واصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح اليوم، جولاتة الميدانية بزيارة ست مدارس بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة؛ لمتابعة انتظام  العملية التعليمية بالعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

ورافق وزير التربية والتعليم خلال جولته، الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتور ناصر الجندى مدير إدارة حدائق القبة التعليمية.

تفاصيل جولة وزير التربية والتعليم 

واستهل وزير التربية والتعليم زيارته بمدرسة "النقراشى الإعدادية بنين" التابعة لحدائق القبة التعليمية، والتى تضم عدد (١٨٧٦) طالب، وحضر الوزير طابور الصباح، كما تفقد عددا من الفصول.

كما تضمنت الجولة التفقدية للوزير مدارس حدائق القبة الابتدائية والتى تضم عدد (٤٢٥) طالب وطالبة، ومدرسة أحمد ماهر الرسمية لغات والتى تضم عدد (١٦٥٠) طالب وطالبة، ومدرسة هارون الرشيدى الإعدادية بنات والتى تضم عدد (٦٤٥) طالبة، ومدرسة حافظ إبراهيم الإعدادية بنين والتى تضم عدد (٦٦٥) طالب، ومدرسة مصر الحديثة الرسمية المتميزة والتى تضم عدد (٢٠٤٠) طالب وطالبة. 

وتفقد وزير التربية والتعليم خلال زيارته فصول المدارس، لمتابعة تنفيذ  الإجراءات والآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز قي المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل. 

وحرص الوزير خلال زيارته على التحدث مع الطلاب حول شرح المعلمين ومدى فهمهم للدروس، كما اطلع على كراسات الحصة، والواجب. 

وفي هذا الإطار، وجه وزير التربية والتعليم بتطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة؛ وشدد على أداء الطلاب المهام الدراسية داخل المدرسة، موجهًا بالمتابعة المستمرة  للحضور والانضباط. 

وشدد وزير التربية والتعليم على تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى، وذلك لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة، وخلق بيئة مدرسية آمنة .

وأثناء زيارته، التقى وزير التربية والتعليم بعدد من المعلمين، وتحدث معهم حول ضرورة الاهتمام بكراسة الحصة، والالتزام بكتابة الواجبات على السبورة ونقل الطلاب في كراساتهم، ومتابعة حل الواجبات.

كما التقى وزير التربية والتعليم بعدد من أولياء الأمور أمام بعض المدارس، وأدار حورًا معهم حول انضباط وحضور الطلاب في المدارس، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق عملية تعليمية منضبطة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف مدارس حدائق القبة وزیر التربیة والتعلیم والتى تضم عدد

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة الكثافة وسد العجز بالمعلمين

يجرى اليوم الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جولة تفقدية لعدد من المدارس بإدارة حدائق القبة التعليمية بمحافظة القاهرة في إطار المتابعة الميدانية لتنفيذ الآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز في المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل.

وفي ضوء الزيارات الميدانية التي قام بها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتي تمت خلال الشهر الماضي في نحو 10 محافظات، والاجتماعات التي عقدت مع أكثر من 200 مدير إدارة تعليمية، للوقوف على أهم المعوقات التي تواجه العملية التعليمية على أرض الواقع، انتهت الوزارة إلى وضع خطة لأهم التحديات التي تتمثل في (العجز في أعداد المعلمين - الكثافات الطلابية بالفصول - ارتفاع نسب الغياب بالمدارس - إعادة هيكلة التعليم الثانوي).

وفيما يخص العجز في أعداد المعلمين، قد أوضح وزير التربية والتعليم أن خطة الوزارة للمواجهة تتضمن: استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا، تفعيل قانون مد الخدمة رقم 15 لسنة 2024، التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة للعمل طبقًا لاحتياج كل إدارة تعليمية، والاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي.

وبالنسبة للكثافات الطلابية، أفاد الوزير بأنه سيتم طرح عدد من الأنماط لمواجهة ارتفاع الكثافة الطلابية بحيث تُطبق تباعًا على مستوى كل إدارة تعليمية طبقًا لطبيعتها، ومن ذلك على سبيل المثال نقل المدارس الثانوية بالفترة المسائية والاستفادة من هذه المدارس في الفترة الصباحية.

وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب

التفاصيل الكاملة لـ زيارة وزير التربية والتعليم عدد من المدارس بـ قنا لمتابعة سير انتظام العام الدراسي الجديد

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يواصل جولاته الميدانية بزيارة 6 مدارس بحدائق القبة (صور)
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد
  • تقليل الكثافات وسد عجز المعلمين.. وزير التعليم يتفقد مدارس بحدائق القبة
  • وزير التعليم يوجه بتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسى
  • وزير التعليم يجري جولة تفقدية لعدد من المدارس بحدائق القبة
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة الكثافة وسد العجز بالمعلمين
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة كثافات الفصول وسد عجز المعلمين
  • مدير عام الشئون التنفيذية بالقاهرة تتابع انتظام سير العملية التعليمية بحدائق القبة