المناطق_واس

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار أمس اجتماعه الـ28 ، برئاسة معالي وزير البلديات والإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عبدالله بن سعود الحماد، وأعضاء المجلس ممثلي الجهات الحكومية، وممثلي القطاع الخاص.

 

أخبار قد تهمك “هيئة العقار”: انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ (18) حياً بالرياض ومكة المكرمة الخميس القادم 26 أغسطس 2024 - 11:24 صباحًا “هيئة العقار” تطلق الأربعاء القادم ملتقى الوساطة العقارية 11 يوليو 2024 - 1:14 مساءً

 

واستعرض المجلس جملةً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله حيث استهله بالاطلاع على القرارات والتوجيهات الصادرة منه، كما استعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية ومستوى التقدم لأعمال التسجيل العيني للعقار، وما يتعلق بتراخيص الأنشطة العقارية والرقابة عليها ومؤشر خدمات المستفيدين، فيما ناقش المجلس مستوى تقدم الخطط الإستراتيجية للهيئة، كما اطلع المجلس على التقارير الدورية للجان المنبثقة عنه والتابعة له، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ حيالها عدد من القرارات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة العقار

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة لبحث آليات تطوير منظومة العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية

عقد الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة، لقاءً موسعًا مع أعضاء المجلس، لبحث عدد من الآليات المتعلقة بتطوير منظومة العمل الثقافي في مصر، وذلك في مقر المجلس.

دور المجلس الأعلى في تعزيز العمل الثقافي

 

أشاد أعضاء المجلس بالخطوات الجادة التي يتخذها وزير الثقافة لتعزيز ريادة مصر الثقافية. وأكدوا على أهمية دور المجلس في صياغة سياسات ثقافية مبتكرة تساهم في تعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي.

تعزيز البنية التحتية الثقافية

 

ناقش الاجتماع التحديات المرتبطة بالبنية التحتية للثقافة، بما في ذلك كفاءة الكوادر البشرية. وتم التأكيد على أهمية تطوير النشر الرقمي، وتوسيع نطاق التوزيع عبر إنشاء منصات إلكترونية.

إطلاق مشروع "ثقافة مصر"

 

أعلن وزير الثقافة عن إطلاق مشروع "ثقافة مصر"، وهو مشروع يستهدف ضمان استمرارية الفعاليات الثقافية وفتح آفاق التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق التكاملية في بناء الإنسان.

مؤتمر لدعم السينما المصرية

 

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية عقد مؤتمر عاجل، برعاية المجلس الأعلى للثقافة، لمناقشة مشكلات صناعة السينما المصرية ووضع الحلول المناسبة لدعم هذا القطاع المهم.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة لبحث آليات تطوير منظومة العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • حذف فقرات واضافة أخرى.. تعديل جدول اعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء
  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • جدول أعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء
  • بعد دعوة الرئيس لاستئناف أعماله.. تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للبرلمان
  • هيئة الاعتماد تقر تسكين تخصصات جامعية / تفاصيل
  • عراقجي: مجلس الأمن فشل باتخاذ القرارات المناسبة حيال الجرائم الصهيونية في لبنان
  • “هيئة العقار” تُعلن عن بدء أعمال السجل العقاري لـ 4 أحياء بمدينة الرياض و13 حيًا بمحافظة الدرعية