تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب عادل اللمعي، رئيس غرفة الملاحة في بورسعيد، وعضو مجلس الشيوخ، على أن الغرفة بصدد الانتهاء من إجراءات تأسيس أول شركة مساهمة للعمل في مخلفات السفن تمهيدا لتدشينها ديسمبر المقبل، وذلك برأسمال 100 مليون جنيه، في إطار اهتمام الغرفة بدعم صناعة النقل البحري.

 

ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه

 

 

وأشار، خلال استقبال اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد ، مجلس إدارة غرفة الملاحة، إلى أن مهن البحر من أقدم المهن في المحافظة، ولذلك لابد من العمل على تطويرها وحل المشكلات التي تواجه أصحاب المهن وأصحاب التوكيلات الملاحية.

وأكد رئيس غرفة الملاحة، على أن العاملين بالملاحة والمهن غير المباشرة يمثلون قطاع عريض من أهالي محافظة بورسعيد، لافتًا إلى أنهم يسعون لتذليل كافة العقبات لخدمة هذا القطاع من خلال توفير خدمات مناسبة والتي من بينها إنشاء نادي غرفة الملاحة ببورسعيد في أرض النوادي غرب بورسعيد.

كما أكد النائب عادل اللمعي، على أنه سيجرى إعادة ربط البواخر في ميناء غرب بورسعيد، لتنشيط الخدمات الملاحية واللوجيستيات والحركة التجارية، وذلك بعد أن صدق على ذلك الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة الملاحة بورسعيد مخلفات السفن محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد غرفة الملاحة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بورسعيد يبحث سبل ربط الكليات بالسوق: هتدخل فلوس للكليات

 

عقد الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد لقاءا مع عمداء كليتي الصيدلة والعلوم واعضاء هيئة التدريس والعاملين، وذلك في أول أيام العام الجامعي الجديد، في أول جولة له بعد تكليفه بمنصب رئيس الجامعة.

 


وكشف رئيس جامعة بورسعيد عن رؤيته للمرحلة المقبلة مؤكدا أنها مرحلة مختلفة يجب أن يخرج منها الطلاب وهيئة التدريس من المجتمع الصغير داخل جدران الكليات لما هو أكبر وهو سوق العمل والمجتمع، مؤكدا علي ايمانه بضرورة الاستثمار، موضحا أن بورسعيد محافظة واعدة تملك مميزات كبيرة، موجها بربط الكليات بسوق العمل وحاجة السوق.


واكد الدكتور شريف صالح علي ضرورة وجود ربط مع مشروعات المنطقة الصناعية، وتسويق برامج الكليات، وتدريب الطلاب بالمصانع، مشيرا أن ذلك يجلب الاموال للكلية، ويجعلها قادرة علي تطوير نفسها، مؤكدا أن الجامعات في كافة انحاء العالم تعمل بهذه الطريقة وتحقق نجاحا كبيرا، مشيرا أن ذلك سوف يكون اسلوب عمل خلال المرحلة المقبلة.


وأكد رئيس الجامعة أنه جاهز لتلبية طلبات كافة الكليات علي أن يكون المقترح بالجهاز المطلوب مقترنا بالعائد من ذلك علي الجامعة والكلية، قائلا: انا طلبت من عمداء الكليات في أول مجلس أن يقدم كل منهم رؤية للتطوير وما يلزم الكلية من تطوير بشرط أن يكون المقترح يجيب علي التساؤلات السابقة.

شكاوي هيئة التدريس

وطلب الدكتور شريف صالح من أعضاء هيئة التدريس أن يقدم كل منهم نموذجا بالشكاوي، وقال: لو عاوز تشتكيني انا اتفضل، مؤكدا أنه لا يوجد هناك وقت للمشكلات الغير هامة، وأنهم يهدف لأن يكون الجهد للعمل فقط والا يكون هناك وقت لغير ذلك، وعلق: اللي فاضي للمشاكل يبتعد وفي آمان.

وطلب رئيس الجامعة أن يكون هناك تعاون بين كليتي العلوم والصيدلة وذلك للارتقاء بكلية الصيدلة، ووصف العلوم بالممتازة وابدي تحفظه علي أمور بكلية الصيدله.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستقبل مجلس إدارة غرفة الملاحة لبحث سُبل التعاون
  • برأسمال 50 مليون دولار.. مصر تستعد لإطلاق أول وكالة سيادية لضمان الاستثمار في أفريقيا
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ18 مليون جنيه
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب
  • رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل
  • رئيس جامعة بورسعيد يبحث سبل ربط الكليات بالسوق: هتدخل فلوس للكليات
  • ضبط قضايا اتجار في العُملة بـ 18 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بقيمة 18 مليون جنيه