تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء خريفية بامتياز سواء في فترات النهار أو فترات الليل، وقيم درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن الأجواء في فترة النهار اليوم ستكون حارة رطبة، لأن مصادر الكتل الهوائية تكون قادمة من على البحر المتوسط .

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن فترة المساء يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة تسجل 32 درجة، موضحة أن الجو شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ولكن في فترة الليل سيكون هناك انخفاضات تصل لـ 22 درجة.

وتابعت، أن هذه الفترة تشهد فترات الليل الاحساس ببعض البرودة، كما أن هناك نشاط للرياح، والذي تصل سرعاته إلى 70 كيلو على البحر المتوسط، وهو ما ينتج عنها حالة من عدم الاستقرار في البحر، موضحًا أن اليوم سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، ومناطق الوجه البحري، وأهذه الأمطار لن تكون مؤثرة على الأعمال اليومية.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد غدًا منخفضًا جويًا، ينتج عنها انخفاض في درجات الحرارة، ولذلك على المواطنين متابعة النشرات الجوية وارتداء الملابس المناسبة بسبب التغيرات في درجات الحرارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: درجات الحرارة الأمطار الارصاد الرياح البرودة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية.

ومن المرتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بالهضاب العليا الشرقية، والأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية الشرقية، مع احتمال تساقط أمطار جد خفيفة فوق كل من الواجهة المتوسطية وشمال الريف.

وستتكون كتل ضبابية محلية بالسهول الأطلسية الوسطى والشمال الشرقي خلال الليل والصباح، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة.

وستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 11 و 17 درجة بالأطلس والريف، وما بين 16 و 22 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا ملموسا بالمناطق الشمالية والوسطى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن في مصر.. اضطرابات جوية وأجواء خريفية على جميع الأنحاء
  • أجواء العراق خريفية بامتياز.. ممطرة شمالا وغائمة في الوسط والجنوب
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • أجواء خريفية.. حالة الطقس غدا الأحد 29 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس الآن في مصر.. أجواء خريفية على البلاد مع فرص لسقوط أمطار
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها