أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية لمساعدة الأشخاص المتضررين من تصعيد الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل.

الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان رئيس وفد الاتحاد الأوروبي يختتم جولتة بالبحيرة بزيارة أديرة وادي النطرون

وذكرت المفوضية - في بيان رسمي، نشرته عبر موقعها الرسمي - أن هذا التمويل الطارئ يرمي إلى معالجة الاحتياجات الأكثر إلحاحًا مثل الحماية والمساعدة الغذائية والمأوى والرعاية الصحية حيث يقف الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال حشد جميع أدوات الاستجابة للطوارئ المتاحة، بما في ذلك من خلال استخدام آلية الحماية المدنية.

 

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم في 2024 حوالي 74 مليون يورو كمساعدات إنسانية لمساعدة السكان المعرضين للخطر في لبنان، بما في ذلك هذا التخصيص.. موضحا أن الصراع الأخير تسبب في نزوح السكان في لبنان من المناطق المتاخمة لإسرائيل، حيث تشير أحدث البيانات إلى أن ما لا يقل عن 90530 نازحًا جديدًا في لبنان بالإضافة إلى ما يقرب من 112 ألف نازح منذ أكتوبر 2023، وهناك بالفعل مئات الضحايا والجرحى بين المدنيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي مساعدات إنسانية حزب الله إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن فرض عقوبات على نادي برشلونة الإسباني عقب مباراته الأخيرة في دوري أبطال أوروبا.

جاءت العقوبات بعد مواجهة برشلونة ضد موناكو الفرنسي في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025، حيث انتهت المباراة بخسارة برشلونة بهدفين مقابل هدف.

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة

وأوضح "يويفا" أن العقوبة الموجهة للفريق الكتالوني تأتي نتيجة تصرفات غير لائقة من جماهيره خلال المباراة.

كجزء من العقوبات، لن يُسمح لجماهير برشلونة بالسفر لحضور مباراة الفريق المقبلة ضد النجم الأحمر الصربي، المقرر إقامتها في 6 نوفمبر ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

أرتيتا يكشف عن تطورات حالة مصابي آرسنال.. ويؤكد على علاقته الوطيدة بجوارديولا صفقة الزمالك الجديدة تقود الجبهة اليسرى في نهائي السوبر الإفريقي.. ليس محمد حمدي

أشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أن العقوبة تأتي نتيجة السلوك العنصري الذي بدر من بعض جماهير برشلونة خلال المباراة الافتتاحية ضد موناكو، حيث تم عرض رموز نازية في مدرجات ملعب لويس الثاني، الأمر الذي اعتبره "يويفا" انتهاكًا كبيرًا لقواعده.

 إلى جانب حظر سفر الجماهير، تم تغريم برشلونة مبلغ 10 آلاف يورو. كما قرر الاتحاد تعليق حظر إضافي لمدة 12 شهرًا، والذي يتضمن منع النادي من بيع تذاكر لمشجعيه في مباراة واحدة ضمن مسابقات الاتحاد الأوروبي، وذلك بشرط أن يظهر جمهور الفريق سلوكًا لائقًا خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • 10 ملايين يورو الى لبنان من الاتحاد الاوروبي
  • كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا