الاقتصاد نيوز - بغداد

 

اوصت لجنة قوى السوق، التي شكلها رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، بعقد ملتقى عراقي – تركي مشترك في بغداد.    وقالت اللجنة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "لجنة قوى السوق، التي شكلها رئيس مجلس الوزراء بامر ديواني، عقدت اجتماعا بحضور رابطة المصارف الخاصة واتحاد الغرف التجارية ومجلس الاعمال العراقي – التركي واتحاد المقاولين العراقيين، واستضافت اللجنة المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مظهر محمد صالح".

  وأضافت، أن اللجنة اوصت بتطوير العلاقات الاقتصادية مع تركيا، من خلال عقد ملتقى عراقي – تركي مشترك برعاية رئيس مجلس الوزراء في بغداد على هامش زيارة وزير التجارة التركي الى بغداد المقررة في شهر تشرين الثاني المقبل".    وركزت اللجنة، على "العمل على دعم انشاء طريق التنمية الدولي بما يساهم في تحقيق قفزة نوعية في النقل الدولي، والصناعة ومساهمة القطاع الخاص وجعل العراق ممراً استراتيجياً بين دول آسيا وأوروبا".   وأشارت اللجنة الى "أهمية حل مشاكل القطاع الخاص العراقي والتركي، التي تتعلق بالتحويلات المالية والكمارك وسمات الدخول وغيرها، بما يساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية"، مؤكدة انفتاح اللجنة على جميع قوى السوق العراقي والتركي".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مجلس الوزراء قوى السوق

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة العلامة محمد حسن الأهدل

الثورة نت/..
بعث رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، برقية عزاء ومواساة في وفاة العلامة محمد حسن أحمد الأهدل، بعد حياة زاخرة بالعطاء في خدمة الوطن.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء في البرقية التي بعثها إلى أسرة الفقيد، بدور وإسهامات العلامة الأهدل المشهودة في خدمة المجتمع في المراوعة بمحافظة الحديدة.

وعبر عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وأبناء المراوعة والحديدة بشكل عام بهذا المصاب الأليم.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون “.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة العلامة محمد حسن الأهدل
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل مع المركزي
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد لـ ميقاتي موقف بلاده الثابت في دعم لبنان
  • لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنة قبول الهدايا والتبرعات أون لاين
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 154 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • مجلس كنائس مصر يناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمة