قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني اليوم الاثنين إن "إيران لن تترك أيا من "الأعمال الإجرامية" لإسرائيل تمضي من دون ردّ، في إشارة إلى اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصرالله ونائب قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان.
وقال كنعاني في مؤتمر صحافي أسبوعي: "سنتعامل بحزم وسنتصرف بطريقة تجعل العدو يندم"، مضيفا أن "إيران لا تسعى إلى الحرب لكنها لا تخشاها".


وذكر أن "إيران تتابع الأمور عن كثب مع السلطات اللبنانية"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

باحث إيراني لـ24: رعب في إيران على خامئني بعد تصفية نصرالله

قال مدير المركز الأحوازي للإعلام والدراسات الاستراتيجية والباحث في الشأن الإيراني الدكتور حسن راضي، إن إيران فقدت العموده الفقري لمشروعها في المنطقة، بعد مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله، مستبعداً ردها على إسرائيل، ورجح أن تكتفي بتحريك المليشيات في المنطقة.

 وأوضح راضي لـ24 أن إيران لم تستطع الدفاع عن حسن نصر الله حتى لا يحين دورها في حرب مباشرة ضد إسرائيل، وتقع في فخ  رئيس وزراء إسرائيل بنامين نتانياهو، بعد أن غيرت إيران استراتيجيتها لتدمير إسرائيل.

وأشار الباحث الإيراني إلى أن إيران سبق أن أعلنت أنها لا تريد الانجرار للحرب ضد إسرائيل، ما سمح لتل أبيب بتجاوز كل الخطوط الحمراء، بعد أن تأكدت  أن إيران تركت حزب الله وحده.

وعن تحركات إيران المقبلة، قال راضي إنها ستواصل تحريك ميليشياتها في اليمن والعراق، للتسبب في معارك، لا تتحمل المسؤولية  عنها مباشرة، لتفادي ردود قوية ضدها من  إسرائيل.

وعن إمكانية استهداف المرشد علي خامئني بعد حسن نصر الله، قال راضي إن إيران تتحمل هذه الإهانات والإذلال خشية  ضرب مفاعلها النووي، واغتيال المرشد، حيث تدرك أن إسرائيل تخطت الخطوط الحمراء بالكامل وأن جنون نتانياهو لن يتوقف.

كما أكد الباحث الإيراني أن طهران أنفقت مليارات الدولارات على المشروع النووي ولا تريد أن تخسره، لذلك تسعى للحوار مع الغرب ومستعدة للتخلي عن مليشياتها في المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: إيران لن تترك أيا من "الأعمال الإجرامية لإسرائيل" من دون رد
  • «القاهرة الإخبارية»: إيران تؤكد عدم ترك جرائم إسرائيل في لبنان تمضي دون رد
  • مسؤول إيرانيّ بارز... من استشهد مع نصرالله في غارة الضاحية؟
  • اغتيال نصر الله..جاسوس إيراني أهدى المعلومة الثمينة لإسرائيل
  • باحث إيراني لـ24: رعب في إيران على خامئني بعد تصفية نصرالله
  • صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله
  • جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله ..صحيفة فرنسية تكشف التفاصيل
  • برلماني إيراني: خامنئي صرح بتوجيه ضربة قاتلة لإسرائيل
  • مسؤول أمني إيراني كبير: نتحقق من وضع نصرالله