زنقة 20 | الرباط

خلفت التعزية الرسمية التي بعث بها حزب العدالة والتنمية إلى حزب الله اللبناني بعد مقتل أمينه العام حسن نصر الله في غارة إسرائيلية ، سجالا واسعا بالمغرب.

ونشر الحزب الذي سبق أن ترأس الحكومة المغربية ولايتين متتاليتين، التعزية على موقعه الالكتروني الرسمي، وفيها وصف الأمين العام للحزب و رئيس الحكومة الأسبق ، حسن نصر الله، بـ”الشهيد”.

"ان كنتي ناسي .. افكرك" ????
سي بن كيران الحزب ديالو "لا عدالة ولا تنمية" هل نسي هذه الواقعة ام تنساها ليقدم العزاء في وفاة زعيم حزب الله #حسن_زميرة
حين كان مصطفى الخلفي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، ناطقا رسميا باسم الحكومة… pic.twitter.com/VaPV7qvnlE

— Leɛyun ???????? ۞ (@5_ersito) September 29, 2024

نفس الحزب و حينما كان يقود الحكومة خلال عهدة عبد الإله بنكيران الأمين العام الحالي، اتهمت حزب الله رسميا بتدريب عناصر البوليساريو على حرب العصابات.

و قال ناطقها الرسمي حينذاك مصطفى الخلفي بعد انعقاد مجلس حكومي بتاريخ 3 ماي 2018، أن المجلس الحكومي برئاسة بنكيران، تناول موضوع قطع العلاقات مع إيران، بعد أن ثبت بالحجج الدامغة تورط حزب الله في ارسال خبراء عسكريين لمخيمات تندوف من اجل الانخراط في عمليات من اجل تدريب عناصر البوليساريو على حرب العصابات و حرب الشوارع و تكوين عناصر الكوموندو.

كما تحدث الخلفي آنذاك ، عن تسليم شحنة أسلحة للبوليساريو، مشكلة من صواريخ روسية الصنع متطورة من نوع سام 9، و سام 11 و ستريلا، وهي تستعمل لإسقاط الطائرات والتصدي للهجمات ليلا ونهارا، وإرسال خبراء متفجرات ومؤطرين عسكريين إلى تندوف من أجل تدريب عناصر البوليساريو على خوض حرب العصابات بشوارع المغرب، وتكوين فرق كوموندو بهدف القيام بعمليات تستهدف أمن ومؤسسات البلاد.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: عناصر البولیساریو على حرب العصابات حزب الله

إقرأ أيضاً:

حكومة التغيير والبناء تنعي استشهاد حسن نصر الله

قال تعالى:

(مِنَ الْـمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا) صدق الله العظيم

تُعرب حكومة التغيير والبناء اليمنية عن خالص التعازي والمواساة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وشعبنا اليمني العزيز، وجميع قادة وكوادر حزب الله والشعب اللبناني الشقيق، وقادة وشعوب محور المقاومة، والأمة العربية الإسلامية وأحرار العالم، في استشهاد الأخ المجاهد القائد الإسلامي الكبير أمين عام حزب الله، سماحة السيد حسن نصر الله، الذي كان رمزاً من رموز الجهاد والمقاومة وصاحب رؤية وفعل استراتيجيين في مواجهة التحديات، والذي أحرز انتصارات عظيمة في مواجهة أعداء الأمة، كان لها الأثر الكبير في إعلاء راية الإسلام.

إننا نهنئ الأمة العربية والإسلامية بالنصر الشخصي الذي أحرزه القائد الشهيد، حيث كان له دور بارز في تعزيز محور الجهاد والمقاومة ودعم قضايا الأمة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

لقد قدّم القائد الشهيد، السيد حسن نصر الله، حياته في سبيل الله، وكرّس جهوده للدفاع عن حقوق شعبه وتحرير أرضه ووطنه، والدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم، فتوج عطاءه و جهاده بخير ختام، وهو الشهادة في سبيل الله تعالى، بعد مسيرة طويلة حافلة بالجهاد والعطاء والإسهام الكبير في إقامة بنيان الحركة الإسلامية.

نؤكد في هذا السياق على استمرار مسيرته الجهادية، فالدفاع عن القضايا العادلة سيستمر، والنصر قادم بإذن الله سبحانه وتعالى، وندعو جميع الأحرار في العالم إلى مواصلة العمل من أجل تحقيق العدالة، ومعاقبة العدو الإسرائيلي وشريكه العدو الأمريكي.

وختاماً، نؤكد أن دماء القادة الشهداء لن تذهب سدى بإذن الله تعالى، وأن العدو الإسرائيلي لن يحقق شيئاً من آماله بعمليته الجبانة، فالمقاومة لن تُكسر والروح الجهادية للإخوة المجاهدين في لبنان وفي كل جبهات الإسناد ستقوى وستكبر، وسيظل إخوتنا المجاهدون في حزب الله النموذج المعاصر الأرقى في ميدان القتال وساحة النزال، ونؤكد أن أحرار اليمن سيواصلون السير على درب الجهاد دفاعًا عن وطنهم وأرضهم وأمتهم وانتصاراً للمظلومين في فلسطين ولبنان بعطاء غير محدود في سبيل الحق سبحانه وتعالى، في معركتهم الكبيرة "الفتح الموعود والجهاد المقدس".

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهيد العظيم بواسع رحمته، وأن يُلهم أسرته وأهله ومحبيه والجميع الصبر والسلوان، وأن يبارك جهود المقاومة ويجمع شمل الأحرار في سبيل تحقيق الأهداف النبيلة.

وصلى الله وسلم على خاتم الأنبياء محمد وآله الطاهرين

مقالات مشابهة

  • طبيب الأهلي: إصابة محمد هاني بجزع في الرباط الصليبي الخلفي للركبة
  • «وزير بلا حقيبة».. جدعون ساعر ينضم إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي
  • بوريطة وعمر هلال سبق وأن اتهما حزب الله رسمياً بدعم البوليساريو.. تعزية البيجيدي في وفاة نصر الله تثير سجالاً بالمغرب
  • تسريب التصميم الخلفي لهاتف Oppo Find X8
  • نائبة بريطانية تنشق عن حزب العمال.. اتهمت ستارمر بـالنفاق والفساد
  • هل يعادي البيجيدي الوطن؟..بنكيران يعزي زعيم حزب الله الذي يمول ويدرب البوليساريو(وثيقة)
  • حكومة التغيير والبناء تنعي استشهاد حسن نصر الله
  • مصطفى البرغوثى: الحكومة الإسرائيلية الحالية حكومة فاشية بامتياز
  • ماكرون يزور المغرب نهاية الشهر المقبل.. هكذا ردت البوليساريو