حددت إدارة مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا الفترة من 3 وحتى 7 نوفمبر 2024 موعدًا لإطلاقه بين مدن السويس والعين السخنة والجلالة.

مهرجان VS-FILM

المهرجان يأتي مواكبًا للاحتفال بالعيد القومي الـ51 لمحافظة السويس الباسلة وترأسه شرفيا الفنانة الكبيرة إلهام شاهين.

وأكّد أسامة أبونار رئيس المهرجان إنَّ دورة هذا العام تتضمن العديد من العروض السينمائية والورش والندوات والماستر كلاس لكبار السينمائيين من مصر ودول العالم، وتمتد أنشطة وفعالياتها لتشمل مدن محافظة السويس بأكملها على مدار العام.

وأشار إلى أنَّ المهرجان سيخصص بعضا من هذه الفعاليات من ورش صناعة الأفلام وعروض لأفلام مسابقات المهرجان لطلبة جامعة الجلالة، بهدف نشر ثقافة صنع ومشاهدة الأفلام القصيرة جدا بين الشباب من طلبة الجامعة.

رئيس المهرجان يتحدث عن تفاصيل الأفلام المشاركة

وذكر السيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان أنَّ المهرجان يضم مسابقة للأفلام التي لاتتجاوز الـ5 دقائق وأخري للأفلام التي لاتتجاوز الـ10 دقائق، وأن لجنة تحكيم تترأسها شخصية سينمائية عالمية نجح المهرجان في الحصول علي موافقتها إعجبت بفكرة المهرجان وبالهدف الذي أطلقناه من أجله.

وقال إنَّ المهرجان بدأ فعالياته مبكرًا من خلال مسابقة المقال أو الدراسة النقدية عن الأفلام القصيرة جدا التي أطلقناها بالتعاون مع أكاديمية الفنون مؤخرا وتوزع جوائزها في إحتفال ضخم يقام يوم 15 اكتوبر المقبل بقاعة ثروت عكاشة بمقر الأكاديمية بالهرم

مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة

ترعى مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا وزارة الثقافة ومحافظة السويس وأكاديمية الفنون وجامعة الجلالة ونقابة السينمائيين والاتحاد العام للفنانين العرب وتنظمه مؤسسة ضي للثقافة والفنون بالتعاون مع شركة جولدن هيلز للمؤتمرات.

ويضم المهرجان مسابقة للأفلام القصيرة جدا التي لا تتجاوز مدتها الـ5 دقائق، وأخرى للأفلام التي لا تتجاوز الـ10 دقائق، ويعقد سلسلة من الورش الخاصة بصناعة الأفلام القصيرة جدا من الفكرة وحتى شاشة العرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان VS FILM مهرجان أفلام قصيرة للأفلام القصیرة جدا

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الحادي عشر.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فعاليات الدورة الحادية عشر من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، والتي شهدت العديد من الأحداث أبرزها كان تكريم الفنان يوسف الكعبي تقديرا لمسيرته الفنية الغنية وإسهاماته في إثراء الحركة المسرحية في المنطقة الشرقية، حيث تم عرض مادة فيلمية تضمنت مقاطع فيديو وصور فوتوغرافية عن مسيرته الفنية الطويلة.


تضمن الافتتاح أيضا عرض فيلم قصير حول مسيرة المهرجان الذي أطلقته دائرة الثقافة عام 2012 بهدف رعاية وصقل المواهب المسرحية، ترجمةً لتوجيهات حاكم الشارقة، كما تعرف جمهور الحفل على أعضاء لجنة التحكيم التي تترأسها الباحثة المصرية د. لمياء أنور، وتضم في عضويتها: الممثل والمخرج الإماراتي عيسى كايد، الممثل الإماراتي علي نبيل العامري، المخرج والممثل الأردني خليل مصطفى، والممثل التونسي نصر الدين عبيدي.
وفي نفس السياق، تنافس في المهرجان ٣ عروض مسرحية، وهي: "الضيف" للمخرج المصري محمد عبد الله، "أغنية الظمأ" للمخرج السورى هاكوب عيد، و"من أجل ولدي" للمخرج الجزائري ماسينيسا لبط.
يذكر أن المهرجان يقام برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وأقيم حفل الافتتاح بحضور الشيخ سعيد بن صقر بن سلطان القاسمي، نائب رئيس مكتب الحاكم في مدينة خورفكان، الشيخ هيثم بن صقر بن سلطان القاسمي، نائب رئيس مكتب الحاكم في مدينة كلباء، عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة ورئيس المهرجان، وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة ومدير المهرجان، والعديد من الأسماء الفنية المحلية والعربية.

IMG-20240928-WA0011 IMG-20240928-WA0010 IMG-20240928-WA0009 IMG-20240928-WA0008 IMG-20240928-WA0007 IMG-20240928-WA0006 IMG-20240928-WA0005 IMG-20240928-WA0012

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 115 دولة.. كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام
  • الجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام
  • موعد إطلاق مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا بالسخنة والجلالة
  • 3 نوفمبر المقبل  إطلاق مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا بالسخنة والجلالة
  • مهرجان الجونة يكشف عن الأفلام القصيرة المشاركة في نسخته السابعة
  • مهرجان الجونة يكشف عن أفلام مسابقة الأفلام القصيرة بدورته السابعة
  • افتتاح «مهرجان المسرحيات القصيرة» في كلباء
  • انطلاق فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الحادي عشر.. صور
  • العاملون في مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة: لم نصرف مستحقاتنا منذ 9 أشهر