الجزيرة:
2024-09-30@12:14:15 GMT

آبل تنسحب من المفاوضات وترفض الاستثمار في أوبن إيه آي

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

آبل تنسحب من المفاوضات وترفض الاستثمار في أوبن إيه آي

ذكر تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال أن شركة آبل انسحبت من المفاوضات المنعقدة من أجل المشاركة في تمويل "أوبن إيه آي" التي من المتوقع أن تجمع نحو 6.5 مليارات دولار.

وقالت الصحيفة، نقلا عن شخص مطلع على الأمر، إن شركة التكنولوجيا العملاقة انسحبت أخيرا من المحادثات الخاصة بالجولة المقرر إغلاقها الأسبوع المقبل.

وذكر التقرير أن شركات أخرى، مثل "مايكروسوفت" و"إنفيديا"، كانت أيضا مشاركة بالمفاوضات، مضيفا أنه من المتوقع أن تستثمر مايكروسوفت حوالي مليار دولار بعد أن ضخت بالفعل 13 مليار دولار في الشركة.

وفي الشهر الماضي، أفادت صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة بأن آبل كانت في المفاوضات كجزء من جهود جديدة لجمع تمويل لشركة "أوبن إيه آي" قد يجعل من قيمة "شات جي بي تي" تتجاوز 100 مليار دولار.

وهذه القيمة العالية هي نتيجة سباق التسلح في مجال الذكاء الاصطناعي الذي أشعلته "أوبن إيه آي" بإطلاقها نموذج "شات جي بي تي" في أواخر 2022، مما دفع الشركات في مختلف الصناعات إلى استثمار مليارات الدولارات في التكنولوجيا للبقاء في الصدارة والحصول على حصة في السوق.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أوبن إیه آی

إقرأ أيضاً:

السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني

أظهرت بيانات حكومية، الاثنين، أن صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية في الربع الثاني من العام الجاري بلغت قيمته 11.7 مليار ريال (3.12 مليار دولار)، مقارنة مع 9.47 مليار ريال في الربع الأول.

وتسعى المملكة إلى جذب استثمارات أجنبية بقيمة 100 مليار دولار بحلول 2030 في إطار استراتيجية استثمارية شاملة لتعزيز النمو في القطاعات غير النفطية وتوسيع القطاع الخاص، وذلك ضمن خطة التحول الاقتصادي لرؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتقليل الاعتماد على إيرادات النفط.

وتبنت المملكة العام الماضي منهجية جديدة لحساب ونشر بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر، كما أعلنت وزارة الاستثمار في وقت سابق من العام الجاري عزمها تحديث قوانين الاستثمار الحالية لتعزيز الشفافية وتشجيع المساواة في المعاملة بين المستثمرين المحليين والأجانب.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني
  • "أوبن إيه آي" تتوقع أن تتكبد خسائر بـ5 مليارات دولار في 2024
  • أوبن إيه آي: خسائر متوقعة بنحو 5 مليارات دولار في 2024
  • نائب أردوغان: شركة يملكها سعوديون ترغب الاستثمار لدينا بـ 5 مليارات دولار
  • «معلومات الوزراء»: 70.2 مليار دولار قيمة صناعة التكنولوجيا الحيوية الهندية
  • أبل تنسحب من محادثات للانضمام إلى جولة تمويل لـ"أوبن إيه.آي"
  • آبل تنسحب من محادثات الانضمام لجولة تمويل ضخمة مع أوبن إيه آي
  • أبل تنسحب من محادثات للانضمام إلى جولة تمويل لـ"أوبن إيه.آي"
  • آبل تنسحب من محادثات للانضمام لجولة تمويل ضخمة مع أوبن إيه.آي