وجَّه الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، بصرف الإعانة الشهرية لمستحقي الدعم لشهر أكتوبر 2024م، بداية من غدٍ الثلاثاء الموافق 1 من أكتوبر 2024م.

بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الأيتام بمدن القناة

أكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الإثنين الموافق 30 من سبتمبر 2024م، أن صرف الإعانة الشهرية للأسر المستحقة والأولى بالرعاية عن شهر أكتوبر 2024م، سيكون متوفر في جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» أن صرف الإعانات الشهرية للمستحقين يندرج ضمن برنامج (سند) لتقديم إعانات شهرية للأولى بالرعاية في جميع المحافظات، وهو أحد البرامج التنموية لـ«بيت الزكاة والصدقات» التي تعمل على مد يد العون إلى الأسر الأكثر احتياجًا التي تجد صعوبة في تحمل نفقات الحياة وأعبائها.

بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام

وعلى صعيد اخر، أعلن «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء، الانتهاء من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام غير القادرين في 4 محافظات جديدة؛ وهي المنيا، أسيوط، أسوان، والبحيرة، وذلك في الأسبوع الثالث من حملة «إلى المدرسة» للعام الثاني على التوالي؛ لإدخال السرور على قلوب الطلاب الأيتام مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025م.

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الأحد، أن المستلزمات الدراسية التي يتم توزيعها على الطلاب الأيتام غير القادرين في المحافظات، عبارة عن حقيبة مدرسية وأدوات كتابية ومعطف وحذاء، ويتم التوزيع بناءً على قوائم مُعدَّة مسبقًا بالايتام غير القادرين فى المدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الأزهري.

أشار «بيت الزكاة والصدقات» في بيانه أن حملة «إلى المدرسة» تمكنت من توزيع المستلزمات الدراسية خلال الأسبوعين الماضيين في محافظات المنوفية، الدقهلية، دمياط، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، والأقصر، الإسكندرية، مطروح، الوادي الجديد؛ الشرقية، الغربية، بني سويف، والفيوم؛ مشيرًا إلى استمرار البيت في جولاته بجميع المحافظات مستهدفًا الوصول لكل يتيم غير قادر على مستوى الجمهورية وتوفير المستلزمات الدراسية له.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الزكاة والصدقات بيت الزكاة صرف الإعانة الشهرية شيخ الأزهر الأزهر من توزیع المستلزمات الدراسیة على بیت الزکاة والصدقات على الطلاب الأیتام

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى يبدأ وما هي المواعيد الجديدة؟

تستعد مصر لتطبيق التوقيت الشتوي لعام 2024 بعد أيام قليلة، ما جعل عمليات البحث تتزايد مؤخرًا حول تفاصيل هذا التغيير، حيث يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، وكيفية تطبيق التوقيت الشتوي بشكل رسمي، وهل سيتم تأخير الساعة أم تقديمها. نستعرض معكم في هذا المقال كل ما يخص موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

وأعلنت الحكومة، سابقًا، العودة لتطبيق التوقيت الصيفي في مصر بعد توقف دام نحو 7 سنوات، حيث بدأ العمل به من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023، وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة. وجاء هذا القرار ضمن جهود الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة. وبالنسبة للتوقيت الشتوي، سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة طبقًا لقرار مجلس الوزراء وقانون رقم 24 لسنة 2023.

وينص القانون على أن التوقيت الصيفي في مصر يبدأ من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ويستمر حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، وذلك لتحقيق أقصى استفادة من ضوء النهار وتوفير استهلاك الطاقة من خلال تخفيض استخدام الغاز والكهرباء والوقود.

آلية تطبيق التوقيت الشتوي 2024

من المقرر أن يتم العمل بالتوقيت الشتوي في مصر هذا العام في نهاية شهر أكتوبر 2024، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة لعودة التوقيت إلى حالته الطبيعية بعد انتهاء فترة التوقيت الصيفي. يأتي هذا القرار ضمن جهود الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية وترشيد استخدام موارد الطاقة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

مواعيد غلق المحلات بعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وفيما يتعلق بمواعيد غلق المحلات بعد تطبيق التوقيت الشتوي، لم تصدر الحكومة المصرية حتى الآن قرارًا رسميًا يحدد المواعيد الجديدة. يُذكر أنه في الأعوام السابقة كان يتم تعديل مواعيد غلق المحلات بما يتناسب مع التوقيت الشتوي، حيث يتم غلق المحلات والمطاعم قبل موعدها الصيفي بساعة أو ساعتين. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن المواعيد الرسمية قريبًا.

مقالات مشابهة

  • "مصدر بالتعليم ": توزيع الكتب على جميع الطلاب ولا علاقه لربطها بالمصروفات الدراسية
  • «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر للمستحقين غدًا
  • توجيه عاجل من شيخ الأزهر بشإن إعانة أكتوبر لمستحقي بيت الزكاة
  • معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ يبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • جداول الحصص الدراسية للأسبوع السابع عبر قنوات عين ومدرستي
  • لطلاب المرحلة الثالثة 2024.. موعد سداد الرسوم الدراسية في الكليات
  • تفاصيل التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى يبدأ وما هي المواعيد الجديدة؟
  • «الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات