الجزيرة:
2024-09-30@11:40:12 GMT

الاحتلال يهدم 7 منشآت تجارية بمخيم شعفاط شمالي القدس

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

الاحتلال يهدم 7 منشآت تجارية بمخيم شعفاط شمالي القدس

القدس المحتلة- هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 7 منشآت تجارية فلسطينية بمخيم شعفاط شمالي مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان -للجزيرة نت- إن قوات الاحتلال ترافقها جرافات "قامت فجر اليوم بهدم 7 مصالح تجارية في مخيم شعفاط دفعة واحدة من دون سابق إنذار".

وذكر الشهود أن الأهالي فوجئوا باقتحام المخيم ومحاصرة المنشآت المستهدفة ثم الشروع في عملية الهدم دون السماح لأصحاب المنشآت باستخراج البضائع والمعدات والمقتنيات من داخلها.

ومن المنشآت المستهدفة 4 متاجر لبيع مواد بناء وبقالة ومطعما ومقهى.

من جهته قال مركز معلومات وادي حلوة الحقوقي في القدس إن القوات الإسرائيلية أغلقت الحاجز العسكري الذي يربط مخيم شعفاط بمدينة القدس وعرقلت خروج السكان والطلاب إلى وظائفهم ومدارسهم داخل المدينة.

ومع بناء الجدار الفاصل حول القدس، عزل الاحتلال مخيم شعفاط خارج المدينة، أسوة بعدد من القرى المقدسية في محيطها.

وفي بلدة العيساوية شمال شرق القدس قال المركز إن طواقم البلدية الإسرائيلية وزعت أوامر هدم لعدد من المنازل وأوامر وقف أعمال بناء منازل أخرى.

ووفق معطيات محافظة القدس، فقد نفذت قوات الاحتلال 339 عملية هدم في المحافظة منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وحتى يوم أمس الأحد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

“منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة

المناطق_الرياض

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة بالعاصمة الرياض تحت شعار (فرص لتعزيز نمو الأعمال)، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، برعاية معالي وزير التجارة، رئيس مجلس إدارة منشآت، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، بحضور ومشاركة مجموعة من المتحدثين والخبراء المتخصصين الدوليين والمحليين ورواد ورائدات الأعمال؛ وذلك تحقيقًا لمستهدفات إستراتيجية الهيئة في تمكين المنشآت متسارعة النمو للتعرف على أحدث التطورات والابتكارات الريادية المساهمة في نمو وتطور المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويناقش الملتقى خلال جلساته الحوارية المقامة في منطقة المؤتمر عددًا من الموضوعات التي تتناول أحدث الممارسات والمستجدات في قطاع الأعمال يقدمها متحدثون متخصصون في مختلف المجالات التي تدعم نمو واستدامة الأعمال، بالإضافة إلى استعراض قصص نجاح منشآت طموح متسارعة النمو.

أخبار قد تهمك “منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة 16 سبتمبر 2024 - 11:17 صباحًا “منشآت” تنظم 6 لقاءات بالمدينة المنورة ضمن “أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام” 5 سبتمبر 2024 - 12:00 مساءً

ويشارك في المعرض المصاحب للملتقى أكثر من 24 منشأة من منشآت برنامج “طموح” متسارعة النمو لعرض أعمالهم أمام الزوار و4 شركاء ممكنين من كبرى شركات القطاع الخاص، كما يستقبل الملتقى ما يزيد على 1200 رئيس تنفيذي.

ويضم الملتقى منطقة المستثمرين التي يُعقد بها ما يتجاوز 60 لقاءً استثماريًا يهدف إلى إيجاد فرص التعاون بين المنشآت وتعزيز الفرص التمويلية والاستثمارية، بالإضافة إلى 80 جلسة استشارية تُقام في منطقة الوصول للخبراء، والتي تضم عددًا من الخبراء المتخصصين في مختلف المجالات مما يتيح لرواد الأعمال أخذ الاستشارات واكتساب المعرفة ، كما يضم الملتقى منطقة ربط الأعمال التي تحتضن أكثر من 100 اجتماع يسهم في تعزيز العلاقات بين المنشآت المشاركة في الملتقى؛ لبحث وإيجاد فرص التعاون والشـراكات الإستراتيجية.

يُذكر اليوم أن “برنامج طموح” يضم أكثر من 2500 منشأة طموحة 24 منها أدرجت في السوق الموازية “نمو”، حيث تجاوزت قيمة استثماراتها 2.5 مليار ريال، وتقدر قيمتها السوقية ما يتجاوز 16 مليار ريال سعودي، وفقًا لتقرير قياس الأثر للنصف الأول من العام، وبلغ إجمالي عدد الموظفين في منشآت طموح 78 ألف موظف وموظفة، مع نمو سنوي في التوظيف بنسبة 28%، كما حققت المنشآت إيرادات بلغت 29 مليار ريال، بنمو سنوي بنسبة 25%.

مقالات مشابهة

  • جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل شعفاط
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل مخيم شعفاط
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • الاحتلال يعتقل شابين من بلدة عناتا
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر ويُنكل بشبان قرب العوجا
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • عملية إسرائيلية في مخيم بلاطة تبوء بالفشل واستمرار حصار بلدة إذنا بالخليل