تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا"، اليوم الاثنين، أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة قد ارتفعت إلى 41،615، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت الوكالة أن عدد الإصابات بلغ 96،359، في ظل استمرار العدوان، حيث لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الأنقاض وفي الشوارع، مما يعوق وصول فرق الإسعاف والدفاع المدني.

وأكدت الوكالة أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين جديدتين في القطاع، أدت إلى استشهاد 20 مواطنًا وإصابة 108 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يعكس تصعيد العدوان وتفاقم الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حصيلة الشهداء غزة الأطفال والنساء العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

وزير لبناني: 1640 شهيدًا و8408 جرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور ناصر ياسين، استشهاد 1640 شخصًا، وإصابة 8408 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي.

وقال ياسين رئيس لجنة الطوارئ الحكومية في تقرير اليوم الأحد وفق الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن عدد مراكز الإيواء في المرافق العامة ارتفع إلى 777 مركزًا تشمل مدارس رسمية ومجمعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية موزعة في مختلف المحافظات، كما قامت وزارة التربية اللبنانية بإضافة 120 مدرسة جديدة لاستقبال النازحين في الساعات الأخيرة ووصلت القدرة الاستيعابية للحد الأقصى في المؤسسات التعليمية الرسمية في بيروت وجبل لبنان.

كما بلغ عدد النازحين المسجلين في مراكز الإيواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية حتى اليوم 116100 نازح.

وذكر التقرير أنه من تاريخ الـ 23 من الشهر الجاري وحتى اليوم سجّل الأمن العام عبور 36188 مواطنًا سوريًا و41307 مواطنين لبنانيين إلى الأراضي السورية.

وفي سياق متصل، طالب رئيس دائرة المستشفيات في وزارة الصحة العامة اللبنانية الدكتور هشام فواز،المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية بالتدخل الفوري والعاجل والضغط على الكيان الصهيوني لوقف تعمد استهداف المنظومة الصحية في بيروت.

وقال المسؤول اللبناني - في مقابلة خاصة مع قناة (الحرة) الإخبارية - "إن الوضع العام في بيروت مأساوي للغاية في ظل الاستهدافات الإسرائيلية المتواصلة بحق العاملين في المنظومة الصحية، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 14 عاملا صحيا منذ بدء العدوان على البلاد". 

واستنكر بشدة انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لجميع القوانين والاتفاقيات الدولية بما فيها اتفاقية جنيف باستهداف سيارات الإسعاف والمدنيين العزل منذ بدء العدوان على لبنان، داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة العمل على وقف إطلاق النار والاعتداءات التي تطال الطواقم الطبية والعاملين في المجال الإنساني في بيروت. 

وأشار إلى خروج مستشفى "المرتضى" بمحافظة بعلبك الواقعة شرق لبنان عن الخدمة بعد الاستهدافات الإسرائيلية التي أسفرت عن تدمير خزان الأكسجين وبعض المنشآت الداخلية بشكل كامل وسقوط عدد كبير من الجرحى من العاملين في المجال الصحي، مؤكدا صعوبة الوضع الصحي في لبنان مع استمرار حالة النزوح من مكان لآخر جراء التهديدات الإسرائيلية المتواصلة باستهداف مناطق متفرقة من البلاد.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 شهيدًا و53 مصابا
  • وزير لبناني: 1640 شهيدًا و8408 جرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41595 شهيدًا و96251 مصابا
  • 41595 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • الصحة اللبنانية: 33 شهيدًا و195 جريحًا حصيلة العدوان الإسرائيلي اليوم
  • حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ أكتوبر الماضي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على لبنان إلى أكثر من 700 شهيد و2600 جريح