أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن منح مهلة لمدة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة -ما عدا أراضي ابني بيتك- وشاملة أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج، والتي تمّ إلغاؤها لعدم الاستلام فقط.

وأوضحت وزارة الإسكان في بيانٍ لها منذ قليل، تفاصيل منح مهلة لمدة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة، وأشارت أن المهلة تسرى طبقاً للشروط التالية:

- سريان مهلة التنفيذ والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام.

- أن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير.

- التنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن.

- سداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد (بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام).

وأوضحت الوزارة أنه لا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط، ولا تسرى هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تمّ إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حالياً وتم السداد، كما أنَّه لا تسري هذه التيسيرات على أراضي ابني بيتك، ويشترط ألا يكون، قد تمّ استرداد المبالغ المسددة لحساب قطعة الأرض.

اقرأ أيضاًمنح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها

أمن الموانئ يسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بيت الوطن مشروع بيت الوطن قطع الأراضي السكنية الصغيرة قطع الأراضی السکنیة الصغیرة

إقرأ أيضاً:

بعد شهرين عن التسجيلات .. وزير السكن يكشف جديد “عدل 3”

كشف وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي اليوم الأحد، عن الشروع بصفة إستثنائية في إعداد ملفات ذات الصلة لإعداد عقود ملكية الأوعية العقارية التي ستقام عليها مشاريع “عدل 3”.

وأضاف وزير السكن خلال إجتماع تقييمي بمقر البنك الوطني للسكن، اليوم الأحد، ضم الأمين العام لوزير السكن والعمران والمدينة، المفتش العام لوزير السكن والعمران والمدينة، المدير العام للسكن، المدير العام لوكالة الوطنية لتحسن السكن وتطويره (عدل). والبنك الوطني للسكن. أنه وتحسبا للشروع في تجسيد البرنامج الخماسي 2024-2029 بحجم 2 مليون وحدة سكنية التي أقرها رئيس الجمهورية. تم التطرق للإجراءات الواجب إتخاذها لتوفير الأوعية العقارية المستقبلة لهذه البرامج السكنية بجميع الصيغ من ضمنها الصيغة الخاصة بصيغة عدل 3. والشروع بصفة استباقية في إعداد الملفات ذات الصلة لإعداد عقود ملكية هذه الأوعية وفقا للحصة التي سيتم تحضيرها. في قانون المالية لكل سنة، لاسيما قانون المالية لسنة 2025.

مقالات مشابهة

  • "ما عدا ابنى بيتك".. مهلة شهرين من الإسكان لاستلام قطع الأراضى الصغيرة
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام
  • بعد شهرين من التسجيلات .. وزير السكن يكشف جديد “عدل 3”
  • بعد شهرين عن التسجيلات .. وزير السكن يكشف جديد “عدل 3”
  • «الإسكان»: بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة
  • اعتقال مدير صندوق الإسكان في كركوك لاقترافه التزوير
  • كركوك.. القبض على مدير صندوق الإسكان العراقي لهذه التهمة
  • خبراء الضرائب: 5 مزايا لتطبيق التيسيرات الضريبية على المدارس الخاصة
  • «خبراء الضرائب»: 5 مزايا لتطبيق التيسيرات الضريبية على المدارس الخاصة