تواصل جامعة حلوان إجراءاتها للكشف الطبي على الطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق بكلياتها للعام الدراسي 2024-2025، حيث أعلنت الجامعة عن إتمام الكشف الطبي لـ 20،528 طالبًا وطالبة حتى الآن، تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لضمان سلامة الطلاب وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم منذ بداية مشوارهم الأكاديمي.

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على أهمية توفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد خلال عملية الكشف الطبي. وقال: "نحرص على تقديم جميع التسهيلات الممكنة وتذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب، مع الالتزام التام بإجراءات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية".

وأوضح الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن عملية التسجيل تتم إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي للإدارة الطبية بالجامعة (http://mede.helwan.edu.eg). وأضاف أن الفحوصات تُجرى في مقر الإدارة العامة للشؤون الطبية بالحرم الجامعي، مع تخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب لمنع التكدس.

من جانبه، أشار الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، إلى أنه يتم إنشاء ملف صحي لكل طالب مستجد لمتابعة حالته الصحية طوال فترة دراسته بالجامعة. وأكد أن هذا الإجراء يهدف إلى توفير أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب.

وتجدر الإشارة إلى أن على الطلاب الجدد تسجيل بياناتهم الشخصية، بما في ذلك الاسم والرقم القومي والكلية، ثم طباعة استمارة الكشف الطبي التي تحدد موعد الكشف المخصص لهم.

تستمر جامعة حلوان في استقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي، مؤكدة التزامها بتوفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لجميع طلابها، وحرصها على متابعة حالتهم الصحية طوال مسيرتهم الأكاديمية، وتتم تحت إشراف الاستاذ  هشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ محمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إجراءات الكشف الطبي استقبال الطلاب الجدد الكشف الطب جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان شؤون التعليم والطلاب نائب رئيس الجامعة جامعة حلوان الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

أول يوم جامعة.. «القاهرة» و«حلوان» تستقبلان الطلاب بألعاب «الكيدز أريا»

أضفت الجامعات المصرية لمسة إبداعية على استقبال الطلاب الجدد، حيث تم دمج عنصر المرح والتحدي مع مبادرات بيئية هادفة، ففي جامعتي القاهرة وحلوان، جرى تنظيم فعاليات وألعاب تعزز من ثقافة الاستدامة والحفاظ على البيئة، ما يشجع الطلاب على المشاركة الفعالة في بناء مجتمع جامعي مستدام.

هدايا وألعاب هنا وهناك تضيف روح المرح أمام الطلاب المقبلين على الحياة الجامعية، في رسائل تشجع على الحفاظ على البيئة ضمن مبادرة جامعة مستدامة، وألعاب مرحة تعكس التحدي والثقافة في آن واحد.

استقبال الطلاب في جامعة القاهرة

في جامعة القاهرة قالت شيماء كمال عثمان، من مبادرة جامعة مستدامة لـ«الوطن»، إنهم تابعين لـ مكتب الاستدامة، ومن خلال الألعاب والزرع والرسائل، يشجعون الطلاب ويستقبلونهم بحفل مبهج وتوعوي: «بنتكلم عن التنمية المستدامة وأهدافها وازاي نطبقها في حياتنا، بنجهز لاستقبال الطلاب، من خلال كلمات تشجيعية وهدايا كتير وألعاب زي اللعبة الدوارة، في جزء تعريفي عن المبادرة، هي مبادرة توعوية ونعرف الناس يعني ايه تنمية مستدامة، وازي يطبقوها في حياتهم».

وأضافت «شيماء»، أن وسط هذا الاحتفال يعرضون أنواع من الزرع مثل الصبار والكومبوست قاموا بشرائه وأعدوه بأنفسهم: «تفاصيل العجلة الدوارة فيها أسئلة كل واحد هيلفها، وبعدين تقف على هدف، واللي هيجاوب صح له هدية، فيه لعبة مكعب فيه أسئلة، فيه بالونات هتفرقع فيها ستكيرات، في ريسبشن فيه أكل هيلثي، وعندنا الرسائل كتبها أصغر عضوة في التيم، فيها زي مسدجات منها «أعد التدوير علشان الحياة تستمر».

احتفالات جامعة حلوان

في جامعة حلوان، هناك ألعاب في كل مكان تضيف نوعا من البهجة التي تكسر رهبة الطلاب، وخوفهم من العام الجديد، والحياة التي يقبلون عليها، وقال كريم البسيوني طالب في كلية حقوق لـ«الوطن»: «المكان جوا جميل جدا، فيه ألعاب فيها تحدي، والشباب متفاعل معاها، ودي أول مرة لإن السنة اللي فاتت مكنش في الحاجات دي».

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • أنشطة ترفيهية بمهرجان استقبال الطلاب الجدد والقدامى في جامعة عين شمس
  • جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم يوما إرشاديا للطلاب الجدد (صور)
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم اليوم الإرشادي لطلابها الجدد
  • أول يوم جامعة.. «القاهرة» و«حلوان» تستقبلان الطلاب بألعاب «الكيدز أريا»
  • في أول يوم دراسة| وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة"
  • جنوب الوادي تُخفض رسوم الكشف الطبي للطلاب الملتحقين بالمدن الجامعية