أقلعت اليوم الاثنين الطائرة الإغاثية الـ14 ضمن الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مطار (بورتسودان) وعلى متنها 10 أطنان من الخيام بتنظيم الجمعية الكويتية للإغاثة لإيواء النازحين اثر الأمطار والفيضانات والنزاعات المستمرة في السودان.

وقال المدير العام بالجمعية عبدالعزيز العبيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل الإقلاع إن الطائرة التي تحمل على متنها خياما للإيواء تستفاد منها الأسر هناك تأتي في وقت ازدادت حدة النزاعات الداخلية والآثار السلبية للكوارث الطبيعية التي شهدها السودان مؤخرا من سيول ضربت عددا من المناطق هناك وتسببت بمئات الضحايا وآلاف المشردين.

وأكد العبيد أن (الكويتية للإغاثة) تعمل في موازاة التزايد الحاصل للاحتياجات الإنسانية الملحة والعاجلة بفعل استمرار النزاعات في السودان على التعاون مع الجهات الرسمية داخل الكويت وخارجها لإيصال المواد المتنوعة لمستحقيها.

وأشاد بالجهود المبذولة من الجهات الرسمية المشرفة والداعمة وعلى رأسها وزارات الشؤون والدفاع والإعلام والخارجية الكويتية التي أثمرت سرعة تسيير رحلات الجسر الجوي الكويتي.

وثمن دور الجمعيات والهيئات الخيرية الكويتية الشريكة في العمل الإنساني الكويتي المشترك ومنها الجمعيات المشاركة في حملة (فزعة للسودان) كما أشاد بالجهود الشعبية الكويتية المبذولة لإغاثة أهل السودان والمؤسسات الخيرية والاجتماعية الأهلية والرسمية.

من جهته أكد رئيس قطاع الإغاثة والمشاريع بالجمعية محمود المسباح لـ(كونا) أن الرحلة الحالية تأتي ضمن حملة (فزعة للسودان) التي أطلقتها الجمعية الكويتية للإغاثة بالاشتراك مع ثماني جمعيات ومؤسسات خيرية كويتية والهادفة للإسهام في سد النقص بالاحتياجات الإنسانية الملحة والعاجلة والناجمة عن النزاعات والكوارث في السودان.

وذكر المسباح أن من بين الجهات الخيرية المشاركة في الحملة (الهيئة الخيرية) و(إحياء التراث) و(نماء الخيرية) و(النجاة الخيرية) و(النوري الخيرية) و(العون المباشر) و(إعانة المرضى) و(الرحمة العالمية) والتي لا تزال تعمل لتوفير الضروريات التي تساعد الاشقاء في السودان على سبل الحياة الملائمة وعلى رأسها الغذاء والدواء والإيواء.

المصدر كونا الوسومالسودان مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: السودان مساعدات إنسانية فی السودان

إقرأ أيضاً:

استهداف دراجة نارية على طريق مرجعيون ـ الخيام

أفادت مندوبة "لبنان 24" بأن غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية على طريق مرجعيون ـ الخيام، من دون معرفة ما إذا كانت أدت إلى سقوط ضحايا. 

مقالات مشابهة

  • استهداف دراجة نارية على طريق مرجعيون ـ الخيام
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان
  • رقم كبير جداً.. ياسين يكشف عدد نازحي الجنوب حتى الآن!
  • لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في السودان
  • استهداف دراجة نارية في الخيام