وقال قاسم في كلمة له اليوم ..فقدنا أخا وحبيبا وأبا وقائدا سماحية الأمين العام السيد حسن نصرالله، هذا الإنسان العظيم الذي بقي في الميدان الجهادي والرسالي والتعبوي منذ نعومة أظافره إلى لحظة شهادته لم يغادر الميدان.
قائد لمسيرة المقاومين المجاهدين الأحرار، أولويته المطلقة فلسطين والقدس في إطار الوحدة الإسلامية والوطنية، محب للمجاهدين يأنس بهم، هو حب الأنس بهؤلاء الأطهار الذين قدموا كل ما عندهم في سبيل الله

وأضاف: "كانت أولوية الشهيد السيد حسن نصرالله القدس الشريف في إطار الوحدة العربية والإسلامية وانه كان محباً للمجاهدين اللذين قدموا ما عندهم في سبيل الله".


وتابع: "نعزي صاحب العصر والزمان بفقد عزيزنا وفقيدنا السيد نصر الله...ان السيد محبوب الجماهير وعشاق الحرية وفلسطين وكلّ الذين يأملون بتحريرها من رجس الصهاينة وكسر قوة الاستبكار الأميركي الصهيوني...بعضنا يستشهد والآخرون يرعون مسار النصر قريبًا ومع الآلام والتضحيات نحن مستمرون".
وأوضح نائب الامين العام لحزب الله: "لم يكن هنالك اجتماع لعشرين من القادة كما زعم الكيان الصهيوني بقصف المقر المركزي للحزب"، مضيفا ان الكيان الصهيوني يعتدي بارتكاب المجازر في كل لبنان على المدنيين والهيئات الصحية".

وأشار الى ان أميركا تساند "اسرائيل" في كلّ مجازرها من خلال الدعم المفتوح الذي تقدّمه لها، وشدد: " يتابع الأخوة عملهم وفق الهيكلية المنظمة ويعملون وفق الخطط البديلة للأفراد والقادة"، واذا اعتقدت الاحتلال أن يدها المفتوحة فهي واهمة".
وأكد الشيخ قاسم: "رغم فقدان عدد من القادة والاعتداءات على المدنيين والتضحيات الكبيرة لن نتزحزح قيد أنملة عن مواقفنا وستواصل المقاومة مساندة غزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان وشعبه".
وقال: "المصاب جلل ولكننا واثقون أنّ العدو لن يحقق هدفه وسنخرج منتصرين من هذه المعركة... لن تتمكن "إسرائيل" من أن تطال قدرتنا العسكرية"، مؤكدا: "سنواجه أي احتمال ومستعدون إذا قرر الإسرائيليون أن يدخلوا برياً وقوات المقاومة جاهزة للالتحام البري".
وتابع: "قدرتنا متينة وكبيرة والعدو يجن بسبب عدم قدرته على الوصول إلى قدراتنا. واثقون بكم يا أهل التضحية فنحن في مركب واحد وسنفوز كما فزنا في العام 2006"، مبينا: "في هيكيلية حزب الله هناك نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزة عند إصابة القائد في أي موقعٍ كان".
وأعلن نائب الامين العام لحزب الله: "اننا سنختار أميناً عاماً للحزب في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة للاختيار في الحزب"، مضيفا: ": الخيارات في الحزب ستكون سهلة لأنها واضحة ولأننا على قلب واحد".

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

نعيم قاسم: حزب الله سيتابع ما رسمه حسن نصر الله لمواجهة إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في أول ظهور لقيادي في الحزب منذ اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أكد نائبه نعيم قاسم أن الحزب سيختار أمينا عاما في أقرب فرصة، مشددا على جاهزية عناصر الحزب للالتحام البري.


قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله، إننا فقدنا قائدا عاش حاملا خط الخميني.

 

وأضاف أن حزب الله سيتابع ما رسمه حسن نصر الله، ولن نتزحزح عن مواقفنا رغم فقدان عدد من القادة بحزب الله.

وأوضح نعيم قاسم، أن حزب الله لن يتزحزح عن مواقفنا في مواجهة إسرائيل لمساندة غزة والرد على الاغتيالات.

وقال إن ما سيقوم به الحزب ضد إسرائيل هو الحد الأدنى مما يتطلبه الميدان، مضيفا أن حزب الله جاهز للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي في جنوب لبنان.
 

مقالات مشابهة

  • نعيم قاسم: حزب الله مستمر في عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • نعيم قاسم: المقاومة جاهزة لمواجهة إسرائيل اذا قررت الهجوم البري
  • نعيم قاسم: سنختار أمينا عاما لحزب الله بعد مقتل حسن نصر الله
  • نعيم قاسم: سنواصل مساندة غزة والدفاع عن لبنان ومستعدون لأي توغل بري إسرائيلي
  • نعيم قاسم: حزب الله سيتابع ما رسمه حسن نصر الله لمواجهة إسرائيل
  • نعيم قاسم: سنختار أمينا عاما لحزب الله في أقرب فرصة
  • بالفيديو.. كلمة نائب الأمين العام لـ "حزب الله" الشيخ نعيم قاسم
  • كلمة مرتقبة لنائب الأمين العام في حزب الله نعيم قاسم
  • عاجل| حزب الله: كلمة مرتقبة لنائب الأمين العام للحزب نعيم قاسم بعد قليل