ماجد محمد

صرح جوردان هندرسون قائد الاتفاق الجديد، بأنه سيسعى لوضع كل الخبرات التي اكتسبها خلال مسيرته مع ليفربول لصالح الاتفاق.

وفي سياق آخر علق هندرسون على درجات الحرارة في المملكة، قائلا: “هناك اختلاف في الطقس بين المملكة وأوروبا، ولكن مع الوقت سنتأقلم”.

وأضاف: “تحدثت مع ساديو ماني وفابينيو وأعتقد بأن التأقلم سيكون التحدي الرئيسي بالنسبة لنا هنا، فعندما لعبنا في دبي وأبو ظبي كان الجو حارا، وأعتقد أن هذا الأمر هو الأصعب من وجهة نظري”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتفاق ليفربول هندرسون

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يتعهد بتقديم 51 مليار دولار لأفريقيا

زنقة 20 | وكالات

تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس بزيادة دعم الصين للقارة الأفريقية الأسرع نموا في العالم بتمويل يبلغ نحو 51 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، ودعم المزيد من مبادرات البنية الأساسية، وتعهد بخلق ما لا يقل عن مليون فرصة عمل.

وأظهرت بكين رغبتها في الابتعاد عن تمويل المشاريع الكبرى للبنية التحتية، والتركيز على بيع التكنولوجيا المتقدمة والخضراء للدول النامية. وتستثمر الشركات الصينية بكثافة في هذه التكنولوجيا.

وقال شي، في كلمته في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي لوفود أكثر من 50 دولة أفريقية، إن الصين -ثاني أكبر اقتصاد في العالم- سينفذ 30 مشروعا للبنية التحتية الأساسية في أنحاء القارة الغنية بالموارد، وستقدم مساعدات مالية بقيمة 360 مليار يوان (50.70 مليار دولار).

وأضاف أن بكين “مستعدة لتعزيز التعاون مع أفريقيا في مجالات الصناعة والزراعة والبنية التحتية والتجارة والاستثمار”.

ودعا إلى “شبكة بين الصين وأفريقيا تتضمن روابط برية وبحرية وتطويرا منسقا”، وطلب من الشركات الصينية العودة إلى القارة بعد رفع قيود كوفيد-19 التي عطلت خططها.

وقال شي إن تعهد التمويل يتضمن 210 مليارات يوان (29.6 مليار دولار) سيتم صرفها من خلال خطوط الائتمان، واستثمارات جديدة بقيمة 70 مليار يوان (10 مليارات دولار) على الأقل ستنفذها شركات صينية مع توفير مبالغ أصغر في صورة مساعدات عسكرية ومشروعات أخرى.

وستحدد القمة التي تعقد في بكين هذا العام، أجندة العمل لمدة ثلاثة أعوام للعلاقات بين الصين وكل الدول الأفريقية ما عدا إسواتيني، التي تربطها علاقات مع تايوان.

وإلى جانب 30 مشروعا على صلة بالبنية التحتية، قال شي إن “الصين مستعدة لإطلاق 30 مشروعا للطاقة النظيفة في أفريقيا”، واقترح التعاون في مجال التكنولوجيا النووية ومعالجة عجز الكهرباء الذي يعرقل منذ مدة طويلة تحقيق الأهداف الأوسع للتصنيع في أفريقيا.

وذكر “نحن على استعداد للمساعدة في تطوير منطقة التجارة الحرة بالقارة الأفريقية وتعزيز التعاون اللوجستي والمالي بما يعود بالنفع على التنمية عبر مختلف المناطق في أفريقيا”.

مقالات مشابهة

  • الموت يغيّب صخرة ليفربول
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • رابط التسجيل لخدمة الغاز لتزويد غواطس المياه
  • فرنسا ترفض «المساس» بوضع ديشامب!
  • بدء تجارب تشغيل خط سكة حديد «كفر داوود - السادات»
  • ترامب يتعهد بدعم إسرائيل وهاريس في بنسلفانيا استعدادا للمناظرة
  • مجلس النواب يتعهد بإعمار وتنمية مختلف مناطق ليبيا
  • التحقيق في واقعة مقتل زوج على يد زوجته واتنين آخرين بالقناطر
  • الرئيس الصيني يتعهد بتقديم 51 مليار دولار لأفريقيا
  • ترامب يتعهد بأكبر عملية ترحيل للمهاجرين في تاريخ أميركا