أعلنت الشرطة النيبالية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الرياح الموسمية في نيبال إلى 193 شخصًا، فضلا عن 31 شخصًا على الأقل لا يزالون في عداد المفقودين، وسقوط العديد من الجرحى.
وأثرت الأمطار الغزيرة، التي وصفتها وسائل إعلام محلية بأنها الأسوأ منذ عقود، بشكل رئيسي على المناطق الشرقية والوسطى من البلاد.


أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب قبالة سواحل جواتيمالامحاكمة مارين لوبان بتهمة اختلاس أموال تبدأ اليوم في باريسوقال المتحدث باسم الشرطة النيبالية، دان بهادور كاركي، إن عمليات البحث والإنقاذ قد تستمر خلال الأيام القليلة المقبلة حيث تصل طلبات عاجلة للمساعدة من المناطق المعزولة المقطوعة عن الاتصالات.إصابات حطيرة
أضاف كركي، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، "نتلقى أخيرًا طلبات من مناطق لم يكن من الممكن الوصول إليها سابقا"، مضيفًا أن 96 شخصا يتلقون حاليا العلاج بسبب إصاباتهم الخطيرة.
وتابع "لقد وصلت فرقنا إلى المناطق الأكثر تضررا وجرى نقل الأسر الأكثر عرضة للخطر إلى بر الأمان، لكننا ما زلنا نعمل على تحديد موقع المفقودين".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات نيبال - د ب أ
وفي الـ 24 ساعة الماضية، تم انتشال أكثر من 100 جثة من بين حطام الانهيارات الأرضية، بما في ذلك عدد من داخل سيارات الركاب المدفونة.
ووقع نحو نصف عدد الوفيات في وادي كاتماندو، الذي يضم ثلاث مناطق، بما في ذلك العاصمة.استئناف الرحلات
تم نقل نحو أربعة آلاف شخص من المناطق المتضررة إلى أماكن آمنة. وتم استئناف الرحلات الجوية الداخلية بصورة جزئية، فيما لا تزال العديد من الطرق الرئيسية التي تربط كاتماندو بمناطق أخرى مغلقة بسبب الانهيارات الأرضية.
وقال كركي "تم إزالة الحطام من بعض وصلات الطرق الرئيسية المرتبطة بكاتماندو بينما لا تزال الأعمال جارية لتطهير الطرق الأخرى".
وانقطعت الكهرباء وخدمات الإنترنت في العديد من المناطق، ولا تزال العديد من المدارس مغلقة.
وتوقفت الأمطار في معظم أنحاء البلاد، ومن المتوقع أن يتحسن الطقس خلال الأيام المقبلة. وتجعل التضاريس الجبلية والأنهار العديدة في نيبال البلاد عرضة بشكل خاص للكوارث الطبيعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 كاتماندو نيبال الفيضانات الرياح الموسمية انهيارات أرضية العدید من

إقرأ أيضاً:

170 قتيلاً بالفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال

بلغ عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار المستمر في نيبال 170 شخصا حتى مساء أمس "الأحد"، حسبما ذكرت وزارة الداخلية في نيبال. 

 

وأبلغت الوزارة، في بيان لها، عن إصابة 111 شخصا بجروح وفقدان 42 آخرين، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ حوالي 4 آلاف شخص. 

 

وقال مسؤولون في وزارة الطاقة والموارد المائية والري خلال مؤتمر صحفي، إن محطات الطاقة الكهرومائية ومرافق الري في البلاد تعرضت لأضرار بالغة جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية، مع خسارة أولية تقدر بنحو 32.6 مليون دولار أميركي. 

 

ووفقا للمسؤولين، ألحقت الفيضانات أضرارا بـ11 محطة طاقة كهرومائية عاملة بقدرة توليد إجمالية تبلغ 625.96 ميجاوات وأجبرت محطات تشغيل أخرى على الإغلاق، ونتيجة لذلك، توقفت قدرة توليد قدرها 1100 ميغاوات، أي ما يقرب من ثلث إجمالي قدرة محطات الطاقة العاملة في البلاد. 

 

أخبار ذات صلة 38 تريليون دولار التكلفة الاقتصادية للتغير المناخي سنوياً ارتفاع كبير لحصيلة الفيضانات في نيبال

ومع تضرر محطات توليد الكهرباء وخطوط النقل، تعطلت إمدادات الطاقة في أجزاء مختلفة من البلاد، فيما أوضحت وزارة البنية التحتية المادية والنقل في بيان أن 47 من 80 طريقا سريعا وطنيا في نيبال لا تزال مغلقة جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية. 

 

يذكر أن نيبال تشهد هطول أمطار أعلى من المتوسط خلال فترة الأمطار الموسمية هذا العام، والتي بدأت في 10 يونيو الماضي وتوشك على الانتهاء.

 

- خلا -

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في نيبال إلى 193 قتيلًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 148 قتيلا و59 مفقودا
  • 170 قتيلا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال
  • 170 قتيلاً بالفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال
  • بسبب الانهيارات الأرضية.. ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في نيبال
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 170 قتيلاً
  • نيبال: ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 112
  • وصول عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في النيبال الى 100 شخص على الأقل وفقدان العشرات
  • 10 قتلى على الأقل في نيبال بسبب بسبب الفيضانات