أخبارنا:
2024-09-30@11:42:36 GMT

كيف قاد جاسوس إيراني إسرائيل إلى مكان تواجد نصر الله؟

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

كيف قاد جاسوس إيراني إسرائيل إلى مكان تواجد نصر الله؟

نقلت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، السبت، عن مصادر أمنية لبنانية أن إسرائيل حصلت على معلومات دقيقة من عميل إيراني حول وجود الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في الضاحية الجنوبية لبيروت قبل اغتياله يوم الجمعة الماضي.

وأفادت الصحيفة بأن إسرائيل شنت غارات جوية استهدفت المنطقة التي كان نصرالله يتواجد فيها، مما أسفر عن مقتله.

وأشارت "لو باريزيان" إلى أن المفاجأة تكمن في دور العميل الإيراني الذي تمكن من اختراق الدائرة الداخلية لحزب الله، وزود الإسرائيليين بمعلومات حساسة عن تحركات نصرالله الذي كان يحضر جنازة أحد قادة الحزب في بيروت.

وأضاف التقرير أن نصرالله كان برفقة نائب قائد فيلق القدس في لبنان يوم الاغتيال، وأنه كان متواجداً على عمق 30 متراً تحت الأرض عند وقوع الهجوم. واعتبرت الصحيفة أن هذا الاختراق الأمني ساعد إسرائيل في تحديد توقيت الضربة الجوية بدقة لضمان وجود نصرالله في المجمع السكني بحارة حريك أثناء القصف.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

جاسوس إيراني باع نصر الله؟

بعد مراسم الدفن بوقت قصير، وصل نصر الله إلى مركز قيادة حزب الله في سيارة كان بها أيضا الرجل الثاني في فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني. حينها تقول الصحيفة، تأكد الإسرائيليون الذين يراقبون الأجواء على مدار الساعة، من صحة المعلومة المقدمة.

اعلان

نشرت صحيفة لوباريزيان الفرنسية نقلا عما تقول إنه مصدر أمني لبناني تقريرا يفيد بأن إسرائيل علمت بوجود أمين عام حزب الله حسن نصر الله في ضاحية بيروت الجنوبية من جاسوس إيراني.

وقتها قررالإسرائيليون التحرك وعدم تفويت الفرصة بحسب المصدر الأمني المطلع.

وكان نصر الله قد اغتيل في مقر القيادة المركزية للحزب وهو مجمع مؤلف من ست بنايات يوجد في قلب الضاحية الجنوبية. وبحسب نفس المصدر، فإن جاسوسا إيرانيا أبلغ الإسرائيليين بخبر قدوم أمين عام حزب الله إلى المكان.

وقتها تحركت مقاتلات الإف 35 الأمريكية الصنع والمجهزة بقنابل مخترقة للتحصينات لتكمن فوق الأجواء اللبنانية وتنتظر قدوم الهدف إلى مقر القيادة.

في تلك الأثناء، وفي حارة حريك تحديدا كانت تجري مراسم تشييع جنازة محمد حسين سرور القيادي الكبير في حزب الله والمسؤول عن وحدة المسيّرات في الجبهة الجنوبية الذي كان لقي مصرعه قبل يوم في غارة إسرائيلية.

وبعد مراسم الدفن بوقت قصير، وصل نصر الله إلى مركز قيادة حزب الله في سيارة كان بها أيضا الرجل الثاني في فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني. حينها تقول الصحيفة، تأكد الإسرائيليون الذين يراقبون الأجواء على مدار الساعة، من صحة المعلومة المقدمة.

Relatedالحرب في يومها الـ359: إسرائيل تلوح بتوغل بري وانتشال جثة نصر الله وحزب الله يؤكد مقتل قادة آخرينكيف أظهر اغتيال نصر الله مدى الاختراق الإسرائيلي العميق لحزب الله؟ "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر اللهتقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله

حضرت الاجتماع العاجل 12 شخصية قيادية في حزب الله بحضور نصر الله. انتظر الإسرئياليون أن يجتمع الحضور في قاعة مخصصة للتخطيط العسكري توجد في مكان محصن تحت الأرض. وقتها ألقى الطيارون من على مقاتلاتهم الأمريكية الصنع ست قنابل زنةُ كل واحدة منها ألف. ويقول المصدر للصحيفة الفرنسية بشأن الانفجار: إنه الهجوم الأكبر منذ عام 2006".

فقد سُمع دويّ الضربة حتى وسط بيروت بينما كانت أعمدة الدخان تتصاعد فوق مقر القيادة المركزية لحزب الله والذي أمسى أثرا بعد عين ولم يبق منه إلا حفرة كبيرة بعمق 30 مترا. كما أن الانفجار نسف أيضا بنايتين كانتا بجوار المقر.

وتقول الصحيفة إن الاغتيال حدث بينما كان أمين عام حزب الله يشارك في اجتماع بحضور الرجل الثاني في فيلق القدس و12 قائدا عسكريا آخرين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيف أظهر اغتيال نصر الله مدى الاختراق الإسرائيلي العميق لحزب الله؟ ما هي أكثر الوظائف إرهاقاً في أوروبا؟ نيبال تغرق تحت مياه الفيضانات القوية المدمرة.. مقتل 129 شخصا على الأقل ومشاهد مروعة لانجرافات طينية إسرائيل إيران الحرس الثوري الإيراني تجسس حسن نصر الله حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ359: إسرائيل تلوح بتوغل بري وانتشال جثة نصر الله وحزب الله يؤكد مقتل قادة آخرين يعرض الآن Next تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر: نصر الله أولهم.. أبرز قادة حزب الله بين أكثر من 20 اغتالتهم إسرائيل يعرض الآن Next هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ يعرض الآن Next محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهحسن نصر اللهلبنانجنوب لبناناعتداء إسرائيلإسرائيلغزةحركة حماسالحرس الثوري الإيرانيمحمد بن سلمانإنذار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • جاسوس إيراني وراء اكتشاف إسرائيل مكان تواجد نصرالله
  • جاسوس إيراني باع نصر الله؟
  • من كان الجاسوس؟ .. (إسرائيل) كانت تعرف مكان نصر الله مُنذ أشهر وقرّرت اغتياله خوفًا من اختفائه - تفاصيل
  • اغتيال نصر الله..جاسوس إيراني أهدى المعلومة الثمينة لإسرائيل
  • تفاصيل جديدة تكشف للمرة الأولى عن عملية الاغتيال .. جاسوس إيراني سلّم نصرالله لـ إسرائيل!
  • صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله
  • جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله ..صحيفة فرنسية تكشف التفاصيل
  • صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني أبلغ إسرائيل بمكان حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية ببيروت
  • صحيفة فرنسية تكشف: جاسوس إيراني أبلغ إسرائيل بخبر وصوله إلى الضاحية