نظمت مديرية العمل بمحافظة الجيزة، ندوة تثقيفية بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصرى 12 لسنة 2003 "، نفذها مكتب الجنوب والعمرانية التابع للمديرية بشركة NCR لماكينات الصرف الآلي، بحضور 16 عاملا من العاملين بالشركة.

تناولت الندوة حقوق المرأة العاملة فى القانون، وسبل تمكينها اقتصاديا ورعايتها اجتماعيا وصحيا، والتدريب الذي تقدمه المديرية على مهن جديدة للمرأة، وذلك فى إطار حرص وزارة العمل على تمكين المرأة اقتصادياً وتعزيز مشاركتها في سوق العمل ، وجهود المديرية لتدريب وتأهيل الفتيات على المهن التي يتطلبها سوق العمل داخل المحافظة وتنفيذ خطة التمكين الإقتصادى للمرأة للحصول على فرص عمل لائقة تساهم فى تحسين مستويات معيشتها وأسرها، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وقال محمد رمضان مدير مديرية العمل بالجيزة، إن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، من أجل القيام بمهامها المنوطة بها من خلال ورش عمل وندوات توعوية تقوم بالتوعية بالقضايا الخاصة التي تهم المرأة بالتعاون مع العديد من الجهات.

وأضاف مدير المديرية ، أنه ألقى الندوة  سلوى سالم مديرة المكتب ، وشيماء انور ، وماريانا فيكتور مفتشي المكتب ، كما أكد على الإستمرار فى تنظيم العديد من الندوات التثقيفية حول تمكين المرأة الاقتصادي وحقوقها في ظل قانون العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القطاع الخاص وزارة العمل قانون العمل سوق العمل التمكين الاقتصادى للمرأة

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة»: مبادرة «بداية» توفر دعما صحيا وتعليميا للسيدات

قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، إن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» واحدة من أهم المبادرات الرئاسية التي شهدتها الدولة المصرية، لا سيما أنها تعمل على الجانب الاجتماعي دون غيره من الجوانب، وهو أحد الجوانب الهامة التي لا بد من الالتفات لها والعمل عليها لما لها من أثر كبير في رفعة المجتمعات وتقدم الدول.

استفادة صحية وتثقيفية

وأوضحت عضو المجلس القومي للمرأة في تصريحات لـ«الوطن»، أن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان تعود بالكثير من الفوائد على المرأة المصرية، لا سيما المرأة الريفية، وذلك لأن العديد من مؤسسات المجتمع المدني تعمل على تنمية الريف بشكل خاص، مثل حياة كريمة والتحالف الوطني بمؤسساته المختلفة. 

ولفتت إلى أن المجلس القومي للمرأة ينفذ العديد من الأنشطة المختلفة لدعم المرأة ضمن مبادرة بداية، لا سيما على الصعيد الصحي والتعليمي، مضيفة «هناك استفادة كبيرة تعود على المرأة المصرية في الوقت الحالي بسبب تلك المبادرة، من أهمها القوافل الطبية وامتحانات محو الأمية».

تأثير مبادرة بداية على المرأة المصرية 

وأشارت عضو القومي للمرأة إلى أنه على الصعيد الصحي استفادت المرأة من خلال تنظيم قوافل طبية مجانية للكشف والعلاج، أما على الصعيد التثقيفي استفادت المرأة من خلال امتحانات محو الأمية والندوات التثقيفية وغيرها، وعلى الصعيد الاقتصادي استفادت المرأة من خلال ورش العمل التي تعلم السيدات حرفا يدوية مختلفة لتتحول إلى مصدر رزق لهن.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "التمكين الاقتصادي للمرأة" بالقليوبية
  • وزارة العمل تنظم ندوة "العلاقة التعاقدية والإجازات بأنواعها في القانون" بجنوب بورسعيد
  • على هامش معرض كتاب "الصحفيين"| ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة" غدًا
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • «القومي للمرأة»: مبادرة «بداية» توفر دعما صحيا وتعليميا للسيدات
  • بعد إلغاء اشتراطات قانون 2021.. ما ضوابط البناء التي سيتم العمل بها الفترة المقبلة؟