يمن مونيتور:
2024-09-30@11:31:37 GMT

كيف نحدد فعالية علاج الصداع النصفي؟

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

كيف نحدد فعالية علاج الصداع النصفي؟

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلنت الدكتورة آنا تيريخوفا أخصائية طب الأعصاب أن وصف العلاج الوقائي الفعال لنوبات الصداع النصفي المتكررة في الوقت المناسب يخفضها إلى النصف.

ووفقا لها، يجب وصف العلاج الوقائي في الوقت المناسب لنوبات الصداع النصفي المتكررة والشديدة للمرضى الذين يعانون من هذه النوبات ثلاث مرات أو أكثر في الشهر وخاصة إذا كانت طويلة، وكذلك نوبات صداع تتكرر أكثر من 15 مرة.

ووفقا لها، يمكن تحديد فعالية العلاج على أساس انخفاض عدد الأيام التي تكررت فيها نوبات الصداع النصفي. فإذا انخفضت إلى النصف مقارنة بما كانت عليه قبل بدء العلاج، فيمكن القول إن العلاج الموصوف فعال. ويجب أن نعلم أن مدة العلاج تستمر حوالي 3 أشهر ولكن في حالات الصداع النصفي المزمن قد تستمر حوالي سنة.

وتشير إلى أنه لمتابعة حالة المريض يستخدم سجل “مذكرات” تسجل فيه أيام الشعور بالألم، ومدة النوبة وشدتها، ما يساعد الطبيب المعالج على ضبط العلاج وتحقيق نتائج أفضل.

وتقول: “يجب على المريض من أجل نجاح علاج الصداع النصفي أن يأخذ حالته الصحية على محمل الجد بدلا من تحمل الألم أو العلاج الذاتي، واتباع توصيات الطبيب المعالج”.

 

المصدر: riamo.ru

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأعصاب الصداع النصفی

إقرأ أيضاً:

13 فعالية في موسم سباقات عرضة الهجن ببدية

بدية - تتواصل بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية فعاليات عرضة الهجن الأصيلة لموسم هذا العام وسط تفاعل كبير من قبل ملاك الهجن بالولاية وعدد من الولايات بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية. وقال أنور بن ناصر الحجري رئيس لجنة سباقات العرضة ببدية: إن الموسم الحالي حافل بالعديد من الأنشطة للرياضات التقليدية للهجن وتشمل الفعاليات الشتوية 13 سباقا ضمن روزنامة الموسم التي بدأت من شهر سبتمبر الماضي وتستمر حتى نهاية نوفمبر المقبل، حيث يتزامن تنظيمها مع بدء موسم السياحة الشتوي برمال الشرقية التي تستقبل هذه الأيام السياح والزوار من مختلف دول العام حيث تقام فعاليات ركض العرضة ضمن نشاط سنوي متواصل من قبل ملاك الهجن للمحافظة على الرياضات التقليدية.

وأشار الحجري إلى أن اللجنة المنظمة حرصت على توزيع هذه الأنشطة الرياضية التراثية والسياحية في مختلف مراكيض بدية بالواحات الجميلة وتشكل مراكيض شوف العين والظاهر والراكة والمنترب إضافة إلى مشاركات خارجية في ولايات المحافظة، مؤكدا على أن هذه السباقات تحظى بإقبال واسع من ملاك الهجن والمهتمين بتربيتها، حيث يتزايد عدد المتسابقين خلال الفترة المقبلة خاصة مع انطلاق الفعاليات الشتوية ببدية.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات عرضة الهجن ببدية تمثل واحدة من أبرز الأنشطة لإحياء الرياضات التقليدية التي يحرص على الاستفادة منها من خلال التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني من قبل المحترفين في التصوير للالتقاط الصور نادرة يمكن التقاطها من أجل المشاركة في مسابقات محلية أو دولية.

مقالات مشابهة

  • 13 فعالية في موسم سباقات عرضة الهجن ببدية
  • سبب نقل محمود كهربا للمستشفى.. 7 علامات تستدعي زيارة الطبيب عند ظهورها
  • عالم أزهري: شفاء المريض بسبب السحر بيد الله وليس له علاقة بفك العمل
  • حكومة لبنان: خلال الـ24 ساعة الماضية سجلنا حوالي 216 غارة جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة
  • نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان
  • نزوح حوالي مليون شخص جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان
  • الجزائر أصدرت حوالي 40 ألف بطاقة انتخابية مزورة لمحتجزي تندوف وأجبرتهم على التصويت لتبون
  • إعلام لبناني: غارات إسرائيلية على مدينة الهرمل على بعد حوالي 130 كيلومترا من الحدود
  • حوالي نصف الشباب المغاربة في بطالة فهل عبور البحر هو المنقذ؟