعراض ما تقدمه المديرية من خدمات كتوفير فرص عمل لائقة للشباب بالقطاع الخاص ، وفرص التدريب المهني المجانى بالوحدة المتنقلة أو بمركز التدريب التابع للمديرية وذلك بالمركز التكنولوجى بكفر سعد البلد ، ضمن خطة عمل المديرية للعام 2024 – 2025 ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وقال فتحى التلاوى مدير مديرية العمل بدمياط، إن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ، تحت شعار "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ، وسلامة أدوات الإنتاج ، وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأضاف مدير المديرية، أنه ألقت الندوتين رانيا جلال ، ونرمين عبد الكريم مفتشي إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية ..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة السلامة والصحة المهنية وزارة العمل مبادرة سلامتك تهمنا القطاع الخاص تأمين بيئة العمل السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت وزارة العمل، مبادرة "سلامتك تهمنا"، وذلك بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة ،لتوعية وتدريب مجموعة من العاملين بالمنشأت التابعة لجهاز "المدينة"، بأهمية السلامة والصحة المهنية، حيث يجرى تنظيم دورات، وندوات توعوية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بتكثيف الجهود في هذا المجال ،في إطار المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقالت معلومات الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية :انطلقت هذه المبادرة ،تفعيلاً لدور المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية التوعوي، وأوضحت، أن افتتاح اليوم الأول للمبادرة شهد كلمة للدكتور محمد الوحش رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة،الذي رحب بالحضور.

وأكد أهمية هذه البرامج التوعوية لخدمة أصحاب الأعمال والعمال،وخلق بيئة عمل لائقة لصحة العامل،وسلامة أدوات ،وأماكن  العمل والإنتاج.

كما نقلت المهندسة غادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية و تأمين بيئة العمل ،تحية وزير العمل محمد جبران إلى جميع المشاركين، وأكدت أهمية العمل على ضرورة تضافر الجهود لتوفير بيئة عمل آمنة ،والتوعية بمفهوم السلامة والصحة المهنية التي تشمل كل جوانب الحياة ، وقالت أن البرنامج التوعوي هذا  تم تصميم محتواه بحيث يغطى جميع النقاط الأساسية والهامة، ووصفت جميع المتدربين بالسفراء الذين سيقومون بنقل المعرفة لزملائهم و فرق العمل عند العودة لمواقعهم و هو الهدف الأساسي من "المبادرة".

يشار إلى أن الفعاليات التي تستمر على مدار الأيام الثلاثة تشمل مجموعة من  المحاضرات،يقدمها محاضرين من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان: "تشريعات السلامة والصحة المهنية"، القتها كيميائية منى الدردير، والمحاضرة الثانية عن "المخاطر الفيزيائية والكيميائية"، يلقيها كيميائى محمد مدكور ،والمحاضرة الثالثة بعنوان "المخاطر البيولوجية والسلبية"، يلقيها كيميائى اشرف مرزوق.

FB_IMG_1727677268501 FB_IMG_1727677265454 FB_IMG_1727677262369 FB_IMG_1727677260236 FB_IMG_1727677258234 FB_IMG_1727677256295 FB_IMG_1727677254416 FB_IMG_1727677252395 FB_IMG_1727677250398 FB_IMG_1727677248193 FB_IMG_1727677246023

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تعقد ندوتين للتوعية بالسلامة والصحة المهنية في جنوب سيناء 
  • وزارة العمل تنظم ندوة ولقاءً تنسيقيًا مع قطاع التعليم الفني بالدقهلية
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالإسماعيلية
  • وزارة العمل تنظم ندوتين بمجال الخدمات العمالية وتنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان بالدقهلية
  • وزارة العمل تنظم ندوات لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه