المناطق_الرياض

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن الانتهاء من تنفيذ عددٍ من مشاريع لصيانة الطرق في منطقة الباحة، وذلك في إطار إستراتيجية قطاع الطرق التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطرق وتلبية الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت “هيئة الطرق” أن من ضمن المشاريع المنجزة إعادة سفلتة المواقع المتضررة على طريق عقبة الباحة بطول 2 كم، وصيانة طريق (الباحة – الطائف) بطول 3 كم، وتنفيذ أعمال السلامة على امتداد طريق (الباحة – الطائف) بطول 1.

7 كم، بالإضافة إلى عددٍ من مشاريع الصيانة لإزالة الانهيارات الصخرية ومعالجة النقاط السوداء، مؤكدة أن هذه المشاريع ستسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لحركة المرور، مما يسهل التنقل بين المناطق، كما تسهم في تنشيط الحركة السياحية من خلال تسهيل الوصول إلى مختلف الوجهات السياحية في المنطقة.

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق”: إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة لأعمال الصيانة 12 سبتمبر 2024 - 12:27 مساءً “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25% 4 سبتمبر 2024 - 10:25 صباحًا

وأشارت الهيئة إلى أنها حرصت على تنفيذ المشاريع وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال مثل: اللوحات الإرشادية، والدهانات الأرضية، والعلامات الأرضية، والاهتزازات التحذيرية، والحواجز الخرسانية؛ بهدف رفع مستوى السلامة على الطريق.

وأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق؛ لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة الطرق هیئة الطرق

إقرأ أيضاً:

في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم

في إنجاز تاريخي رياضي، حقق المنتخب السعودي لكمال الأجسام المركز الثالث في بطولة العالم التي اختتمت أمس في جزيرة كيش الإيرانية، وأقيمت خلال الفترة من 23-28 سبتمبر الجاري بمشاركة 65 دولة.

وجاء تحقيق الإنجاز بعد أن نال أبطال الأخضر خلال المنافسات 27 ميدالية متنوعة “7 ذهبيات و6 فضيات و14 برونزية”. وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق اللاعبين يوسف النعيمي، وأحمد الطاسان، ومبارك الزنان، وخالد خان، وطلال هوسة، وحسين حمادي، وأحمد مغربي. فيما نال الميداليات الفضية كل من نايف النمشان، وأسامة مجلي، ومحمد عبدالجبار، وعلي أبو المكارم، ويوسف النعيمي، وعقيل الجعفري. فيما حقق الميداليات البرونزية كل من وليد الدوسري، وجاسم درويش، ورمضان هوسة، وأحمد الحربي، وحمدان الغامدي، وعبدالعزيز المهندس، وريان الشلالي، ومحمود آل دبيس، ومحمد التاروتي، وأحمد الطاسان، وحسين حمادي، وبدر نوري.

اقرأ أيضاًالرياضة“المملكة أرينا” تشهد نزال بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل بين الملاكمين بيترفبيف وبيفول

وقدم رئيس الاتحاد السعودي لكمال الأجسام أيمن الراشد التهنئة للقيادة على هذا الإنجاز التاريخي مثمنًا الدعم والمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة، الذي نتج عنه تحقيق المركز الثالث على مستوى العالم، وهو ما يؤكد تميز رياضة كمال الأجسام في المملكة، ووصولها للعالمية، استكمالاً للبطولة السابقة بإسبانيا التي شهدت نتائج مميزة للأخضر وميداليات متنوعة.

وأشار الراشد إلى ما قدمه لاعبو الأخضر خلال منافسات البطولة وسط مشاركة أبرز لاعبي العالم، وتوجوه بهذا الإنجاز، إضافة إلى الجهود التي بذلها الجهازان الفني والإداري للأخضر، وتهيئتهم للاعبين. مؤكدًا أنهم يسعون ووفق استراتيجية الاتحاد لمواصلة هذه الإنجازات والنجاحات، والوجود في منصات التتويج لمختلف البطولات القارية والدولية.

مقالات مشابهة

  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • دربال: تقليص آجال إنجاز مشاريع قطاع الري
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع مشاريع صيانة المدراس في بنغازي
  • في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • صيدال.. وزير الصناعة يدعو إلى الإسراع في وتيرة إنجاز المشاريع
  • رئيس مدينة المنيا يتابع أعمال رفع كفاءة طريق صفط الخمار بطول ١٠ كم