مملكة بريس:
2024-09-30@12:35:12 GMT

الداخلية تحصي الأراضي غير المبنية

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

عممت مصالح الإدارة الترابية بمختلف العمالات والأقاليم تعليمات بتحيين سجلات التضريب المتعلقة بالأراضي غير المبنية بسبب استفادة منعشين من إعفاءات مؤقتة غير قانونية.

ونبهت التعليمات المذكورة إلى أن العديد من الأراضي داخل المدارات الحضرية يستفيد أصحابها من استثناءات تخرجها من لوائح الملزمين بأداء رسوم الضريبة على الأراضي العارية، وارتفاع أعداد شهادات إدارية مشبوهة بممارسة أنشطة فلاحية داخل المدن.

وكشفت لجان تفتيش تلاعبات بالجملة في المحاضر المتعلقة بالضريبة المذكورة باستعمال صورة لتعليل إعفاءات استفاد منها منعشون وفرضت على ملاكين أصليين مازالوا يزرعون أراضيهم رغم محاصرة المشاريع السكنية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

القيب: الحكومة جادة بمعالجة الإشكاليات المتعلقة بالمزايا المالية والوظيفية للمعيدين

ليبيا – بشّر وزير التعليم العالي والبحث العلمي عمران القيب المعيدين بالجامعات بأن تسوياتهم الوظيفية والعلمية ستكون خلال هذه الأيام.

القيب قال وفقاً لقناة “فبراير” إن الحكومة جادة في معالجة الإشكاليات المتعلقة بالمزايا المالية والوظيفية للمعيدين، مشيراً إلى أن التسويات المالية والزيادة المقررة لمرتبات أعضاء هيئة التدريس والمعيدين ستصرف مع مرتبات شهر سبتمبر بعد معالجة كافة العوائق.

وأكد أن زارة التعليم العالي والحكومة ستتابعان هذه المعالجات المالية من إفراجات مالية وتسويات المرتبات وتعديلها، مبيناً أن حكومة الدبيبة رأت أن تعتد بكل التعاقدات والإجراءات التي اتخذت حيال المعيدين.

وشدد ضرورة أن يتفرغ أعضاء هيئة التدريس للبحث العلمي والنشر والمؤسسات التي لا تتوفر فيها الظروف والمعايير العلمية ستُقفل حتى إعادة تأهيلها.

وبارك لأعضاء هيئة التدريس تعديل وتسوية أوضاعهم المالية التي ستنجز خلال مرتبات شهر سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • القيب: الحكومة جادة بمعالجة الإشكاليات المتعلقة بالمزايا المالية والوظيفية للمعيدين
  • الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع
  • بريدي موب.. هذا ما يجب فعله عند اختراق حسابكم
  • بريدي موب.. هذا ما يجب فعله عند إختراق حسابكم
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)
  • التضامن ومنظمة العمل الدولية تبحثان التعاون في الملفات المتعلقة بالتشغيل والعمالة غير المنتظمة
  • 14 اختصاص للجنتي الإسكان وحقوق الإنسان بمجلس النواب قبل تشكيلهم
  • قبل تشكيلهم.. 13 اختصاصا للجنتي الصناعة والشؤون الإفريقية بمجلس النواب
  • ليبرمان يطالب بمنطقة عازلة عمقها 10 كلم داخل الأراضي اللبنانية