بغداد اليوم - بغداد

أصدرت السفارة العراقية في العاصمة السورية دمشق، اليوم الإثنين (30 أيلول 2024)، تعليمات جديدة إلى العراقيين واللبنانيين النازحين إلى سوريا بسبب الأوضاع الأمنية في لبنان.

وقالت السفارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ترد إلينا العديد من الاتصالات الهاتفية من الاشقاء اللبنانيين النازحين الى سوريا بسبب الأوضاع الأمنية، وبهذا الخصوص تود سفارة جمهورية العراق اعلامكم بأن، أي مواطن لبناني يحمل جواز سفر لبناني يمكنه السفر عبر مطار دمشق الدولي   او منفذ البوكمال/ القائم الحدودي برا بدون سمة دخول".

وأضافت، إنه" يسمح للمواطن اللبناني من لدية سيارة تحمل أرقام لبنانية ويروم السفر بها الى العراق من إدخالها عن طريق المنفذ الحدودي بعد اكمال إجراءات دخول السيارة، كما أن المواطن اللبناني الذي لا يملك جواز سفر، ويرغب السفر الى العراق، يجب عليه مراجعة السفارة اللبنانية في دمشق لإصدار جواز مرور ( وثيقة سفر) لبنانية تستخدم لدخول الأراضي العراقية". 

وتابعت، إن" المواطنات السوريات زوجات اللبنانيين تتمكن من السفر الى العراق برفقة زوجها اللبناني، ويتم منح الفيزا  في المنفذ  الحدودي في العراق بعد ابراز عقد زواج لبناني اصولي، وتطابق بطاقة الزوج أو الاولاد مع جوازها أو بطاقتها".

وختمت السفارة بيانا، بالقول: أنه" يمكن التواصل مع السفارة على  الأرقام (00963113341290)، و (00963113341299)، و الرقم (00963113341298)".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الى العراق

إقرأ أيضاً:

سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر

ناشدت سفارة مصر ببيروت، اليوم، الجمعة، أبناء الجالية بالاستمرار في أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد توتراً، والالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية المعنية، والاستمرار في التواصل مع السفارة، وذلك في ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنان.

ودعت السفارة- في إعلان نشرته على صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي- المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن بسرعة تسجيل بياناتهم من خلال إرسال رسالة تتضمن الاسم بالكامل وصورة من جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي وبيانات التواصل معهم عبر أي من قنوات الاتصال التالية: صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان)- البريد الإلكتروني للسفارة ([email protected])- الاتصال بالسفارة على أرقام "٠١٨٢٥٥٦٦" (الرقم الداخلي ١٠٢ و١٠٤، ورقم المحمول "٧٦٦٥٤٦٣٤" على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • تعليمات جديدة من سفارة بغداد في بيروت الى العراقيين واللبنانيين
  • سفارة واشنطن بالقاهرة تنظم احتفالية مصرية أمريكية
  • تعرف على سعر وطرق استخراج جواز السفر 2024
  • مطالب برفع مدة صلاحية جواز السفر إلى 10 سنوات
  • السوداني من نيويورك: الشعب اللبناني يواجه صفحة جديدة من العدوان الوحشي الاسرائيلي
  • بينهما كومبيوتر ببيانات حساسة..سرقة وثائق من سفارة الأردن في باريس
  • سفارة مصر ببيروت تناشد جاليتها الابتعاد عن مناطق التوتر
  • سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر
  • حق الدم.. هذه الفئة من الأشخاص مخولة للحصول على جواز السفر الأوروبي