المناطق_متابعات

قدّم الاتحاد الأوروبي 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية إضافية لمساعدة المتضررين من التصعيد المستمر للأعمال العدائية في لبنان.

وأوضحت المفوضية الأوروبية أن هذا التمويل الطارئ يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا مثل: الحماية، والمساعدة الغذائية، والمأوى، والرعاية الصحية.

أخبار قد تهمك إعلام إسرائيلي: الجيش يستعد لتوغل بري في لبنان 30 سبتمبر 2024 - 8:29 صباحًا غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.

. وفصائل عراقية تتبنى إطلاق مسيّرات نحو إيلات 29 سبتمبر 2024 - 7:21 صباحًا

وأكد بيان أوروبي صادر في بروكسل، أن الاتحاد الأوروبي يقف على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال تعبئة جميع أدوات الاستجابة لحالات الطوارئ المتاحة، بما في ذلك عن طريق استخدام آلية الحماية المدنية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: لبنان

إقرأ أيضاً:

تمويل أوروبي طارئ لإغاثة المتضررين في لبنان

أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 10 ملايين يورو، للسكان في لبنان المتأثرين بتفاقم الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل.

وقالت المفوضية، في بيان وزعته بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، أوردته الوكالة الوطنية للإعلام اليوم الإثنين، إن "التمويل الطارئ  يهدف إلى تلبية الحاجات الأكثر إلحاحاً على غرار الحماية والمساعدات الغذائية والمأوى والرعاية الصحية". 

الوكالة الوطنية للإعلام - بعثة الاتحاد الاوروبي : مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للسكان في لبنان المتأثرين بتفاقم الأعمال العدائية https://t.co/VohTHhJUXP

— National News Agency (@NNALeb) September 30, 2024

وأضافت: "يبقى الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال حشد كل أدوات الاستجابة للطوارئ المتاحة، بما في ذلك من خلال استخدام آلية الحماية المدنية".
وأشارت إلى أنه ومع هذه المساهمة، يكون الاتحاد الأوروبي قد قدم في عام 2024 مساعدات إنسانية بقيمة 74 مليون يورو لمساعدة الفئات الضعيفة في لبنان. 

وتتعرض مناطق في جنوب وشرق لبنان وصولاً إلى ضاحية بيروت الجنوبية منذ الإثنين الماضي لقصف اسرائيلي كثيف أدى إلى مقتل المئات، وأرغم كثراً على الفرار من بيوتهم.

مقالات مشابهة

  • متحدث: وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيعقدون اجتماعا طارئا لمناقشة الرد على التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان
  • تمويل أوروبي طارئ لإغاثة المتضررين في لبنان
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • 10 ملايين يورو الى لبنان من الاتحاد الاوروبي
  • كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الجنيه الإسترليني ينخفض مقابل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي