تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، عن فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجاناً أمام الجمهور، إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة يوم الأحد القادم الموافق 6 أكتوبر 2024، في إطار الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة: "نحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تعزيز روح الانتماء الوطني والاعتزاز بالتاريخ المصري المجيد، وإتاحة الفرصة أمام جميع فئات المجتمع للاطلاع على التراث الثقافي والفني المصري، والاحتفال بذكرى وطنية فارقة".

وأكد وزير الثقافة أن الوزارة تسعى دائماً إلى تعزيز دورها في نشر الثقافة والوعي الوطني من خلال إتاحة المنتج الثقافي والمعرفي الذي تقدمه قطاعات الوزارة المتعددة للجميع إيماناً بدورها في بناء الأجيال وصياغة الوعي الوطني.
ومن المتاحف التي سيتم فتحها للجمهور مجاناً: متحف محمود مختار، ومتحف طه حسين، ومتحف أحمد شوقي، متحف المنصورة القومي، متحف بورسعيد، مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، ومتحف الفنون الجميلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انتصارات السادس من أكتوبر لانتصارات أكتوبر المجيدة متحف محمود مختار متحف طه حسين متحف المنصورة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: فاطمة سعيد موهبة مصرية ترفع اسم بلدنا عاليا

أشاد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بأداء السوبرانو فاطمة سعيد خلال الحفل الذي أقيم اليوم برعاية الوزارة، مؤكدًا حرص الوزارة على دعم المواهب.

فاطمة سعيد صوت مصر للعالم

وأضاف وزير الثقافة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «فاطمة سعيد هي صوت مصر للعالم»

وأشار إلى أنه سعد بلقاء السوبرانو المصرية العالمية مرتين هذا الأسبوع لتكريمها بعد فوزها بجائزة الثقافة الأوروبية، ولحضور حفلها الرائع في قصر عابدين، الذي أقيم تحت رعاية الوزارة، معتبرًا أن كلا التجربتين كانتا استثنائيتين.

وتابع: «فاطمة سعيد مثال ملهم للشباب المصري، وتثبت لنا أن الإصرار والعمل الجاد يقودان إلى العالمية».

دعم المواهب الفنية 

وقال الوزير: «دعم المواهب الفنية هو واجبنا، ويسعدنا أن نكون جزءًا من مسيرة نجاحها، حفلها الأخير في قصر عابدين كان تأكيدًا على موهبتها الفذة وقدرتها على إسعاد الجمهور، نؤمن بأن دعم الفنانين هو استثمار في مستقبل مصر، ونحن فخورون بها وبكل موهبة مصرية ترفع اسم بلدنا عاليًا».

مقالات مشابهة

  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • احتفالا بنصر أكتوبر..الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض
  • احتفالا بنصر أكتوبر.. "وزارة الإنتاج الحربي" تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعارض المحلية والدولية
  • احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم
  • احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا
  • احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر .. "الثقافة" تفتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد
  • فتح المتاحف مجانا الأحد المقبل احتفالا بنصر حرب أكتوبر
  • تامر عبدالمنعم: وزير الثقافة وجه بنشر جميع نوت الموسيقار علي إسماعيل في فرقة رضا
  • وزير الثقافة: فاطمة سعيد موهبة مصرية ترفع اسم بلدنا عاليا